العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

ألبا تتوجه لحل مشكلات من أمضوا سنوات دون ترقيات

250 عاملا لم يترقوا منذ 15 إلى 25 عاما

قال رئيس نقابة شركة ألمنيوم البحرين إبراهيم الدمستاني إن الشركة تتجه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى حل قضية جميع العاملين الذين أمضوا سنوات في الخدمة ولم يحصلوا على ترقيات، وذلك ضمن مساعي مجلس الإدارة مع إدارة نقابة التنفيذية بالشركة لإيجاد حل لجميع العمال بمختلف الدوائر بالشركة من ذوي الخدمة الطويلة الذين مضى على خدمتهم 15 عاما و25 عاما في الشركة من دون حصولهم على ترقيات في وظائفهم.

وأكد الدمستاني أن الشركة وضعت حلا لهذه المشكلة في القريب العاجل ويحتمل أن يكون في الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن هذه المشكلة موجودة وقد تطرقت لها النقابة مرارا وتكرارا وأن الحوار والنقاش يسير في اتجاهه الايجابي، على أن تعقد اللجنة التفاوضية العليا اجتماعها الاعتيادي من أجل الاتفاق على الصيغة النهائية لطريقة صرف المكافأة.

وكشف الدمستاني أن ما يقارب 250 عاملا سيستفيدون من هذه المكافأة، مؤكدا أن النقابة تولي موضوع الترقيات أهمية كبرى وذلك من منطلق حرص النقابة وسعيها إلى تحسين أوضاع العمال المادية. وقال الدمستاني عملت النقابة في بداية تشكيلها مع إدارة خط الصهر الرابع على ترقية 18 عاملا إلى الدرجة السابعة كما عملت مع إدارة الكربون على ترقية 45 عاملا من الدرجة الرابعة إلى الخامسة ومن السادسة إلى السابعة، وهناك مسعى آخر سيتكلل بالنجاح أيضا لترقية 70 عاملا من الدرجة الرابعة إلى الخامسة.

وبين مصدر عمالي لـ "الوسط" أن عمال ألبا متفائلون جدا بزيارة رئيس الوزراء لافتتاح خط الصهر الخامس مطلع الشهر المقبل، ويأملون في تحسين وتعديل رواتبهم أسوة بالحكومة وحل المشكلات العالقة كمشكلة الحالات المرضية، مشيرا إلى أن عمالا يتهيئون للتجمهر أمام الشركة أثناء الزيارة في حال عدم تحقيق مطالبهم العمالية

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً