العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

فعاليات من الترفيه التعليمي لمشاركي مخيم الأطفال الصيفي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 يوليو 2009

قالت شركة إيفنتسكوم، إحدى الشركات العاملة في مجال العلاقات العامة وتنظيم الفعاليات في المنطقة، منظمة مسابقة «البحث عن الكنز»، إنها ستنظم 3 أيام من الترفيه التعليمي لمشاركي المخيم الصيفي من الأطفال اعتبارا من يوم الإثنين 3 أغسطس/ آب حتى يوم الأربعاء 5 أغسطس من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وتأتي فعاليات المخيم الصيفي، بحسب بيان للشركة المنظمة، تلقت «الوسط» نسخة منه أمس، ضمن فعاليات مسابقة البحث عن الكنز السنوية التي ستقام تحت رعاية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بتنظيم من «ايفنتسكوم» وبتعاون مع الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية وبالشراكة مع برنامج المواطنة البيئية التابع إلى جمعية البحرين النسائية - للتنمية الانسانية. ويعتبر المخيم الصيفي للأطفال أحد الأنشطة التي تتكون منها مسابقة البحث عن الكنز السنوية

وتضم ورش عمل وتدريب، عرض أفلام، مسابقة للتصوير الفوتوغرافي، البيع في المرآب مسابقة الفيديو وغيرها من الفعاليات المستمرة على مدار العام ويقام حفلها الختامي في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقد تم تصميم اليوم الأول من المخيم الصيفي للأطفال لتعريف المشاركين بالأنشطة البيئية القادمة في الطريق، وذلك في مركز سلمان الثقافي بالتعاون مع برنامج المواطنة البيئية التابع إلى جمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية، بالإضافة الى دروس للفنون والحرف إذ سيقوم برنامج المواطنة البيئية بتعليم الأطفال عبر ورشة عمل تطبيقية كيفية إعادة تدوير المواد وتحويلها إلى أشياء مفيدة بهدف تعليم الطفل كيفية بناء علاقته مع الأرض والبيئة وتعريفه بأن له دور مهم في حماية الأرض والعناية بها وبالموارد الطبيعية. أما بالنسبة إلى اليوم الثاني فسيسلط الضوء على إدارة المخلفات بحيث يشمل حملة مصغرة لتنظيف الشاطئ يليه زيارة ميدانية لمتحف وقلعة البحرين. وقد فتح باب التسجيل للأطفال المشاركين في هذا البرنامج من عمر ستة أعوام الى أحد عشر عاما بمبلغ رمزي مقداره خمسة عشر دينارا لكل مشارك تشمل جميع وجبات الغداء، والزي المخصص للفعالية، ومواد البرنامج، والوجبات الخفيفة والمرطبات بالإضافة إلى المواصلات لزيارة المواقع وشهادة المشاركة. وقد انطلقت مسابقة «البحث عن الكنز» الأولى في العام 2003 بهدف تشجع أمن وسلامة الطريق وأخلاقيات القيادة، إذ تقوم الفرق المتنافسة بحل ألغاز في وقت واحد، بحسب خريطة مواقع متعددة يشرف عليها فريق من إدارة شرطة المرور ليساعد في تنظيم سيرهم وتأمين سلامتهم والتأكد من عدم مخالفتهم لقوانين الطريق وعدم تخطيهم حدود السرعة.

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً