العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

البلوشي ترعى ورشة «تأهيل الباحثين في تنمية المجتمع المحلي»

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

10 أكتوبر 2009

تنظم وزارة التنمية الاجتماعية برعاية الوزيرة فاطمة البلوشي وبالتعاون مع جامعة الدول العربية – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، ورشة عمل «تأهيل الباحثين في تنمية المجتمع المحلي» بهدف الارتقاء بقدرة العاملين في مجالات التنمية المحلية، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بفندق الخليج.

ويشارك في الورشة ممثلون عن وزارات التنمية والشئون الاجتماعية في الدول العربية من المسئولين العاملين في مجال تنمية المجتمع المحلي، وممثلون عن الجمعيات الأهلية والمؤسسات العاملة، كما يشارك في الورشة وفد رفيع المستوى من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابعة للأمم المتحدة (الاسكوا)، وخبراء متخصصون في مجال تنمية المجتمع المحلي.

وستناقش الورشة عددا من المحاور المهمة أبرزها مفهوم ومضمون التنمية المحلية وكيفية بناء القدرات وتأهيل الكوادر البشرية والمؤسسية لإعداد برامج التنمية المحلية ومهارات تنفيذ البحوث واتجاهات استخدام أساليب البحث وتوظيفها في إعداد برامج تنمية المجتمع المحلي، وتعزيز دور التنمية المحلية من خلال تطوير المجتمع المحلي بالإضافة الى آليات تنفيذ برامج ومشروعات التنمية المحلية، والأدلة التدريبية للتنمية بالمشاركة.

كما تتضمن الورشة عرض تجارب الدول العربية كجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية واستخدام تطبيق دليل المجتمع المحلي. وتهدف الورشة إلى إعداد برنامج تدريبي متخصص شامل للمهارات الفنية والتطبيقية والأدلة العلمية لتطوير الخبرات الميدانية والمعارف النظرية لمفاهيم ومبادئ البحث التنموي

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً