العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

سمو ولي العهد يدعو إلى الحرص على المصلحة العليا للبحرين

قاسم: لا علاقة للخلافات التي تجري حولنا بوحدتنا

دعا ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة إلى توخي الحذر والحرص على المصلحة العليا للمملكة، وعدم السماح لأي كان داخل المملكة للاستجابة لما يجري خارجها، معتبرا سموه أن تجربة البحرين تجربة فريدة في الأصالة والتنوع.

وقال سموه خلال زيارته مجلس سماحة الشيخ عيسى قاسم مساء أمس (الثلثاء) موضحا أن مملكة البحرين تمكنت من إهداء دول المحيط النموذج الوحدوي القائم على معنيين ومفهومين وهما وحدة الأسرة الواحدة واحترام الفوارق لتكريس الجوامع الخاصة بوحدة الوطن وتأكيد استقراره وأمنه.

من جهته، أعرب سماحة الشيخ عيسى قاسم عن شكره وامتنانه للمعنى الذي أطلقه سمو ولي العهد في هذا الشهر المبارك على مملكة البحرين وهو الأسرة الواحدة، وقال «إن هذا المعنى الذي ردده سموكم في هذا الشهر المبارك يعكس بحق روح الوحدة بين الحاكم والرعية وهو معنى يسر ويفرح».

وقال سماحته موجها حديثه لسمو ولي العهد «إنه بجهودكم وبهذه الروحية الطيبة ستتمكن البحرين إن شاء الله من أن تكون النموذج الذي يحتذى، وأن المذاهب في الدين في تنوعها هي مذاهب محبة ومذاهب تنوع واحترام الآخر وأنه آن الأوان لكل بحريني أن يفهم أن لا علاقة للخلافات التي تجري حولنا بوحدتنا وأن علينا رغم صغر مساحة البحرين أن نكون نموذجا يحتذى لمعنى الأسرة الواحدة الذي أطلقه سموكم في هذا الشهر المبارك». كما زار سمو ولي العهد مجلس الحاج أحمد منصور العالي، ومجلس المرحوم الحاج حسن منصور العالي.


قاسم: آن الأوان لكل بحريني أن يفهم أن لاعلاقة للخلافات التي تجري حولنا بوحدتنا

سمو ولي العهد: يجب توخي الحذر والحرص على المصلحة العليا للمملكة

المنامة - بنا

دعا ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في الزيارة التي استهل بها مساء أمس (الثلثاء) يرافقه نجله سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لمجلس سماحة الشيخ عيسى قاسم إلى توخي الحذر والحرص على المصلحة العليا للمملكة وعدم السماح لأي كان داخل المملكة للاستجابة لما يجري خارجها، معتبرا سموه أن تجربة البحرين تجربة فريدة في الأصالة والتنوع.

وهنأ سموه سماحة الشيخ عيسى قاسم بشهر رمضان المبارك مسترجعا المعاني الروحية الكامنة في هذا الشهر المبارك وأن تظل قيم هذا الشهر موصولة طوال أشهر السنة.

وقد حدد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة عناصر السلم الأهلي في مملكة البحرين، موضحا أن مملكة البحرين رغم التقلبات الراهنة في المنطقة والأحداث التي عصفت بمكوناتها وكياناتها قد احتفظت بتقاليد موروثة حمت وحدتها التاريخية وصانت بنيتها المتماسكة وصنعت تقاليدها الخاصة بذلك وتمكنت بذلك بحول من الله

وبحكمة ورعاية وتوجيهات جلالة الملك من اجتياز كل العقبات التي هزت منطقة الشرق الأوسط عن طريق رعايته للأسرة الواحدة، وتمكنت مملكة البحرين من إهداء دول المحيط النموذج الوحدوي القائم على معنيين ومفهومين وهما وحدة الأسرة الواحدة واحترام الفوارق لتكريس الجوامع الخاصة بوحدة الوطن وتأكيد استقراره وأمنه.

من جهته، أعرب سماحة الشيخ عيسى قاسم عن شكره وامتنانه للمعنى الذي أطلقه سمو ولي العهد في هذا الشهر المبارك على مملكة البحرين وهو الأسرة الواحدة و«أن هذا المعنى الذي ردده سموكم في هذا الشهر المبارك يعكس بحق روح الوحدة بين الحاكم والرعية وهو معنى يسر ويفرح».

وقال سماحته موجها حديثه لسمو ولي العهد «إنه بجهودكم وبهذه الروحية الطيبة ستتمكن البحرين إن شاء الله من أن تكون النموذج الذي يحتذى، وأن المذاهب في الدين في تنوعها هي مذاهب محبة ومذاهب تنوع واحترام الآخر وأنه آن الأوان لكل بحريني أن يفهم أن لاعلاقة للخلافات التي تجري حولنا بوحدتنا وأن علينا رغم صغر مساحة البحرين أن نكون نموذجا يحتذى لمعنى الأسرة الواحدة الذي أطلقه سموكم في هذا الشهر المبارك».

وأنهى سماحة الشيخ عيسى قاسم حديثه بالقول «إن المذاهب لا احتراب بينها وأن البحرين ستكون دائما مستقرة بجهود جلالة الملك وجهود سموكم»، مسترشدا في ذلك بقول الباري عز وجل «وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون».

وانتقل سمو ولي العهد بعد ذلك إلى مجلس الحاج أحمد منصور العالي الذي أشاد بمبادرة سمو ولي العهد بزيارته للمجالس الرمضانية، وهنأ سموه الحاج العالي والحضور بمقدم الشهر المبارك وتناول عددا من القضايا، وخصوصا قضية التعليم في المملكة، إذ شدد سموه على أن التعليم بوابة التقدم والرفاه لشعب البحرين. بعد ذلك قام سمو ولي العهد بزيارة إلى مجلس المرحوم الحاج حسن منصور العالي.

و عبر أبناء الحاج حسن منصور العالي عن شكرهم وامتنانهم لسمو ولي العهد في تثبيته لعادة

المجالس الرمضانية في البحرين من خلال زيارة سموه هذه المجالس وضربه للمثل السامي في التواصل والتفقد لكل المواطنين في مختلف مجالسهم.

وقال سموه في ختام زيارته «إن تبادل الثقة بين القطاع الخاص والقطاع العام هو الذي يحمي

الاقتصاد ويضمن له الازدهار والتقدم».

العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • الريآض الفآطمية | 5:47 م

      من خآلط العلمآء وقر..!

      يطول في عمركم حكآمنآ وعلمآئنآ ..! ما تقصرون .. ^ــ^ عسى دوم هالتوآصل ..~

    • زائر 31 | 11:09 ص

      زيارات خير يارب

      من زمن بعيد والبحرين اسرة واحدة وهذة الزيارات الطيبة الذي يقوم بها ولي العهد الي المجالس الرمضانية عساها ان تصب لمصلحة الشعب لاننا بلفعل مهددون من الازمات الخانقة في بلدنا ومنها الفقر والبطالة والتجنيس الافة الكبري في هذة الازمات نآمل ان يكون هذا التواصل لعودة البحرين اسرة متراصة ونحن نفدي البحرين بدمائنا ونسعي مع القيادة الي الحفاط علي البحرين وارضها الطيبة والناس ماتبي غير تعيش بدون هموم وتتحسن معيشتها بدون قروض ولا مشكلة سكن ولا مشكلة عمل ولاتمييز ولاطائفية كلنا ابناء الشعب الواحد للبحرين

    • زائر 29 | 9:39 ص

      لكي نؤسس لدوام المحبة

      لا أساس لأي مجتمع من دون إرساء قيم الاسلام وقيم الحضارة بشكل ثابت في الاجتماع وفي النظام ، هذه الزيارات مهمة جدا عند الله، وهي غير مهمة إذا لم تترك أثرا ايجابيا على الناس من حيث حقوقهم ونظامهم وإزالة الشوائب والعوالق المعكرة، من تجنيس أو تمييز، أو تهميش.
      أدام الله اللقاءات إلى أوسع حد..

    • زائر 28 | 9:34 ص

      نعّم الحاكم و نعّمَ العالم

      اذا رأيت الحاكم عند باب العالم فنعّم الحاكم و نعّمَ العالم....

    • زائر 27 | 9:20 ص

      كلنا اسرة واحده

      اللهم صل على محمد وال محمد
      صور منشوره ولقاءات مقروءه ومسموعه وصحف منشوره , لكن وين حق الشعب والمطالب
      والتجنيس قائم
      وناس محتاجه بيوت واشغال
      يا ترى هالمقابله مثمره مثل الشجره
      ونتمنى ان الشعب البحريني اسره واحده ولا في خصوصيات ولا واسطات

    • زائر 26 | 8:15 ص

      اوقفوا التجنيس السياسي

      لا يمكن التناقش في مواضيع هامشية والبلد مهدد بخطر التجنيس، . أوقفوا التجنيس، ضعوا خطة مرحلية لإستبدال الأجانب والمجنسين في القطاع الخاص والعام بالبحرينيين. ألغوا الجنسية منهم ورحلوهم. ثم يصح النقاش في الأمور الأخرى.

    • زائر 23 | 7:32 ص

      ياريت

      شي واحد بس يطلعون المجنسين من هالبلد وتتصافى لقلوب وتتالف قلوب الطائفتين يصير البلد خير وخيرات لاهل البلد وعز وكرامة لاهل البلد

    • زائر 21 | 7:26 ص

      زيارات نتمني ان تثمر خيرا لمصلحة الوطن والمواطن

      نتمني اولا ان تثمر هذة الزيارات في زيادة اواصر المحبة والترابط بين الراعي والرعية ونتمني ان تتبلور هذة الزيارات علي ارض الواقع لمافية منفعة لمصلحة الشعب والقيادة فالبحرين معروفة بطيبة شعبها الاصيل ونأمل ان يكون هناك حوار جدي ومصارحة ومكاشفة لحل كل مشاكل والازمات التي تمر علي الشعب واهمها كرامة الانسان البحريني وحب الوطن والولاء للارض والقضاء علي الفوارق الاجتماعية والمساواة وارساء العدالة الاجتماعية والفقر وتحسين معيشة المواطنين والتمييز والطائفية والتجنيس وحقوق المواطنة وازمة السكن والبطالة

    • زائر 20 | 6:49 ص

      هلاك الأمة

      قال رسول الله : صنفان من أمتي إذا صلحا صلحت الأمة، وإذا فسدا فسدت الأمة: السلطان والعلماء

    • زائر 18 | 6:13 ص

      هذا مانريده

      نثمن زبارات ولي العهد للمجالس،هذا التواصل هو مايفيد البلد ويوحدها ويحل مشاكلها مما يريح الناس ويريح السلطه .هذا البلد يحتاج للتواصل من الجميع واشاعة روح الموده والألفه بين المواطنين بدل نشر روح الكره والتنافر والطائفيه .نتمنى من الله أن يمن على هذا البلد وأهله با لأمن والأمان وأن يحفظ أهله ويبعد عنهم كل سوء.

    • زائر 17 | 5:45 ص

      سلمان البحراني

      كنت متوقع إن ولي العهد راح يزور سماحة الشيخ عيسى قاسم لما يتمتع به الشيخ من سيرة حسنة وحرص تام وخوف على أمن البلد
      الشكر الجزيل لولي العهد على زياراته المتكررة, ونتمنى أن لا تكون الأولى والأخيرة

    • زائر 16 | 5:20 ص

      ولد بليس

      ك ه ي ع ص تعمي عيون الحساد والله يجمعكم ولا يفرقكم ويجعل الوطن في امن وامان

    • زائر 14 | 3:24 ص

      خطاب الشيخ المعتدل البعيد عن ...

      كل الشكر والتقدير والاحترام الى سمو ولي العهد على هذه الزيارات التي نتمنى ان تتواصل وكل ما نتمناه ان يسود الامن والامان على بحرييننا الغالية وان تحل الملفات بكل حكمة فالحوار شيئ طيب نعم هده الخطوات جديرة بالتقدير من ولي العهد شعب البحرين من اطيب الشعوب واكثرها تواضع لنبني البحرين ونتعاون على الخير وننبد كل ما هو سيئ ونرفع اسم بلدنا والكل الشكر الى الشيخ عيسى على حسن الضيافة والروح الطيبة والتواضع نريد من البعض ان يقتدي بالشيخ ولا يخرج عن القاعدة وان يتبنى خطاب الشيخ المعتدل البعيد عن ...

    • زائر 12 | 2:35 ص

      بارك الله للجميع

      بارك الله للجميع هذة الزيارات وجمعهما لما فية مصلحة البلد وتكاتف الايدى في خدمة الشعب والوطن

    • زائر 11 | 2:32 ص

      شكرا جزيلا

      الي قاعد يسوية ولي العهد شي جيد لة وللناس ولسمعتة وسمة البحرين بالكامل ,, هذا الشي لة مكانة يكسبة احترام اكثر ووعي اكثر وسماع مشاكل الشعب عن قرب ,, شكرا لولي العهد في شهر الله هذة الزيارات المبروكة

    • زائر 10 | 2:26 ص

      كن ذو عقل

      احب اعلق على تعليق رقم 1 تنبية الخاطر ؟؟ شفيك ياولد شنو هالتفكير .. مذهبنا ماعلمنا ان نحتقر الضيف اعتبر ولي العهد ضيف جاينك البيت من الاداب والاحترام انك تستقبلة بروح غير وثانيا شفيها لو زار الشيخ ؟؟؟ بالعكس ولي العهد قاعد يسوي شي جدا ممتاز يعجبني الزيارات للناس ويا اخي بامكانك تفتح لولي العهد مشكلتك يمكن يحلها لك تفكيرك جدا حجري حجري جدا ومتعصب

    • زائر 9 | 2:16 ص

      أبو منتظر السنابسي

      نعم الى العالم والى الحاكم بالفعل اذا رأيت الحكام على أبواب العلماء فنعم الحاكم ونعم العالم فنسأل اااه ان يديم المحبة بين الحكومة والشعب وهذا ما يتمناه الشعب حياة مستقرة وآمنة ولا يفوتني وهذا أكيد أن سماحة آية اااه الشيخ أبو سامي حفظة اااه ورعاه مائة في المائة إنه تكلم عن المعتقلين فهل من الحكومة إستجابة هذا هو معنى الترابط والأسرة الواحدة نتمنى عن قريب يفرج عن أخواننا بحق الشهر الفضيل المبارك ياكريم.

    • زائر 8 | 2:09 ص

      ما أقل ما أعطوك فيما أخذوا منك ياشيخ ..

      شيخنا الكريم عيسى قاسم ..الطائفه تعج بمشاكل التهميش والتمييز والتجنيس اينك منها .. لماذا لم نسمع عنها .. حياتنا في وطننا البحرين بائسه ومقرفه مقارنتة بالوافد المجنس وانت تتلكم عن نموذج واسره واحده .. لاحول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل ..كونو صادقين في تناول القضايا مع الحكومه ياشيخ لكي لاتساهموا في اغراق الشعب في مزيد من الذل والتهميش.

    • ام علي | 1:27 ص

      00000

      انشالله تتصافى القلوب ونرجع مثل ايام جدودنه شلون كانوا عايشين لا تفرقه بين المداهب الكل اخوة

    • زائر 7 | 1:19 ص

      الله يوفق الجميع

      ما دام قعدوا قعده رمضانية ،الله يوفق الجميع لما فيه مصلحة الوطن والمواطن

    • زائر 6 | 12:16 ص

      كلنا تحت راية الوطن

      عسى الله أن يجمع القلوب بحسن النوايا , ويطلع الحاكم على معاناة الناس التي فرضتها عقلية قديمة ...
      أرجو أن لا تكون هذه الزيارات لأمور دولية وإقليمية آنية , بل تستمر على المحبة والخير لهذا الوطن .. الوطن فقط وأبنائه الأصليين فقط ولاغير .

    • زائر 5 | 12:09 ص

      نتمى تماسك بين القياده والشعب باستمرار

      شكر الى ولى العهد على هذه الخطوه المباركه ونتمى خطوات من القلب حقيقيه لتسريع عجله الاسكان وما يخص شأن المواطن بشكل مباشر
      وعساكم على القوه
      المرسل البلادى

    • زائر 3 | 11:43 م

      هذا الشهر أكرم الله به البحرين

      شيء جميل جدا من سمو ولي العهد نتمنى أن تطبق بعده روح التصافي على الواقع ويكون نصيب الشعب البحراني الأصيل على أقل تقدير كنصيب الشعوب الخليجية في المواطنة كالكويت وكيف تكون لها أهمية وحقوق ، تشكر سموه لتصاف النفوس وحفظ الله كل بحريني يارب

    • زائر 1 | 9:01 م

      تنبيه الخواطر

      نعم اذا رايت الحكام على أبواب العلماء فنعم الحكام ونعم العلماء
      ولكن نسأل الله أن يديم هذه المحبة والأخوة بين الحكومة وهذا الشعب ولايتطفل متطفل بينهما ونسأل الله في هذه الشهر المبارك ان يوحد البيت الشيعي وترك الخلافات بينهما وان هذا من القائمة المؤمنه وذلك لا وان نشبه شخص بأحد الأئمة وتقوم قائمة الطرف الأخر فنرجوا من الشيخ الألتفات الى هذه النقاط لعدم التصادم بين المؤمنيين

اقرأ ايضاً