العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

طيران الخليج تعقد اتفاقية مع شركة سنغافورية لصيانة أسطولها

تمتد لثلاث سنوات

عقدت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، اتفاقية طويلة الأمد مع شركة (SIAEC) السنغافورية المحدودة للهندسة لصيانة أسطول طائراتها.

وأقيم احتفال توقيع الاتفاقية في مقر شركة طيران الخليج الكائن بمدينة المحرق بحضور كل من رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج طلال الزين، ورئيس مجلس إدارة شركة (SIAEC) ستيفن لي، والرئيس التنفيذي لشركة (SIAEC) وليام تان، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج إسماعيل كريمي، وأعضاء مجلس الإدارة العليا من كلا الشركتين الذين شددوا على أهمية هذه الاتفاقية في تاريخ شركة طيران الخليج العريق.

وأبلغ الزين حضور احتفال توقيع الاتفاقية قوله «تتماشى استراتيجية شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، مع رؤية المملكة للعام 2030، وهذه الاتفاقية هي خطوة مهمة لضمان الاستمرار في دعم هذه الرؤية».

وأضاف «لقد اخترنا شركة (SIAEC) بناء على سمعتها القائمة منذ أمد طويل في قطاع الطيران، وتوفيرها لخدمات (MRO) الكاملة في خط الصيانة، وهياكل الطائرات، بالإضافة إلى محركات الطائرات، وتقوم بخدمة شركات الطيران حول القارات الأربع».

ورأى الزين أن «(SIAEC) هي الخيار الصحيح لمساعدتنا في تعزيز عملياتنا، وإقامة نظام متين لصيانة طائراتنا ذاتيا».

وبموجب الشروط الواردة في العقد الذي يشتمل على ثلاث سنوات من الخدمة للعمل مع طيران الخليج، وضعت (SIAEC) خدمات الـ(MRO) لتقديمها لشركة طيران الخليج.

نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج إسماعيل كريمي قال «كناقلة وطنية لمملكة البحرين فإن استراتيجيتنا متوافقة مع رؤية المملكة للعام 2030، ويمثل هذا الإعلان خطوة مهمة في استمرار دعم رؤية المملكة المستقبلية».

وأضاف «تعتبر شركة طيران الخليج واحدة من رواد صناعات الطيران العالمية، إذ يوجد لديها تاريخ عريق في هذا المجال، وتمضي قدما في خططها لتصبح شركة رئيسية إقليميا وعالميا في مجال صناعة الطيران».

وأشار إلى «تقنية شركة طيران الخليج تحسنت كثيرا في السنوات الأخيرة لتتماشى مع معايير الصناعة، وعلى رغم ذلك، نريد التركيز أكثر على هندسة الطائرات والصيانة، ونظم العمليات، حتى يتسنى لنا الحفاظ على أسطولنا الكبير من أجل تلبية الطلبات على خطوط الشبكة الحالية، ونموها المستقبلي، بالإضافة إلى توفير عمليات التدريب لموظفي الهندسة لشركة طيران الخليج».

وتعتبر شركة (SIAEC) الهندسية واحدة من أشهر الشركات على الصعيد العالمي في مجال إصلاح وتجديد الطائرات، وتقوم بعمليات صيانة واسعة النطاق تشمل خدمة أكثر من 85 شركة طيران دولية في جميع أنحاء العالم. وبموجب العقد ستوفر الشركة السنغافورية مجموعة واسعة من خدمات FMP لشركة طيران الخليج بما في ذلك صيانة أسطول الـ «أيرباص»، والإدارة التقنية، وإدارة المواد، والخدمات الهندسية التي سيتم تنفيذها في البحرين وسنغافورة.

ومن ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة شركة (SIAEC) ستيفن لي: «يسعدنا أن نكون خيار شركة طيران الخليج إحدى اكبر الشركات نموا في الشرق الأوسط، وقد اختارت الشركة الهندسية لخدمات أسطول الأيرباص الذي يتمتع بخبرة واسعة استمرت أكثر من 25 عاما في خدمة مجموعة واسعة من الطائرات، وهي الشركة الأولى من نوعها التي تقدم خدمات الهندسة لطائرات الايرباص A380».

وأضاف «يشرفنا أن تكون شركة طيران الخليج شريكا مهما في المنطقة، حيث من المنتظر أن تكون منطقة الشرق الأوسط نقطة انطلاق مهمة إلى (SIAEC) نحو أوروبا آسيا». ويربط طيران الخليج عقد خدمات مع شركة (SIAEC) لخدمات الصيانة الثقيلة منذ فبراير/ شباط 2008.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً