العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ

صلاح علي يطالب بتوفير متخصصين في لغة الإشارة

بعث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي أمس (السبت) خطابا إلى وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، داعيا إياها توفير الترجمة بلغة الإشارة على شاشة البحرين الفضائية.

كما أرسل خطابا آخر موجها إلى وزير الصحة فيصل الحمر مناديا خلاله بضرورة تدارس إمكانية توظيف مترجمين للغة الإشارة بالوزارة، لمساعدة الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة والمترددين على المراكز الصحية ومجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج على شرح مشكلتهم الصحية وأعراض مرضهم للأشخاص المعنيين من أطباء، وممرضين، وعاملين بالحقل الصحي، ما يمكن جميع الأطراف من صحة التشخيص والعلاج، موضحا أن لغة التواصل ضرورية أثناء استعراض المشكلات الصحية تجنبا من سوء فهم المرض ومن ثم التشخيص.

وجاءت الخطابات المرسلة على أثر استقبال النائب الثاني خطابا من رئيس جمعية الصم البحرينية مهدي النعيمي مستعرضا خلاله طلبات واحتياجات هذه الفئة من المجتمع، مطالبا إياه بضرورة النظر إلى أوضاع المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومحاولة إيجاد حلول بديلة لتحسين مستوى معيشتهم وخاصة في ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة

العدد 2557 - السبت 05 سبتمبر 2009م الموافق 15 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:49 ص

      كثر الله أمثالك أخ صلاح على

      الاخ الاستاذ صلاح على الموقر ...
      بارك الله فيك جهودك ودعمك لفئة الصم والاشخاص ذوى الاعاقة ، فمن النادر ان يهتم اعضاء مجلس النواب بهذه الشريحة من المواطنين رغم انهم احوج الناس الى الاهتمام ، جوزيت والاخ العزيز مهدى النعيمى كل الخير والعافية ...
      جعلها الله تعالى من ميزان حسناتكم يوم القيامة ، وباذن الله سوف تنصلح الاحوال بوجود المخلصين أمثالكم ، وفقكم الله دوما وأيد مساعيكم فى دروب الخير والصلاح .

    • زائر 3 | 7:45 ص

      الله يهديك يا اخ صلاح علي

      من زينها قناة ، لو ذوي الاحتياجات ما يطالعونها افضل ليهم قناة تييب الكئآبة و المرض

    • زائر 2 | 6:21 ص

      طلب فلته

      وينك كل هالمدة ما طلبت هالطلب... انشاء الله يتنفذ ويضاف الى انجازات النواب العقيمة عفوا العظيمة.

    • زائر 1 | 2:25 ص

      نطالب بوحدة لعلاج ذوي الاحتياجات الخاصة

      إلى متى يعاني المعاقون من مواعيد السلمانية و الانتقال من حجرة لأخرى و يتحمل الاهالي نظرات الناس و إهانات العاملين و الموظفين و عدم التعاون و الحل هو تخصيص وحدة كاملة لذوي الاحتياجات الخاصة تضم جميع التخصصات كي يتمكن الأهالي من علاج المعاقين و عدم انتظار الدهر كله للعلاج ( تصوروا ابنتي المعاقة تحتاج موعدا مع اختصاصي القلب و الموعد بعد ثلاثة أشهر ) لماذا لا ترحمونا؟ و كي نعالج أسنانها نذهب لعالي و للأشعة ننتظر و ننتظر ثم نكتشف أنهم أضاعوا الورقة؟؟؟؟

اقرأ ايضاً