العدد 2517 - الإثنين 27 يوليو 2009م الموافق 04 شعبان 1430هـ

«هيئة الاتصالات» تحقق في استخدام أجهزة لاسلكية غير مرخصة

قالت هيئة تنظيم الاتصالات في بيان أمس: إنها تجري حملة تحقيق وبحث عن مستخدمي أجهزة اتصالات لاسلكية من دون الحصول على التراخيص اللازمة؛ ما يسبب تداخلا مع أجهزة لاسلكية مرخص لها. وبينت أنه «وفقا لقانون الاتصالات فإن استخدام الترددات الراديوية في البحرين لا يسمح به إلا من قبل المستخدمين الذين لديهم ترخيص ترددات (...) ومع ذلك هناك بعض المستخدمين الذين يخالفون قانون الاتصالات بإرسال إشارات الراديو من دون الحصول على ترخيص».

ولوحت الهيئة بالمادة 73 (ز) من قانون الاتصالات، التي تنص على أن «يعاقب أي شخص يستخدم أجهزة اتصالات لاسلكية من دون ترخيص بغرامة تصل إلى 500 ألف دينار بحريني، ومصادرة جميع الأجهزة المستخدمة في ارتكاب الجريمة».


الغرامة تصل إلى 500 ألف دينار

«الاتصالات» تبحث عن غير المرخص لهم باستخدام التردُّدات الراديوية

المنامة - هيئة تنظيم الاتصالات

تجري هيئة تنظيم الاتصالات، على نطاق وطني حملة تحقيق وبحث عن مستخدمي أجهزة اتصالات لاسلكية من دون الحصول على التراخيص اللازمة والتي قد تسبب التداخل مع أجهزة لاسلكية مرخص لها.

ووفقا لقانون الاتصالات؛ فإن استخدام الترددات الراديوية في البحرين لا يسمح به إلا من قبل المستخدمين الذين لديهم ترخيص ترددات. وتقوم «الهيئة» بالتراخيص لمستخدمي ترددات الاتصالات اللاسلكية. ومع ذلك هناك بعض المستخدمين الذين يخالفون قانون الاتصالات بإرسال إشارات الراديو من دون الحصول على ترخيص ترددات، أو استخدام الترددات الراديوية خارج إطار الترخيص الممنوح من قبل «الهيئة».

وقال مدير العمليات والشئون التقنية في «الهيئة»، محمد محمود: «لقد شرعت (الهيئة) في حملة للبحث عن هؤلاء المستخدمين غير القانونيين لوقف إرسالهم للإشارات الراديوية؛ لأن الاستخدام غير المشروع للطيف الترددي اللاسلكي يسبب تدخلا مع المستخدمين المرخص لهم، وبالتالي التأثير على جودة الخدمات المقدمة من قبل مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم الذين يعملون في البحرين».

ووفقا للمادة 73 (ز) من قانون الاتصالات، يعاقب أي شخص يستخدم أجهزة اتصالات لاسلكية من دون ترخيص بغرامة تصل إلى 500 ألف دينار بحريني، ومصادرة جميع الأجهزة المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

وتنصح «الهيئة» جميع مستخدمي ترددات الاتصالات الخاصة للتحقق من توافر ترخيص ساري الفعالية. وإن عدم وجود ترخيص ساري الفعالية قد يسفر عن مصادرة الأجهزة وفرض غرامة.

العدد 2517 - الإثنين 27 يوليو 2009م الموافق 04 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:29 ص

      ضرووووري

      تسلمووووووووووووووووووون


      واريد مستخدامات اجهزه لاسلكيه

    • زائر 6 | 2:51 م

      نحن مع التنظييم لا للتقييد

      اذا كان هذا القانون في الصالح العام فاهلا وسهلا واذا كان في خدمة الاحتكار والتقييد ليس الا فهذا قمة الظلم وكبت الحريات. حبذا نسمع بعض التوضيح من الاخوه المسؤولين طبيعة استخدام هذه الاجهزة عشان نعرف ليش ممنوعه(ولد الديره)

    • زائر 5 | 8:07 ص

      القانــــــــــــون لا يحمي المغفليــــــــن

      القانــــــــــــون لا يحمي المغفليــــــــن

    • زائر 4 | 7:14 ص

      الله يساعدكم

      هذا إلي الله قدركم عليه ، ما تخلون الفقراء المساكين يتهنون، روح دورو على الحراميه لكبار

    • زائر 3 | 3:51 ص

      الله يستر

      ثانيا أية أجهزة يتكلمون عنها تؤثر على كبرى شركات الاتصال و التي لديها أجهزة قوية الارسال الى مئات الكيلومترات !!!! و قيمتها أكثر من 10 آلاف دينار فهل يعقل لجهاز قيمته 30 دينار مثلا أن يؤثر على أجهزة ضخمة مجموع قيمتها يمكن أن تصل إلى أكثر من 100 الف دينار ؟؟!! فهذا سبب واهي و القصد فرض الاحتكار و قيود الحرية على الشعب حتى في استخدام شرعي للتكنولوجيا و أكبر دليل هو فرض الرقابة الشديدة على الانترنت في البحرين و غدا انشاء الله على الاكسجين و الماء و دخولنا للحمام

    • زائر 2 | 3:41 ص

      مو ناقص غير الأكسجين و الماء و الحمام !!!

      أولا القرار غير واضح فهل يتكلم عن كل الموجات بما فيها الموجة المرخصة عالميا 2.4 ghz WIFI فإذا كان ذلك فهذا أكبر صفعة في تاريخ البحرين و دليل على صحة ما يقال في التقارير الامريكية و الدولية و حقوقو الانسان بأن البحرين لا يوجد لديها أدنى حقوق حتى في إستخدام الاجهزة اللاسلكية و التي هي معروف دوليا بأنها مرخص لجميع الناس بإستخدامها في الدول الامريكية و الاوروبية و العربية أيضاً من دون حصول على تراخيص و لا هم يحزنون كيف يمكن منع الناس من إستخدام روتر لاسلكي حتى لكيلومترات من أجل نقل البيانات

    • زائر 1 | 3:08 ص

      شنو نوعية الاجهزة اللي يتكلمون عنها؟؟

      شنو نوعية الاجهزة اللي يتكلمون عنها؟؟
      ووكي توكي يعني؟؟؟
      اللي عند الشباب؟؟

    • زووزوو الحلوة | 2:52 ص

      عدم العبث

      زين ليكم تسوى عليكم غرامة500 الف

اقرأ ايضاً