العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ

البربير... صرّته بـ «100 فلس» !

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

يا ناس يا عالم لحقوا علينه ترانا قاعدين ننافس أرقى وأحسن الدول في ارتفاع الاسعار، صارت حالتنه يا ناس مُزرية وصار إللي ما رفع سعره هو إللي مو عادي!

الماي زاد على الطحين... بل أنه صار ماي من غير طحين أصلا! الاراضي إللي كنا نشهق لين عرفنه أن الفوت بأربعه دينار ونص صارت ألحين بثلاثين دينار، يعني سعر الارض من عشرين ألف دينار إلى مئة ألف دينار وأكثر... بالله عليكم هذي موحالة إسلام... لا الله ولا رسوله يرضى بهالحالة!

البربير... تصوروا حتى البربير صاده الراش، وأيام ما كنت أروح مع الوالدة إلى الخضار ونشتري بربير وجرجير ورويد ووووو كله ما يطلع بثلاثمئة ألحين صرنه ندفع أكثر من دينارين!

كانت أمي لين طرشتني الخضار أترس جيس كامل ومن كل حدب وصوب من الفواكه والخضار وما أدفع أكثر من خمسمئة فلس... وألحين قطعة خس أميركي واحدة وكم حبة موز وحبتين خيار أدفع فيهم لراعي الخضار ثلاثة دنانير!

من يصدق أن زيارة المخبز صارت الآن عبء آخر... كنت مع الوالد لين رحنه نشتري ما تزيد فاتورتنا عن أربعمئة فلس في أحسن حالاتها... أما الآن صار الروتي والاسليس أغلى من اللحم والسمك!

راعي السمبوسة يا ناس صغّر سمبوسته وقلل عددها، ونفس الحالة بالنسبة للآلو ماله، الخباز ... آآآآخ على زمن الخبز إللي جنّه دوّار اللؤلؤة راح وصار الخبز ينافس الخبز اللبناني في حجمه!

تصوروا حتى أجرة عامل الكراج في تغيير الزيت والشوزات زادت... والعامل إللي يترس لك تايرات سيارتك (هواء-Air) مجان... صار يبغي مُقابل نظير هالخدمة!

صار الشعار في ارتفاع الاسعار «حشر مع الناس عيد»... وصار البحرينيون في صراع جديد آخر بدأ من زمان وبدل أن ينحل زاد بشكل فاحش... فهل نرى حلا جذريا وسريعا بنفس سرعة ارتفاع الأسعار مثلا، غير حلول السادة النواب والحكومة والاخوة التجار التي مازالت تحبوا من إقتراح هنا ومحاولة هناك وفكرة تتأرجح بين أدراج مدير وأدراج وزير!

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً