العدد 2110 - الأحد 15 يونيو 2008م الموافق 10 جمادى الآخرة 1429هـ

ماذا بعد يا ماتشالا؟

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

بداية نود أن نبارك لنجوم منتخبنا الوطني على عزيمتهم وإصرارهم للتأهل للدور الرابع والأخير لبلوغ كأس العالم 2010.

وبعدها نريد أن ندتحدث مع ماتشالا بشيء من العجالة لكون المساحة لا تكفي بالتفاصيل.

نعتقد أنه لا يجب على ماتشالا أن يفتخر بتأهل منتخبنا للدور الأخير من التصفيات النهائية لأنه لم يقدم للفريق المستوى الفني، ولم تكن هناك تغييرات جذرية قلبت الفريق رأسا على عقب وجعلتنا نتفاءل بالمستقبل المقبل ولكن ما شاهدناه عبارة عن روح قتالية من قبل نجومنا واجتهادات منهم أثناء المباريات لتحقيق النتائج الايجابية، وما جنينا من ماتشالا غير سوء التفاهم مع بعض نجومنا الذين افتقدناهم، وكانت الثغرة التي تركوها واضحة من دون أن يقوم لا ماتشالا ولا أحد من المسئولين في الاتحاد باصلاح ذات البين وإعادة المياه لمجاريها من أجل المنتخب.

الفريق افتقد إلى الحلول في ظل قيادة ماتشالا الذي اعتمد فقط على 13 لاعبا وهنا الطامة الكبرى ونسأل: هل اننا سنعتمد فقط على سلاح الروح القتالية ومفاجآت الحظ لتحقيق النتائج من دون أن تكون هناك رؤية فنية وقراءة تكتيكية لمجريات المباريات، وما مباراة عمان في الإياب عنا بعيد لتؤكد ما نقوله إذ كان الأحمر ضائعا تائها بشهادة ماتشالا نفسه في المؤتمر الصحافي عندما قال: «إننا لا نستحق النقطة»... ما يعني أن الفريق ليس لديه الحلول الفنية، سواء اللاعبين الأساسيين أو التبديلات العشوائية إذ لم نر أي تغيير في طريقة ولا أسلوب اللعب بل كان الأمر أسوأ من الوقت الذي سبق التبديل، وهذا يدل على أن ماتشالا يفتقد القراءة السليمة للفريق الآخر وهذه ليست المرة الأولى التي يقشل فيها.

المرحلة المقبلة صعبة وتحتاج إلى عمل جاد وتغيير الفكر الفني والتكتيكي لماتشالا وإلا سنقع في المحظور. كما نكرر مطلبنا من اتحاد الكرة بتشكيل لجنة فنية تضم الفنيين المتخصصين للاشراف على عمل المدرب ورفع التصورات إلى اتحاد الكرة حتى تكون هناك محاسبة لعمل المدرب مستقبلا.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2110 - الأحد 15 يونيو 2008م الموافق 10 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً