العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ

الغتم يعلن: «سفنكس الإيطالية» تسلمت ملف النظافة بـ «الوسطى» رسميا وستبدأ أعمالها

أعلن المدير العام لبلدية الوسطى يوسف الغتم عن بدء شركة النظافة الإيطالية (سفنكس) أعمالها خلال الفترة المقبلة، بعد أن تسلمت الملف رسميا في الرابع من فبراير/ شباط الجاري.

وأضاف الغتم خلال الجلسة الاعتيادية الثامنة من دور الانعقاد الجاري لمجلس بلدي الوسطى، أن «شركة النظافة ستوفر 2500 حاوية في المحافظة الوسطى، وثلاثة سيارات كنس آلي، و50 عاملا للنظافة و389 عاملا آخر للكنس»، مشيرا إلى أن «الشركة ستعمل على تنظيم وتوزيع الحاويات وتحديد خط سير لكل عامل».

وتابع الغتم أن «الخطة النهائية لسير العمل ستجهز خلال أيام، وأنه من المتوقع أن يتم الاستعانة بنظام gprs الذي يحدد الأماكن من خلال خرائط لتسيير العمل».

على صعيد آخر أجل المجلس البلدي خلال الجلسة المنعقدة بمقر البلدية بمدينة عيسى مناقشة الموازنة المالية للمجلس للعامين 2009 - 2010 إلى حين الحصول على رد تفصيلي من قبل وزارة شئون البلديات والزراعة.

كما أجل اقتراح مناقشة تنظيم قبول التبرعات والهبات من قبل المجلس البلدي.

من جانبه تقدم رئيس المجلس البلدي عبدالرحمن الحسن باقتراح لتشكيل لجنة تهدف إلى تخصيص المواقع التي تناسب إنشاء نصب تذكارية عليها، ووافق الأعضاء على الاقتراح نفسه.

ويهدف المشروع الذي تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعته ويترأسها العضو البلدي عبدالرزاق حطاب، إلى إشراك القطاع الخاص في إنشاء النصب التذكارية التراثية والعلمية والصناعية والثقافية والحرفية، في حين اقترح الحسن عددا من الأماكن المناسبة لإنشاء النصب منها: بالقرب من جامعة البحرين بمدينة عيسى، وبالقرب من وزارة الثقافة الإعلام، وبالقرب من خزانات البترول في سترة، وفي دوار عالي الداخلي، وغير ذلك.

على صعيد آخر فيما يخص اقتراح مناقشة فتح المحلات التجارية بعد منتصف الليل، قرر الأعضاء إلزام أصحاب المحلات التجارية بعدم الفتح بعد الساعة 12 من منتصف الليل، وأخذ تراخيص خاصة من قبل البلدية والسجل التجاري في حال رغب أصحاب المحلات بافتتاحها بعد الساعة 12 من منتصف الليل..

وفيما يخص البند المخصص لحصر المخالفات في السجل التجاري أقر المجلس البلدي حصر المخالفات، بهدف إيجاد آلية تنظم المخالفات، من خلال متابعة الأمر من قبل المبرمجين في السجل التجاري والجهاز التنفيذي ببلدية الوسطى لضبط المخالفات.

أما عن فعاليات اليوم العالمي للبيئة، قرر المجلس البلدي المشاركة في إحياء هذا اليوم، من خلال زيارة المناطق المتضررة بيئيا كخليج توبلي وقرية المعامير وجزيرة سترة.

وفي هذا الجانب أوضح رئيس المجلس عبدالرحمن الحسن أنه من المؤمل أن يتم تحديد أسبوع للاحتفال بهذا اليوم، في حين أوضح العضو عبدالرزاق حطاب أن «المجلس البلدي سينظم مهرجانا توعويا خلال الأسبوع الأول من مارس/ آذار المقبل في حديقة سترة، وفي ممشى الاستقلال، وفي عدد من المدارس في محافظة الوسطى».

ووافق المجلس البلدي على تدشين كتاب يضم إنجازات المجلس البلدي، بالإضافة إلى الموافقة على توزيع مساحة تقع بالقرب من حديقة في الدائرة السادسة على أهالي المجمع السكني الواقع فيها فقط.

وناقش الأعضاء بناء المنازل الآيلة للسقوط، التي لاتزال من دون وثائق، وبند تخصيص إيجارات الإيواء للعائلات التي أخرجت من منازلها وتم إدراجهم ضمن المستفيدين من «برنامج البيوت الآيلة».

وفي موضوع المقاهي التي تقدم الشيشة من دون ترخيص قرر المجلس البلدي عدم تجديد تراخيص المقاهي المخالفة وخصوصا التي تقع في المجمع السكني 745 بسند في حال انتهاء رخصتها إلى حين تعديل أوضاعها.

كما قرر المجلس إغلاق المقاهي بصورة مؤقتة أو نهائية في حال عدم تعديلها لأوضاعها.

وأخيرا فيما يخص سوق النويدرات الشعبية بين رئيس اللجنة المالية والإدارية في المجلس البلدي عدنان المالكي أن عدد المستأجرين فيه وصل 20 بائعا، وأنه سيفتتح رسميا في الوقت المناسب، في حين أقر الأعضاء الاستمرار في حملة التفتيش ومتابعة الباعة الجائلين المخالفين.

العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً