العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

السجن 6 سنوات لمتهم بحيازة سلاح وسرقة مبالغ وتعاطي مخدرات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتز أبوالعز، وأمانة سر يوسف بوحردان، بمعاقبة متهم 6 سنوات وتغريمة 300 دينار بقضية حيازة سلاح وسرقة مصوغات ذهبية ونقود وتعاطي مخدرات، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وحكمت المحكمة بالسجن 3 سنوات وتغريمة 300 دينار عن البند أولاً: المتمثل بحيازة سلاح دون ترخيص، وبحبسه سنة عن البند ثانياً: المتمثل في سرقة مصوغات ذهبية ونقود، وبحبسه سنتين عن البند ثالثاً المتمثل بتعاطي المخدرات ومؤثر عقلي.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 11 يناير/ كانون الثاني 2017 حاز سلاحاً نارياً بغير ترخيص من وزارة الداخلية، كما سرق المصوغات الذهبية والنقود المملوكة للمجني عليه من مسكنه عن طريق التسور والكسر من الخارج، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة حشيشاً ومؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتشير تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من فتاة تفيد بأنها تلقت اتصالاً هاتفياً من شقيقها يبلغها أن المؤجر الذى أجر له المسكن الذى يقطن به اتصل به هاتفياً وأبلغه بأنه شاهد زجاج نوافذ منزله مكسورة، فطلب منها شقيقها إبلاغ الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فتوجهت لمنزله (شقيقها) للوقوف على حقيقة ما جرى وحينذاك تمت مشاهدة كسر باب المطبخ وثلاث نوافذ، وأن عقداً وحلق ذهب مرصعين بالألماس وأسورتين من الذهب قد تمت سرقتها من علبة مجوهرات زوجة شقيقها الموجودة بغرفة نومهما وقدرت قيمة المسروقات بمبلغ 3500 دينار.

وبتحريات الشرطة تم التوصل إلى المتهم وبتفتيش سكنه تم العثور على سلاح ناري ومواد مخدرة.

العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً