العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

«ترامب»تحدث عن «الفرص» في «سيتي سكيب الهند»

أعلن منظمو معرض سيتي سكيب الهند ان نائب الرئيس التنفيذي للتطوير والاستحواذ في شركة ترامب الأميركية، دونالد ترامب الابن سيتحدث عن توجهات المستثمرين الدوليين في قطاع العقارات المزدهر في الهند.

ففي كلمته الرئيسية في سيتي سكيب الهند الذي يقام في مركز بومباي للمعارض في مومباي بين 19-21 نوفمير/تشرين الثاني المقبل، سيتحدث ترامب عن الخطط المعقدة اللازمة لاستقطاب اصحاب الثروات من المستثمرين والمؤسسات الدولية الكبرى، وهي من الموضوعات التي تعتبر ضرورية لنمو طويل الأمد لقطاع العقارات في الهند.

ويشهد نمو القطاع العقاري في الأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا والقارة الاسترالية، تباطؤا في الوقت الذي يزدهر فيه هذا القطاع في الهند والصين والشرق الأوسط.

وقالت دراسة حديثة لشركة «دي تي زي» العالمية المتخصصة في الاستشارات والدراسات العقارية ان «سوق العقار في الهند يقدر بحوالي 12 مليار دولار وينمو بمعدل 30 في المئة سنويا».

وتلعب عوامل مثل النمو الاقتصادي القوي، والسياسات الحكومية الايجابية، مثل تخفيف القيود على الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع البناء، وتوفر مصادر التمويل في دفع الطلب على العقارات في جميع القطاعات التجارية والسكنية والاستهلاكية والفندقية.

وسيتحدث ترامب في كلمته عن التحديات الرئيسية التي تواجه سوق العقارات الهندي، وأبرزها أن يلبي تطلعات المستثمرين الدوليين. ويرى انه على المطورين والملاك فهم عقلية المستثمرين المحتملين، وبالتالي تقديم مشروعات عقارية فريدة وجذابة ضمن مناخ استثماري آمن.

من جهته قال مدير المجموعة، سيتي سكيب روهان مارواها «ان رسالة ترامب واضحة، فالاستثمارات الأجنبية المباشرة الى الهند قفزت الى مستويات قياسية بلغت 11.2 مليار دولار في 2006، كما ان الاصلاحات التي أدخلت على قوانين الاستثمار العقاري للهنود غير المقيمين، والأهم من ذلك للمستثمرين الأجانب، هي عوامل جديدة تحفز من نمو قطاع العقارات في الهند».

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً