العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

«الصحة» تطرح مشروع بناء مركز متكامل لأمراض الدم الوراثية

صرّح وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي أمس بأن وزارة المالية وافقت على موازنة إضافية لاستكمال المشاريع الحيوية للوزارة. وقال: «إن المجلس وافق على زيادة موازنة بناء مركز متكامل لأمراض الدم الوراثية بحيث تم رفعها إلى أكثر من 2.4 مليون دينار».

وأضاف أنه تم تخصيص موازنة إضافية لصالح بناء وحدة العناية القصوى الجديدة بمجمع السلمانية الطبي بقيمة 1 مليون 540 ألف دينار، و1.7 مليون لقسم الأشعة لشراء جهاز الرنين المغناطيسي (MRI) وجهاز التصوير المقطعي (CT scan)، و2.5 مليون دينار لقسم الأورام لشراء جهاز (linear accelerator)، إضافة إلى مبلغ 200 ألف دينار لترميم جناح الأطفال (34) بمجمع السلمانية.

وتعتزم وزارة الصحة طرح المناقصات للمشاريع المذكورة قريبا بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

وذكر الدكتور العوضي أن مركز أمراض الدم الوراثية يحتوي المركز الجديد الذي سيقع ضمن محيط مجمع السلمانية الطبي (مبنى الولادة القديم الشمالي) على أكثر من 90 سريرا في مختلف الطوابق الأربعة، وتشير خطط المشروع والذي من المتوقع الانتهاء من أعمال بنائه خلال 30 شهرا من بدء العمل فيه، إلى تخصيص الطابق الأرضي للحالات الطارئة ويضم نحو 25 سريرا موزعين بين الرجال والنساء والأطفال.

وتابع «يحتوي الطابق الأول على نحو 20 سريرا مخصصين للمرضى الأطفال، فيما يحتوي الطابق الثاني والذي خصص للمرضى البالغين من الرجال على نحو 26 سريرا إلى جانب غرف أخرى للأطباء والممرضين وبقية العاملين، وسيخصص الطابق الثالث للمرضى البالغين من النساء وسيحتوي على نحو 22 سريرا».

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:52 ص

      ؟

      رجاءا ما نبي مجنسين يشاركونه فيه وسوليهم تامين خل يتعالجون في الخاص على ظهراللي جايبنهم لان اذابشاركونه فيه معناته مافي فايدة وذا فكرتون تسوون احصائية لعدد المجنسين اللي يدخلون السلمانية الطوارئ اكثر من عيال البلديا وزارة الصحةاطورو عاد الى متى

اقرأ ايضاً