العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

توجُّه لإقامة مشروع سياحي بكلفة نصف مليار دولار

المنامة - المحرر الاقتصادي 

15 مايو 2008

كشف رئيس مجلس إدارة شركة «بنيان العالمية» ومقرها البحرين عماد نسناس عن خطط إقامة مشروع سياحي ضخم في المملكة، وهو عبارة عن قرية ترفيهية متكاملة، بكلفة تصل إلى 500 مليون دولار في ظل التوجه إلى قطاع العقارات الذي ينمو بقوة في المنطقة بسبب الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه دول الخليج العربية.

وأبلغ نسناس «مال وأعمال» أن المشروع لا يزال تحت الدراسة ولم يتحدد حتى الآن المكان الذي سيقام فيه المشروع السياحي الترفيهي، وهو الأخير في سلسلة مشروعات سياحية وعقارية تقام في البحرين التي تسعى إلى تطوير صناعة السياحة في مملكة البحرين التي تشهد نهضة عمرانية وعقارية.

وكان نسناس قد ذكر أنه «في الوقت الذي نتوقع فيه توقيع عقود لإدارة مشاريع جديدة على مستوى المنطقة، فإننا نعمل حاليا على التحضير لإقامة مشروع سياحي عقاري خاص بنا يضم عددا من الفنادق والوحدات السكنية والتجارية إضافة إلى المرافق الترفيهية». ونسبت مجلة «جوردن لاند» إلى نسناس قوله إن المشروع «سيكون عبارة عن قرية ترفيهية متكاملة، إذ تدرس الشركة عددا من المشاريع التي خضعت إلى دراسات جدوى معمقة لاختيار موقع من ضمن أربعة مواقع لإقامة المشروع عليها. ومن المتوقع الكشف عنه قبل نهاية العام الجاري بكلفة تناهز 500 مليون دولار».

وبين نسناس أنه بسبب وجود مقر الشركة في البحرين «نظرا لكون القوانين والأنظمة التي تحكم عمل الشركات مشجعة ومحفزة، فإننا نرى أنه من الضروري أن تأخذ البحرين مكانتها السياحية التي تواكب تطورها ونموها ونمو حجم الشركات الكبرى فيها».

وتشرف شركة بنيان العالمية على إدارة وتسويق سلسلة واسعة من المشروعات التطويرية في منطقة الخليج وشمال إفريقيا, إذ كانت تلعب دورا بارزا في مشروع «سن ست هيلز» (Sunset Hills) الذي يقام بكلفة تبلغ نحو 100 مليون دولار .

(التفاصيل مال واعمال)

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً