العدد 1768 - الإثنين 09 يوليو 2007م الموافق 23 جمادى الآخرة 1428هـ

لوم وعتاب الدوي

اسامة الليث sport [at] alwasatnews.com

رياضة

فوجئ «الوسط الرياضي» أمس برسالة جاءت عبر الفاكس أرسلها مدرب التايكواندو القدير عبدالله الدوي يلوم فيها أفراد القسم على عدم إعطاء خبر فوز ابنته ريم الدوي في بطولة كوريا الدولية المفتوحة للتايكواندو بالميدالية الذهبية بجدارة، وسبق أن انفرد «الوسط الرياضي» بنشره.

وكان هذا نص الرد:

«عزيزي ناشر الخبر بعد التحية... هل تحتاج إلى توصية من فلان أو علان كي تنشر الخبر بطريقة أقل اهانة! إنجاز يحدث لأول مرة في تاريخ التايكواندو العربية. فهل هذا دعمكم للرياضي «المواطن» الأصيل، أولستم من يطالب بعدم التجنيس!».

ولكوني المحرر المسئول عن الألعاب الفردية وتغطية أنشطتها، أقول للكابتن المحترم انه كان من المفترض أن يقوم اتحاد الدفاع عن النفس بمتابعة أخباركم ونشرها والتواصل مع الصحف، إلا أننا كنا حريصين على أن نكون أول ملحق ينشر خبر فوز البطلة الدوي، وإذا كنت لا تعلم فارجع إلى العدد 1764 يوم الجمعة الماضي الموافق 6/7/2007.

فلقد اتصل بي مدير الاتحاد الأخ عمر وأخذت منه رؤوس الأقلام، وانفرد «الوسط الرياضي» بنشره. ثانيا: لا تقوم الصحيفة بنشر الخبر نفسه مرتين، إلا أننا تقديرا منا لهذه البطلة الذهبية قمنا بنشر الخبر الرسمي من اتحاد الدفاع عن النفس في اليوم الثاني.

وليكن في علمك يا كابتن أننا نهتم كثيرا بمثل هذه الإنجازات التي يحققها أبناء البلد. فالـ «الوسط الرياضي» كان عازما على أن يجري لقاء موسعا مع هذه البطلة لتحقيقها هذا الانجاز المشرف للوطن وإعطائها المساحة التي تستحقها، إلا أن ظروف مشاركة منتخب البحرين لكرة القدم وانشغالنا بتغطية الحدث وتخصيص الصفحات له جعلتنا نفكر بتأجيل هذا الحوار إلى ما بعد البطولة الآسيوية؛ ليلقى اهتماما أكبر من القارئ الكريم.

نادي الإعلام ومشوار المستقبل

قبل أيام أطفأ نادي حلبة البحرين الدولية للإعلام شمعته الأولى في حفل رائع وبحضور جميع أعضائه. حقق النادي خلال الفترة الماضية الكثير من الانجازات خدمة لإعلام رياضة السيارات، إذ قام النادي بالكثير من اللقاءات المفتوحة مع مختلف المسئولين والمختصين في رياضة السيارات وعدد من السائقين البحرينيين بهدف دعم رياضة السيارات.

كما قام النادي بالكثير من الدورات والندوات والمؤتمرات هادفا إلى رفع مستوى كفاءة الإعلاميين المنتسبين للنادي، كما قام بابتعاث عدد من الإعلاميين لمتابعة مختلف سباقات السيارات خارج البحرين، كما قام نادي الإعلام أيضا بإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة الأخرى.

وكان هناك الكثير من العقبات التي واجهت النادي خلال الفترة الماضية واستطاع أن يتخطاها وينجح في طريقه.

والأهم من هذا لكي نبني لنا أساسا قويا نحتاج لخلق أجواء المحبة والاخوة داخل جدران هذا النادي الصغير في حجمه والكبير بانجازاته. ونحن بحاجة لأن نكون كالأسرة الواحدة لننشد المزيد من النجاح.

إن ما قام به مجلس الإدارة في الفترة السابقة بزيارة الصحف المحلية كان ايجابيا لبناء الثقة بين المجلس والأقسام الرياضية، والاطلاع على مقترحات أصحاب الخبرة الكبيرة رؤساء الأقسام الرياضية.

وأنا شخصيا أقدر المسئولية الكبيرة الملقاة على مجلس إدارة النادي، وأتمنى أن يشارك جميع أعضائه في حمل هذه المسئولية، وأن يكون لهم وجود على الساحة بشكل أكبر، وكل الموفقية في الأيام المقبلة.

الأحمر وركلة البداية

يبدأ نجوم الأحمر اليوم في جاكرتا مغامرتهم الآسيوية بلقاء المنتخب المضيف إندونيسيا، وهي مباراة تمثل بالنسبة لنا مفتاح التأهل للدور الثاني، وخصوصا أننا سنواجه منتخبين مرشحين للوصول للأدوار النهائية.

يجب على لاعبي منتخبنا الحذر من المنتخب الإندونيسي المتطور، وأن نستفيد من خسارتنا من المنتخب الفيتنامي في المباراة التجريبية، ومن سقوط أبطال الخليج المنتخب الإماراتي أمام فيتنام.

إقرأ أيضا لـ "اسامة الليث"

العدد 1768 - الإثنين 09 يوليو 2007م الموافق 23 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً