العدد 1643 - الثلثاء 06 مارس 2007م الموافق 16 صفر 1428هـ

جرس الإنذار

ندى الوادي nada.alwadi [at] alwasatnews.com

.

يمر يوم غد الخميس، الثامن من مارس/ آذار، بطعم مختلف عن كل خميس، إذ يرفع منتظروه من جميع أنحاء العالم شعارا جديدا هذا العام... «حتى لا يفلت من العقاب من يقوم بأية أعمال عنف ضد النساء أو الفتيات». الشعار خاص بحقوق المرأة، والجهة التي رفعته هي هيئة الأمم المتحدة، والمناسبة هي طبعا... اليوم الدولي للمرأة.

خصصت الأمم المتحدة هذا اليوم للدفع باتجاه هدف محدد، هو السعي لإيجاد عقاب رادع لمن يقوم بأية أعمال عنف ضد النساء أو الفتيات حول العالم، والتأكد من عدم إفلاته من العقاب.

بني هذا الشعار على دراسة عميقة قامت بها الأمم المتحدة في العام 2006 وأثبتت أن العنف ضد النساء حول العالم لا يحظى بالاهتمام المطلوب أو المتوافق مع حجم هذه الظاهرة وأولويتها، كما أن مرتكبي هذا «الجرم» يفلتون دائما من العقاب.

يحمل هذا الشعار تجريما لكل مرتكبي العنف ضد المرأة، بكل أشكاله، سواء كانوا يمثلون السلطة في الدولة، أو كانوا من أهل وأقارب المعنفات، أو غريبين عنهم. العنف في كل هذه الأحوال بحسب الشعار جرم، ويجب أن توضع له عقوبة، وألا يفلت «المجرم» منها.

ربما يقرع هذا الشعار جرس إنذار على الصعيد المحلي، فيكتشف القائمون على التشريع وجود قصص مريرة لشيء اسمه «عنف ضد المرأة» تحتاج إلى من يضع لها حدا.

إقرأ أيضا لـ "ندى الوادي"

العدد 1643 - الثلثاء 06 مارس 2007م الموافق 16 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً