العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

العاهل مُعزياً السيسي بضحايا «هجوم المنيا»: البحرين ترفض الإرهاب... وتقف مع المجتمع الدولي لمحاربته

عاهل البلاد - الرئيس المصري - سمو رئيس الوزراء - سمو ولي العهد
عاهل البلاد - الرئيس المصري - سمو رئيس الوزراء - سمو ولي العهد

بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تعزية ومواساة إلى أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، عبّر فيها جلالته عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الارهابي المسلح الذي استهدف حافلة كانت تقل حجاجاً مسيحيين في محافظة المنيا بصعيد مصر، والذي أسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين.

وأكد عاهل البلاد في برقية التعزية استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإرهابية المجرمة، التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق، والتي يرفضها المجتمع الدولي وتتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الانسانية، مؤكداً جلالته موقف المملكة الثابت في رفض الارهاب بكافة أشكاله وصوره، ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته وتجفيف منابعه، متمنياً جلالته من المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.

كما بعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، برقية تعزية ومواساة إلى أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس المصري وللشعب المصري الشقيق ولأسر ضحايا الهجوم الارهابي المسلح، الذي استهدف حافلة كانت تقل حجاجاً مسيحيين في محافظة المنيا بصعيد مصر، والذي أسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين، سائلاً المولى عز وجل يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تعزية ومواساه مماثلة إلى أخيه رئيس الوزراء بجمهورية مصر شريف إسماعيل، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا هذا المصاب الأليم.

وبعث ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تعزية ومواساة إلى أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس المصري ولأسر ضحايا الهجوم الارهابي المسلح، الذي استهدف حافلة كانت تقل حجاجا مسيحيين في محافظة المنيا بصعيد مصر، والذي اسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين.

وأعرب سموه في برقية التعزية عن إدانته واستنكاره لهذا العمل الاجرامي الآثم، الذي يتنافى مع كافة القيم الانسانية والشرائع السماوية، راجيا سموه للضحايا الرحمة ولذويهم الصبر والسلوان وللمصابين سرعة الشفاء.

البحرين تدين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي وقع بـ «المنيا»

إلى ذلك، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي وقع اليوم بمحافظة المنيا في جمهورية مصر العربية، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، معربة عن خالص التعازي لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف ترويع الآمنين وتهديد حياتهم.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة الإرهاب، والتصدي لكل أشكال العنف والتطرف ودعمها التام لكل ما فيه أمن مصر واستقرارها وسلامة مواطنيها وكافة المقيمين على أراضيها، مشددة على أن هذه الأعمال البغيضة لن تنجح أبداً في شق صف الشعب المصري الشقيق أو النيل من وحدته واستقراره.

وجددت مملكة البحرين موقفها الراسخ الرافض للإرهاب مهما كانت دوافعه ومصادره، والداعي إلى توثيق التعاون الدولي من أجل القضاء عليه وتجفيف منابع تمويله.

البحرين تندد بالتفجير الذي استهدف محطة للحافلات بإندونيسيا

من جهة أخرى، نددت وزارة خارجية مملكة البحرين بالتفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف محطة للحافلات في مدينة جاكرتا بجمهورية اندونيسيا وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الاشخاص، مؤكدة تضامن مملكة البحرين مع جمهورية اندونيسيا الشقيقة، في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب، ودعمها فيما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن.

وأعربت وزارة الخارجية عن خالص التعازي لجمهورية إندونيسيا حكومة وشعبًا ولأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مشددة على موقف مملكة البحرين الثابت الذي ينبذ كل أشكال الإرهاب والداعي إلى تضافر كافة الجهود الرامية للقضاء عليه واجتثاثه من جذوره.

العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً