العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ

اجازات طويلة... وين نروح! (منوعات)

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

الإجازات الطويلة عندنا في البحرين هي إجازات تكون مملة بشكل عام، حتى على الناس الكُسالى إللي ما يحبّون الدراسة والعمل، تراهم يتذمرون مو لطول الإجازات وكثرتها بل لشحة الأماكن وندرتها التي يريدون أنْ يرتادوها بدل قعدتهم في البيت إللي تجيب لهم الهم والغم وضيقة الصدر، وهي تكون في أوج متعتها عند أمثالنا إللي يحبون القعدة في البيت والنوم والسباحة في الإنترنت. أصبحت الأماكن السياحية لنا نحن المواطنين الطبيعيين أماكن مملة، فالأماكن السياحية الناس تروحها مرة وحدة في عمرهم... مرتين... كل جم سنة... لكن مو في كلّ اجازة، والأماكن السياحية إللي أتكلم عنها ترى محمية العرين، ومتحف البحرين الوطني، وبيت الجسرة... ها... في مكان غير بعد بتسمونه سياحي!

ولا تقولون لي ود أولادك الحدائق والمتنزهات في هالجو اللزغ... الله عليها عاد حدائق ومتنزهات... الحديقة المائية والسلمانية أو كورنيش الملك فهد أو البحري أو ساحل أبو صبح إللي كااااان يا ما كاااان ساحل! وأرجوكم لا تجيبون لي طاري البلاج؛ لأنه عبارة عن مرتع للمشبوهين والـ(...) الله يستر علينا وعليكم!

ولن يبقى لنا إلاّ المجمّعات التجارية وهي الحل الأخير ووين ما فكّرت تودي الأولاد سوف ترجع إليه مرة أخرى فهو أفضل الحلول، وللوصول لها عليك أنْ تتحمل الكثير الكثير، أهمها طابور السيارات وزحمته في كلّ شارع تسلكه ولاسيما الجديدة جدا منها!

وااااو على (بعض) مرتادي هالمجمعات إشحلاتهم شيء بوانطلين لوويست، وشيء مزلط وكأنهم رايحين حفلات تنكرية، ثياب عليهم حالتها حالة وما أدري من أي خرابة يشترونهم، شيء مربط وشيء مشقق... لكنهم يسوون لنا جو في المجمّع... على الأقل في شيء نطالعه ونتطنز عليه! بحّت أصواتنا واحنه نقول، يا ناس يا عالم الإجازات الطويلة قاعدة تصير عالة على البلد، قاعدة تتسبب علينا بالبلاوي وما نطالبكم بتقليلها ولكن نطالبكم بالاستفادة منها، ولا تنسون ترى شهر ديسمبر ما باقي عليه شيء واجازات هالسنة طوووووويلة، وقد أعذر من أنذر

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً