العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

13.6 مليون دينار تمويلات بنك البحرين للتنمية خلال أربعة شهور

سطام القصيبي
سطام القصيبي

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

25 مايو 2017

بلغ حجم تمويلات بنك البحرين للتنمية خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري 13.6 مليون دينار بحريني لجميع البرامج التمويلية التي يقدمها البنك. فيما بلغ عدد هذه التمويلات 351 تمويلاً، منها 51 في المئة للمشاريع الصغيرة في حين شكلت المشاريع التي تم تمويلها بغرض التوسع والنمو 86 في المئة.

إلى ذلك بلغت نسبة العملاء الجدد لهذه العمليات 55 في المئة، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الاستشارية 1196 مستفيداً من رواد الأعمال.

وعلى صعيد المؤشرات الاقتصادية الرئيسية المتوقع أن تحققها المشاريع المستفيدة من التمويل خلال العامين المقبلين، يتوقع أن توفر هذه المشاريع 1450 فرصة عمل جديدة و7 ملايين دينار بحريني قيمة مضافة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سطام سليمان القصيبي: «واصل بنك البحرين للتنمية خلال الأربعة أشهر الأولى من العام 2017 تنفيذ مبادراته وبرامجه الخاصة بتمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال البحرينيين، وذلك ضمن استراتيجية البنك وبما يتماشى مع مبادرات رؤية البحرين الاقتصادية 2030 المتعلقة بتقديم التسهيلات المناسبة لقطاع ريادة الأعمال والمساهمة في تعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية من خلال تقديم مجموعة من الحلول التمويلية والخدمات الاستشارية المتخصصة والمتطورة أيضاً، مع التركيز على المشاريع النوعية ذات العوائد الاقتصادية الجيدة في مختلف القطاعات، والتي يهدف البنك إلى تحقيقها عبر تمويل ودعم هذه المشاريع، وكذلك تعزيز وتطوير بيئة ريادة الأعمال بما يتلاءم مع التوجهات العالمية في هذا المجال، وبما يسهم أيضاً في تعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين ويلبي احتياجاتها التمويلية والفنية ضمن النموذج والآليات التي يتبناها البنك».

العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً