العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

عباس يطلب وساطة «أميركية» في قضية الأسرى المضربين عن الطعام

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أمس الخميس (25 مايو/ أيار 2017) أنه طالب المبعوث الأميركي لعملية السلام جيسون غرينبلات، بالتدخل لحل قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

والتقى عباس غرينبلات صباح أمس الخميس (25 مايو/ أيار 2017) في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بعد يومين على زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقال عباس في كلمة في اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحركة فتح في مقر الرئاسة الفلسطينية «شرحنا للمبعوث الأميركي قضية إضراب الأسرى بشكل تفصيلي. وطالبنا الجانب الأميركي بالتدخل بما يضمن حقوق الأسرى وتحقيق مطالبهم الإنسانية».

وأضاف «نأمل خلال الفترة القليلة المقبلة أن نكون على اتصال معه من أجل أن يعطينا جواباً من الجانب الإسرائيلي بشأن مطالب أسرانا»، معرباً عن أمله في أن يصل الجواب «اليوم (أمس) أو غداً (اليوم)».

وينفذ الأسرى الفلسطينيون منذ 17 أبريل/ نيسان إضراباً جماعياً عن الطعام بدعوة من القيادي في فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد، للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.

وأكد الرئيس الفلسطيني أن «العالم كله يعرف أن مطالب الأسرى إنسانية ولا يوجد لدى إسرائيل أي مبرر لرفضها خصوصاً أن هذه المطالب كانت موجودة في الماضي».

وبحسب عباس فإن «إسرائيل تحاول أن تعاقب أسرانا وتعاقبنا برفضها هذه المطالب الإنسانية».

العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً