العدد 1633 - السبت 24 فبراير 2007م الموافق 06 صفر 1428هـ

أمن الوطن مسئولية الجميع

عادل الشيخ adel.ebrahim [at] alwasatnews.com

الجميع يُجمِعُ ويعلمُ بأن التهويلَ والتضخيم في نقلِ الأخبار والحوادث، وخصوصا السلبية منها، وهنا أقصدُ المتعلقة بأحداث الشغب، هو أمرٌ سيءٌ يسيئ إلى البلاد التي تعتبرُ مركزا اقتصاديا مهما في المنطقة. والحديثُ هنا موجه إلى الصحافة المحلية ووسائل الإعلام التي هوّلت وضخّمت من أمر ما سمي بـ»المعسكر التدريبي» المكتشف في منطقة بني جمرة، ولا أدعو هنا إلى عدم نقل الأخبار أو تغطيتها، ولكن على الصحافة ووسائل الإعلام أن تنقل الأمورَ والحقائقَ بشكلٍ موضوعي، وأن تلتزم بشرف المهنة وبالصدقية والمهنية المطلوبتين، وأن تتحمل أمانة حمل القلم.

أما الكتابة بنفسٍ طائفي أو إثارة الفتنة بين مجتمعٍ صغير كالبحرين، فهو أمرٌ لا يخدمُ الا نفوس اصحابه، لكن مساوءه تعمُّ الجميع.

الأحرى بوسائل الإعلام أن تحتوي أيّةَ أزمةٍ، وأن تكون هي الداعية إلى الوحدة الوطنية وإلى التلاحم فيما بين أفراد الشعب الواحد، بدلا من إثارة النعرات الطائفية أو تأجيج الوضع السياسي بسببٍ أو من دون سبب.

هل يعقل أن مواطنا غيورا يحب هذا البلد الكريم ويحرصُ على مصالحه يسعى إلى أن يعيش أبناؤه في فُرقة، أو أن تكون أوضاعهُ السياسية سيئة، الأمر الذي سينعكس حتما على الاقتصاد؟

نقول إن الجميع هم أبناء هذا الوطن الصغير، الكبير في حجم عطائه، وعلى الجميع أن يلتزم بالصدق والأمانة والتقيد بالقانون، وألا يكون أداة بيد من يريد السوء بهذا الوطن، بدلا من أن يسعى لمنفعته.

إقرأ أيضا لـ "عادل الشيخ"

العدد 1633 - السبت 24 فبراير 2007م الموافق 06 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً