العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

أمطار خفيفة تنقي جو البحرين من الغبار

هطلت منذ الساعات الأولى من فجر يوم أمس (الخميس) أمطار خفيفة ومتفرقة ساهمت في تنقية جو البحرين من الغبار المتصاعد، إذ عمَّ طقس دافئ نسبيا مع رياح شمالية من 7 إلى 12 عقدة أحيانا، بحسب ما أعلنته إدارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني. وكانت درجة الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية والكبرى 28 درجة مئوية.

وأزالت الأمطار طبقات الغبار المتراكمة على أرصفة الأشجار والمباني والشوارع، إذ تعرضت البحرين خلال الشهرين الماضيين إلى عواصف غبارية عدة ناشئة عن منخفضات جوية في الجزيرة العربية.


البحرين مرت بفصل شتوي ممطر صباحا وصيفي مساء

الوسط - صادق الحلواجي

مرت البحرين منذ الساعات الأولى من فجر يوم أمس (الخميس) بفصل شتوي معتدل وممطر استمر حتى العصر، ليعقبه فصل صيفي مشمس مع رياح شمالية خفيفة وغيوم متفرقة. إذ هطلت أمطار خفيفة ومتفرقة في غالبية المناطق.

وكان الجو يوم أمس معتدلا مع هبوب رياح شمالية من 7 إلى 12 عقدة وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحيانا، مع هبات وصلت إلى 35 عقدة خلال فترة الأمطار، بحسب ما أعلنت عنه إدارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني. في الوقت الذي كان الجو غائما مع تساقط أمطار متفرقة وكثيفة في بعض المناطق.

وفيما يتعلق بالبحر، وصل ارتفاع الموج من قدم إلى 3 أقدام ولكن من 3 إلى 6 أقدام في عرض البحر، ما دفع بعدد من الصيادين إلى عدم دخول البحر للصيد تخوفا من هبوب رياح قوية قد تعرضهم للخطر، حين كانت درجة الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية والكبرى 28 درجة مئوية.

والملفت أن الأمطار أزالت طبقات الغبار المتراكمة على أرصفة الأشجار والمباني والشوارع، إذ تعرضت البحرين خلال الشهرين الماضيين إلى الكثير من العواصف الغبارية الناشئة من منخفضات جوية في الجزيرة العربية.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً