العدد 2613 - السبت 31 أكتوبر 2009م الموافق 13 ذي القعدة 1430هـ

طفل بحريني يشفى نهائيا من السكلر والثلاسيميا

«أربع سنوات قضيتها مع ابني في المستشفى، لم تكن خلالها الحياة كما يجب أن تكون لطفل لا يمكنه اللعب أو الدراسة أو ممارسة هواياته التي يحبها، لطفلٍ يشعر بالقلق أكثر مما يشعر به الكبار، يشعر بالقلق من أن يلهو مع أصدقائه ثم يتألم، أو يُمارس هواية السباحة التي يحبها ثم يتألم بشدة» (هكذا كانت تتكلم والدة الطفل حميد الذي كان مصابا بمرضي السكلر والثلاسيميا)...

وتضيف «أصبح ابني يخاف من كل شيء لأن كل شيء سيسبب له انتكاسة ونوبة ألم لا طاقة له على احتمالها ومن ثم الرقاد في المستشفى، أصبح ابني يخاف من مجرد التفكير في الألم، تعب كثيرا وتعبتُ معه، فهو مصاب بالسكلر ومصاب بالثلاسيميا أيضا».

وتواصل «واليوم وبعد أن شُفي(حميد) من المرضين معا واللذين لم أكن أتصور بأن هناك علاجا شافيا لهما، الآن أفقت من الكابوس الذي كنت أنام وأصحو عليه، الآن... عاد حميد إلينا سليما مُعافى... إلى الحياة كلها... إلى هواياته... إلى دراسته، ومن رحم المعاناة أصبح (حميد) يطمح في أن يكون طبيبا في المستقبل ليُخفف آلام المرضى ويُساعدهم على قهر المرض هذا الحلم الذي كان يُبكي والدته».


حميد يطمح إلى أن يكون طبيبا ليُخفف آلام المرضى

 

 

طفل بحريني يُشفى نهائيّا من السكلر والثلاسيميا

 

مقابة - علياء علي

أربع سنوات قضيتها مع ابني في المستشفى، لم تكن خلالها الحياة كما يجب أن تكون لطفل لا يمكنه اللعب أو الدراسة أو ممارسة هواياته التي يحبها، لطفلٍ يشعر بالقلق أكثر مما يشعر به الكبار، يشعر بالقلق من أن يلهو مع أصدقائه ثم يتألم، أو يُمارس هواية السباحة التي يحبها ثم يتألم بشدة، أصبح ابني يخاف من كل شيء لأن «كل شيء» هذا سيسبب له انتكاسة ونوبة ألم لا طاقة له على احتمالها ومن ثم الرقاد في المستشفى، أصبح ابني يخاف من مجرد التفكير في الألم، تعب كثيرا جدّا وتعبت معه فهو مصاب بالسكلر ومصاب بالثلاسيميا أيضا.

واليوم وبعد أن شُفي حميد من المرضين معا اللذين لم أتصور أن هناك علاجا شافيا لهما، الآن أفقت من الكابوس الذي كنت أنام وأصحو عليه، الآن...عاد حميد إلينا سليما مُعافى... إلى الحياة كلها... إلى هواياته... إلى دراسته، ومن رحم المعاناة أصبح حميد يطمح إلى أن يكون طبيبا في المستقبل ليُخفف آلام المرضى ويُساعدهم على قهر المرض... هذا الحلم الذي كان يُبكي والدته.

أم حميد تروي تجربتها مع مرض ابنها بدموع عينيها «عندما تزوجت مطلع التسعينات لم أكن أعلم ما بي من أمراض وراثية وكذلك زوجي على رغم أننا جامعيان ومُتعلمان، ولم يكن الفحص ما قبل الزواج شائعا، أنجبت الطفلة الأولى «محفوظة» وكانت سليمة ولم يبد عليها أعراض أي مرض، أما ابني الثاني وهو «حميد» -موضوع حديثنا- فقد كان يعاني من عامه الأول من ارتفاع في درجة الحرارة وآلام لم أكن أعرف لها سببا، وكُنت أعرضه على أكبر أطباء الأطفال في البحرين في الطب الخاص وكان يُعطيني له مُضاد ويقول إن ابني يعاني من التهاب، ولم يسألني أو يسأل زوجي قط عما إذا كُنا مصابين بأمراض وراثية معينة».

وأوضحت أم حميد «عندما أنجبت طفلي الرابع في العام 1997 كنت في المستشفى وكان حميد يرقد في المستشفى أيضا بسبب الآلام المتكررة التي يعاني منها، وعندما بلغ عامه الثالث شك بعض الأطباء في أنه مصاب بالالتهاب السحائي لأنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في جسمه ولم يكن أحد يعلم بأنه مصاب بالسكلر، 3 سنوات من عمر حميد عاش فيها بآلام كبيرة ولم نكن نعرف أنه مصاب بالسكلر ودائما كان يُشخص بأنه مُصاب بالتهابات، وحدث أن أُصيب بانتفاخ أجزاء من جسمه فتم تشخيصه مرة أخرى على أساس مشكلة في العظام، كُنت دائما أعالجه في الطب الخاص ويضعون عليه السيلان وتطول فترة علاجه وآلامه».

وأضافت «في إحدى المرات تم إدخاله مجمع السلمانية الطبي، وتم سحب ماء من ظهره في مجمع السلمانية الطبي وبعد ذلك عرفنا أنه مصاب بالسكلر، وعندما أجرينا تحليلا لأمراض الدم الوراثية أنا وزوجي وجدنا أنني مصابة بالثلاسيميا وزوجي مصاب بالسكلر، ولم تكن لدي أدنى فكرة عن الثلاسيميا وأنا مُعلمة لأنه لم تكن هناك توعية كافية في السابق بهذه الأمراض».

واستطردت «عندما أصبح حميد في الصف الرابع الابتدائي قبل 5 سنوات كانت وزارة الصحة فتحت في مركز البديع الصحي عيادة لعلاج مرضى السكلر فذهبت مع ابني وتفاجأت بأن الأطفال الجالسين بانتظار دخولهم على الطبيبة طبيعيون وسألت الأمهات عن أطفالهن فقلن لي إن أبناءهن كذلك لأنه يتم إعطاؤهم منذ الولادة تطعيمات دورية خاصة لمرضى السكلر مثل الانفلونزا الموسمية وغيرها، ومن خلال العيادة تعرفت على الاستشارية نجاة مهدي -التي كانت حينها تُشرف على تدريب الأطباء في العيادة على علاج مرضى السكلر- واستغربت من أن ابني في الرابع الابتدائي ولم يأخذ أيّا من تطعيمات مرضى السكلر، ومازلت أتذكر إن الطبيبة قالت لي: «ألست في البحرين؟»، تسع سنوات ولم أكن أعلم بأن هناك تطعيمات لمرضى السكلر ولم أُعط ابني ما يحتاج إليه من تطعيمات لمساعدته على تقليل نوبات ألمه».

وتابعت «تهتم الاستشارية نجاة بمرضاها كثيرا وصادفتها مرة أخرى في الطوارئ إذ كُنت مع حميد، فسألتني لماذا أنت هنا؟ فأجبتها بأنني أتردد على الطوارئ باستمرار ومنذ هذه اللحظة تابعت حالة ابني وتم إجراء عملية مرارة لحميد خلال هذه الفترة، وعندما وصل إلى الصف السادس أجريت له عملية في مفصل الفخذ لفتح العظم، كان حميد لا يقوى على الجلوس أو النوم أو المشي وكان الحل الوحيد هو إجراء هذه العملية له وأذكر أن العملية أجريت له خلال شهر رمضان وزاره في المستشفى وزير التربية، وبعد إجراء هذه العملية أصبح حميد يرقد في المستشفى بشكل شهري».

وتمضي أم حميد «كان حميد يتنقل ما بين المنزل والمستشفى مقيما فيهما ولم يكن يخرج أبدا من المنزل وكانت نفسيته متعبة جدّا، لم يعش حميد حياته كطفل طبيعي لأنه يتوقع أن تأتيه نوبة المرض في أية لحظة وهو دائم الخوف من أن تأتيه النوبة بعد اللعب مع أصدقائه وبعد السباحة أو أي هواية أخرى كما أنه لم يتمكن من الدراسة، عانى ابني أيضا من إدمان الأدوية ففي كل مرة يصرف له الأطباء الأدوية المسكنة القوية لتخفيف الألم كان يطلب أكثر من شدة الألم والأطباء لا يوافقون لأن هناك جرعات معينة من غير المسموح تجاوزها لهذه الأدوية».

وواصلت «اقترحت الاستشارية نجاة أن تُجرى له عملية زراعة نخاع في الخارج وطلبت إجراء التحاليل لأبنائي لمعرفة من منهم يتناسب دمه مع حميد، بعد نتائج التحاليل التي أرسلها مجمع السلمانية إلى فرنسا وجدت أن ابنتي محفوظة سليمة ودمها مُطابق لدم حميد، لم أكن حينها أعرف طبيعة عملية زراعة النخاع، فأرسلته وزارة الصحة لإجراء عملية زراعة النخاع في سنغافورة، وطوال هذه الفترة كان حميد يرقد في مجمع السلمانية».

وأضافت «سافرنا في فبراير/شباط الماضي كنت معه ووالده ومعنا ابنتي «محفوظة» التي ستتبرع لأخيها، وكان ابناي الآخران صغيرين جدّا ولكني اضطررت إلى تركهما مع الأهل في البحرين، وفي الطائرة كان معنا مُرافق طبي لأن حميد كان على المُغذي (السيلان) بالإضافة إلى أنه كان مُخدرا بالمورفين، وبعد وصولنا انتقلنا بسيارة الإسعاف من مطار سنغافورة إلى مستشفى المونت إليزابيث، وهناك تفاجأ الطبيب بآثار الحُقن على جسم حميد، وفي اليوم ذاته أُجريت له التحاليل اللازمة وقرر الطبيب أن يظل شهرا كاملا في العزل داخل المستشفى لإجراء العملية وكنت مرافقة معه شهرا كاملا داخل غرفة العزل».

وعن المرحلة التي تسبق إجراء عملية زراعة النخاع ذكرت أم حميد «بدأ الطبيب علاج حميد بالأدوية لأننا سافرنا وهو يعاني من نوبات متكررة للسكلر وخلال الأيام الخمسة الأولى قام الطبيب بالتدرج في تخفيض جرعات الأدوية المسكنة لمرضى السكلر وهي كما تعلمون مُسكنات قوية، وبهذا عالجه الطبيب من الإدمان على هذه الأدوية وفي النهاية وصل تخفيضها إلى استعمال البندول فقط عند الحاجة، كُنت متخوفة من زراعة النخاع، كُنت أسمع الكثير عنها بأنها عملية خطيرة وإن المريض قد يموت وكُنت أحمل هذه المخاوف والهواجس معي لكن إيماننا بالله كان أكبر من كل هذه المخاوف».

وتابعت «عندما دخل حميد إلى العزل بدأ الطبيب معه من أول ليلة العلاج الكيماوي على مراحل لمدة أسبوعين لتهيئة النخاع للعملية، وعلى رغم صعوبة هذه الخطوة فإنه كان لا بد من أن تُجرى لأنه لا خيار آخر أمامنا، وكانت للكيماوي آثار جانبية كما تعلمون، ففي أول أسبوع بدأ حميد يعاني من آلام في البطن والقيء وهرش في الجلد وكان الطبيب يُتابع معي أولا بأول ويُخبرني أن أتوقع هذه الآثار، وفي الأسبوع الثالث تم إدخال «محفوظة» غرفة العمليات وكان دم محفوظة«O»، ودم حميد «B+» وتمت معادلة دمها ليُناسب حميد وخلال عملية ابنتي أخذوا منها ست حُقن دم من عظم الحوض لأن هذه المنطقة الأوفر واستغرقت العملية من الساعة الثامنة حتى الثانية عشرة وبعد أن انتهت عملية محفوظة خرجت ابنتي تمشي وهي طبيعية جدّا بعد أن زالت آثار البنج عنها وعادت إلى البحرين بعد يومين من العملية».

وذكرت أم حميد «وفي اليوم ذاته الذي أخذ منه نخاع من محفوظة تم إجراء عملية زراعة النخاع لحميد واستغرقت ساعة واحدة، وتمت العملية بسرعة لأن المستشفى ركب له جهاز قسطرة في اليوم الثاني لوصولنا حتى يتم سحب الدم وإدخال الدم والأدوية بسهولة لأنه كان يُسحب منه دم يوميا وإذا وجدوا أن الصفائح الدموية ناقصة كانوا يضعون له الدم عبره، ولم يتم إجراء العملية له إلا بعد أن وصل دمه إلى مستوى معين، وظل عليه الجهاز إلى قبل يومين من عودتنا إلى البحرين، وبعد العملية تم البدء في العلاج الثاني له عبر التغذية لبناء جسمه من جديد، وكان الطبيب على متابعة مستمرة ورعاية كبيرة لحميد، وبعد زراعة النخاع في حميد وخروجه من المستشفى كان مُتعبا، وبعد أسبوعين بدأت أعراض العلاج الكيماوي تقل وبدأ رحلة جديدة للالتزام بالطعام الذي حدده له المستشفى إذ كان ممنوعا من أطعمة معينة مثل الخضراوات والفواكه واستمر على النظام ذاته بعد خروجه من المستشفى والذي يتناول فيه الأطعمة المطبوخة والشوربات وهو ما لم يكُن يُعجبه، كان حميد يتمنى العودة إلى البحرين وتناول طعامه المعتاد إلا أنه ولتأخر ارتفاع مناعته استمر يتناول هذا الطعام ومنذ عودتنا إلى البحرين حتى الآن يُتابع حميد مواعيده بانتظام في مجمع السلمانية الطبي».

وعن فترة بعد خروج حميد من المستشفى قالت والدته: «ظللنا في سنغافورة بعد العملية شهرا وأسبوعين نتابع مع حميد زياراته للطبيب لقياس دمه وفي كل مرة كانت مناعته تتحسن، وظهرت نتائج زراعة النخاع بأن العملية نجحت 100 في المئة، وأجرت معنا الصحافة السنغافورية لقاء صحافيا لأنها أول عملية تُجرى لمريض يعاني من السكلر والثلاسيميا معا وتُجرى له هذه العملية بنجاح كبير، إذ أصبح نخاع ابنتي محفوظة 100 في المئة في جسم ابني حميد، كانت الاتصالات تتوالى بيننا وبين أهلنا في البحرين بمختلف الوسائل يسألون عن حميد يوميّا وعنا وفي لحظة ظهور نتائج نجاح العملية شعرنا بفرحة عارمة لدرجة أنني لم أكن لأُصدق أن يكلل كل هذا التعب والصبر والقلق بنجاح، الحمد لله».

وأشارت إلى أن من أصعب اللحظات التي مروا بها خلال رحلة العلاج أنها كانت ملازمة لحميد ولم تكن بالقرب من ابنتها التي كان والدها ملازما لها، كانت قلقة عليها، وقالت لها إنها أعطت أخاها الكثير، أعطته ما لم تستطع هي ووالده إعطاءه إياه، وقالت لها إنها وهبت أخاها حياة جديدة وإن الله راض عنها وكانت محفوظة سعيدة جدا بتبرعها لأخيها.

وعن نسبة نجاح العملية أكدت أم حميد «أخبرنا الطبيب بأن نسبة نجاح العملية إما 100 في المئة وهذا ممتاز، أو 60 في المئة وهذا جيد أيضا وحتى لو كانت العملية نجحت بنسبة 40 في المئة فسيكون ذلك حسنا أيضا لأنه سيكون في دمه كريات دم سليمة وسيكون حاملا للمرض بدلا من مصاب به، وكان أملنا حينها الوصول إلى نسبة نجاح 40 في المئة والتي ستوفر لحميد حياة أفضل، أصبح ابني الآن سليما مُعافى لكنه عندما يكبر يجب أن يتزوج من فتاة سليمة فعلى رغم تغير دمه فإن جيناته لم تتغير».

واستطردت «وضع حميد الصحي آخذٌ في التحسن حاليّا ويجب أن ينتظم في دراسته في مارس/آذار من العام 2010 في الصف الثاني الإعدادي لتعود حياته الطبيعية مثل أقرانه، هناك علاج لهذه الأمراض، أود أن أشكر جميع من ساعدني خلال الفترة الماضية وخالص الشكر للاستشارية نجاة مهدي وإلى وزارة الصحة التي أرسلت ابني إلى العلاج في الخارج وإلى وزارة التربية والتعليم التي وفرت مُعلمين يُدرسون الطلاب المرضى الذين يرقدون في المستشفى وتعاونت معنا مدرسة الدراز الإعدادية للبنين وساعدوني في عزل ابني عن الطلبة وتفهم وضعه الصحي والأساتذة الذين ساعدوني بكل ما أوتوا، الشكر للمشرف الإداري يعقوب الشهابي ومدرس التربية الرياضية توفيق عيسى الذي تكفل بمتابعة مراسلات حميد وتوصيله إلى المنزل أيضا وإلى المدير المساعد عبدالحميد الخنيزي والأستاذ محمد، الجميع ساعدونا كثيرا طوال الفترة الماضية».

وأضافت «مكثنا في سنغافورة فترة أطول من التي حددتها وزارة الصحة وبعد عودتنا استدعتنا اللجان الطبية لسؤالنا عن السبب فأخبرتهم بأن ابني لم يستجب للعلاج بسرعة وأن الطبيب لم يقبل عودته إلى البحرين قبل أن يطمئن إلى أن صحته أصبحت على ما يُرام وأعطيتهم التقارير التي تُثبت كلامي وتفهموا ذلك، وكانت مخصصات العلاج تعطى لنا بطريقة منظمة وكافية وتُقدر العملية بآلاف الدنانير».

وختمت أم حميد اللقاء بقولها: «لا يوجد مستحيل والله أوجد الداء وأوجد له الدواء، وأتمنى من وزارة الصحة إذا لم تتمكن من إرسال جميع مرضى السكلر والثلاسيميا إلى الخارج أن تجلب العلاج في البحرين لتُعالج شريحة كبيرة من المرضى».


حميد: سأعود إلى لعب كرة القدم والسباحة

 

«سأعود إلى لعب كرة القدم والسباحة» هكذا بدأ حميد حديثه مع «الوسط»، وقال: «عندما عدت إلى البحرين بعد إجراء العملية في سنغافورة أصبحت قادرا على ممارسة هواياتي التي أحبها وظللت محروما منها لسنوات، أشياء كثيرة الآن يمكنني أن أقوم بها، أن ألعب كرة القدم مع أصدقائي وأمارس هواية السباحة التي أحبها وكذلك المشي والتنزه من دون أن أخاف من أن تأتيني نوبة الألم أو مكيف الهواء أو رطوبة الجو، وقبل إجراء العملية كُنت محروما من جميع هواياتي وكنت أمرض بعد كل عمل أقوم به، كنت جليس المنزل»

العدد 2613 - السبت 31 أكتوبر 2009م الموافق 13 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 166 | 2:08 م

      الحمد لله على سلامة حميد
      آذآ ممكن اسم اامستشفى واسم الدكتور

    • زائر 163 | 12:49 م

      نور القمر

      الشكر كله لله بأن الله شفاه وبإذن الله جميع مرضى السكلر يتعا فون من مرض هم اللهم اش في كل مريض يا رب
      نور عبد الهادي

    • زائر 162 | 5:59 ص

      الحمدلله ع سلامة حميد

      الحمدلله ع سلامته على حد علمي زراعة النخاع لمرضى التلاسيميا فقط وليس لمرضى السكلر زراعة نخاع هل كلامي صحيح ام يوجد علاج لمرضى السكلسل افيدوني ارجوكم

    • زائر 160 | 10:35 م

      كيف يمكن الوصول للمشفى؟

      الحمد لله على السلامة. إذا ممكن عنوان المشفى ورقم الطبيب. أنا أود علاج ولدي. وشكرا

    • زائر 161 زائر 160 | 9:28 ص

      الحمد لله رب العالمين

      حمد لله رب العالمين ربي يحفظهم ويحفظ الجميع من كل مرض وإذا أمكن. عنوان المستشفى بالتحديد واسم الدكتور

    • زائر 159 | 6:45 م

      ماتشوفون شر

      الحمدلله على السلامة أم حميد وربي يعطيكم العافية صبرتون ونلتون وربي يقضي على هالمرض ويريح الجميع

    • زائر 158 | 5:18 م

      الحمد لله رب العالمين

      اللهم صل على محمد وال محمد اللهم شافي كل مريض ورد كل غريب وفك كل اسير اللهم غير سرء حالنا بحسن حالك وغننا من الفقر انك قادر على كل شئ حمد لله على سلامه ويارب يحقق امانيه واحلامه وتشوفون اولاد اولاده بحق محمد وال محمد

    • زائر 156 | 9:21 ص

      الحمدلله

      الحمدلله على سلامة حميد .. قرة الأعين .. اللهم شافي كل مريض

    • زائر 157 زائر 156 | 3:53 ص

      نرجو من ادارة الجريدة ان تستمر بالضغط على وزارة الصحة لتوفير العلاج اللازم لمرضى السكلر فهم مواطنون وحق على الدولة ان تقوم به تجاههم .. فخيرات البلد تصرف على المطربين وعلى السباقات وعلى امور اقل اهمية .. وشكرا للوسط التي هي حقا من الشعب والى الشعب البحرينيى كافة ..

    • زائر 155 | 12:02 ص

      الحمدالله

      الحمدالله رب العالمين لانان انشفى وانشاء الله احصلون طل المرضى العنايةالخاصة حتى يصيرون زينين

    • زائر 154 | 12:01 ص

      الحمدالله

      الحمدالله رب العالمين لانان انشفى وانشاء الله احصلون طل المرضى العنايةالخاصة حتى يصيرون زينين

    • زائر 152 | 6:07 م

      الحمد لله

      الحمد لله على السلامة يا حميد والفرج العاجل للبقية

    • زائر 151 | 3:39 م

      الحمدلله

      الحمدلله على السلامة يا حميد و على وزارة الصحة توفير اطباء في البحرين مختصون في عمليات زرع النخاع لمعالجة مرضى السكلر في البحرين ..

    • زائر 149 | 3:02 م

      تهنئة

      الحمدلله على السلامة(شكر

    • زائر 148 | 2:30 م

      إلحمدلله رب العالمين

      إلحمدلله رب العالمين

    • زائر 147 | 1:40 م

      المنة لله والشكر للوالدين

      الحمد لله على السلامة ونسأله سبحانه وتعالى الكريم الذي لا يخيب من سأله الشفاء لجميع المرضى

    • زائر 143 | 1:06 م

      ما شاء الله

      ما شاء الله تبارك الله من كان لديه يقين و صبر كافيين فان الانفراجات امامه تماما.. و لكن جزء كبير من معاناة الطفل بسبب قلة الوعي.. و لا اعتقد ان عذا الامر مسؤولية المستشفيات لوحدها.. انما مسؤولية الام ايضا

    • زائر 141 | 1:05 م

      نعم بالله

      نعم بالله انا كذلك تبرعت الى ابنتي بالنخاخ ااشوكي وتم اجراء لها عملية زراعة النخاع جرت العمليه في الاردن الشقيقة اجريت العملية عاااام 2004 للان هي بخير

    • زائر 140 | 12:51 م

      سبحان الله

      الحمد لله الله يشافي جميع المرضى

    • زائر 139 | 12:48 م

      سبحان الله

      الحمد لله الله يشافي جميع المرضى

    • زائر 135 | 11:14 ص

      علاج

      المطلوب الآن هو تطبيق هذا العلاج للبحرين كي يتعالج مرضى السكلر في البحرين و هم كثيرون مثلما تعالج به حميد في ستغافورة

    • زائر 138 زائر 135 | 12:15 م

      الحمد لله على السلامه

      الاخت ام حميد عليكي بالماء ثم الماء ثم الماء للولد والخضروات والفواكه لرفع نسبه الدم حيث ان مريض السكلر والانساء العادي يحتاج إلى نسبه كبيره من الماء.
      مع تنمياتي لحميد بالصحه والعافيه

    • زائر 134 | 11:14 ص

      الحمدلله

      أخيراً هناك خبر مفرح في هذا البلد لو كانت سنغفورة او اي دولة تهتم لمواطنيها ولديها نفس نسبة السكلر الموجودة في هذا البلد لأصبحت دولة متخصصة في علاجه وليس كما هو الحال بلد عايش على المسكنات طبياً وسياسياً حتى يموت المريض والمواطن

    • زائر 136 زائر 134 | 11:26 ص

      حمدا لله على سلامة حميد

      الحمد لله رب العالمين حمدا لله على سلامة الغالي وحفظه الله بعينه التي لا تنام

    • زائر 137 زائر 134 | 11:31 ص

      حمدا لله على سلامة حميد

      ممكن ذكر اسم المستشفى في سنغافورة وعنوانه ليتسنى سهولة التواصل لبقية المرضى اللهم شافي كل مريض بحق مريض كربلاء

    • زائر 133 | 11:12 ص

      عارفين االعلاج

      اولاً الحمد لله على سلامته ، ثانياً علاج السكلر معروف من زمان وهو زرع نخاع من احد اخوانه او اخواته ، ولكن من المعروف خطورة هذا العمليه على الاثنين ، والكثير لا يستطيعون اجراءها بسبب تكاليفها ، والوزاره لا تتكفل بعلاج المصابيين الا اذا كان معهم سكلر حاد.

    • زائر 132 | 10:54 ص

      الحمدلله رب العالمين

      الحمدلله علئ سلامته.. والله يشافي جميع المرضئ..

    • زائر 131 | 10:25 ص

      الحمد لله رب العالمين

      الحمد لله ع سلامة حميد .. ما كنت ادري ان في علاج لمرض السكلر .. وان شاء الله وزارة الصحه تسعى في توطيف الدكاترة اللي سوو عملية حميد فالبحرين !

    • زائر 129 | 7:28 ص

      الحمد لله

      الحمد لله على السلامة ونتمنى توفير العلاج اللازم لمرضى السكلر في البحرين

    • زائر 130 زائر 129 | 9:26 ص

      لك الحمد والشكر يا رب

      الحمدلله على السلامة عقبال ابنتي وجميع مرضى السكلر

    • زائر 128 | 6:51 ص

      اللهم صلي على محمد وال محمد

      حمد لله وان شاء الله تبلغون فيه

    • زائر 127 | 5:02 ص

      الحمد لله على كل حال

      الحمد لله ع سلامة حميد .. ويا رب تشافي كل مريض بحق محمد وال محمد

    • زائر 125 | 2:17 م

      مساعدة

      الرجاء مساعدتي في اعطائي عنوان الدكتورة والمركز لان عندي نفس الحالة
      moon1ca@yahoo.com

    • زائر 124 | 10:54 ص

      نعم نعم

      نعم ولله الحمد هذه رحمة من الله الله كريم لاتستسلمو من رحمة ربكم خبر مفرح ومرشح لصدر عليكم بالايمان بالله تعالى الايمان بالله هو الذي شافى الطفل سبحان الله وبحمده لك الشكر يا الله
      دمعت عيني من الفرحة

    • زائر 122 | 11:39 ص

      سبحانك يارب

      يأإلهي اننا نتوجه اليك بالدعاء وطلب العون والمساعدة شافي مرضانا بحق اهل بيتك

    • زائر 121 | 1:47 ص

      الحمدلله

      الحمدلله على السلامة يا ام حميد
      ان شاء الله اتشوفينه معرس ان شاء الله..

      اللهم صل على محمد و آل محمد

    • زائر 120 | 6:29 م

      الحمد لله

      اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم يا كريم .. الف حمد لله على سلامه محفوظه وحميد والله يعطيهم الف صحة وعافيه ويخليهم لك ان شاء الله يا ام حميد ..

    • زائر 119 | 3:55 م

      الله يشافي المرضى

      اللهم شاف المرضى وان شاء الله يكون فيه يوم به العالم كله يكون غير مريض

    • رزان | 3:20 م

      تابع الرد 99

      وإن شاء الله نفرح لزواج حميد ومحفوظه وباقي الأولاد . والحمدلله رب العالمين
      كما ان الشكر موصول لجريدة الوسط والدكتوره نجاة المهدي ووزارة الصحه
      عن العائله : ابو وسام العرب

    • رزان | 3:17 م

      عائلة العرب تهنيء أم حميد وعائلتها الكريمه

      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ" صدق الله العلي العظيم
      عائلة العرب تهنيء أم حميد الصابره وعائلتها الكريمه بمناسبة نجاح العمليه وشفاء الولد الغالي حميد , لقد اسعدنا جداً هذا الخبر الجميل , ونبارك الى الحاج سعيد حسن ( ابو حسين ) والحاج مهدي حسن ( ابو صالح ) وجميع الأهل والأصدقاء

    • زائر 118 | 3:17 م

      الحمدلله على سلامتك ياحميد

      الحمدلله على سلامة حميد و نجاح العملية و نتمنى ان جميع مرضى السكلر و الثلاسيميا ان يتعالجون، وان وزارة الصحة تقوم بفتح مستشفى او قسم في السلمانية لإجراء هذه العملية في البحرين بدل من ارسال المرضى خارجا و ذلك متعب بالنسبة للمريض و مكلف من ناحية اخرى للوزارة، و ادعوا للشفاء لجميع المرضى و الله يحفظك يا ام حميد و يحفظ ابنائك و يبلغش فيهم و في اولادهم ان شاء الله

    • زائر 117 | 1:41 م

      الله يشفي المرضى

      الله يشفي الكل انشالله

    • زائر 116 | 1:19 م

      سبحان الله والحمدلله ولا الة الا الله سبحانك يانور اجرنا من النار

      الحمدلله ع السلامة الله ادا حب شخص ابتلاة والنعم بالله only.lumina.ssهوتميل

    • زائر 115 | 12:47 م

      قل لا اسألكم عليه اجرا الا المودة في القربا

      الحمد لله و الصلات علي محمد و ال محمد, و نوجه كل الشكر وكل الامتنان لكل من شاركنا فرحتنا على هذه النعمه ونتمنى من المولى عز وجل ان يوالي كل المرضى ويمن عليهم بالصحه والعافيه.
      ارحب بكل استفساراتكم عن اي تفاصيل للعمليه.
      اختكم ام حميد 

    • زائر 114 | 12:41 م

      الحمد لله

      الحمد لله رب العالمين اللهم اشف كل مريض يارب العالمين بحق محمد وآله الطاهرين

    • زائر 113 | 12:29 م

      حمدالله على سلامتك

      فرحت بنجاح العملية واتمنى لجميع مرضى السكلر والثلاسيميا الشفاء العاجل..

      ادعو الى ابن عمي و عيال خالي ايضا هم مصابين بالسكلر والثلاسيميا ....
      وانهم في امس الحاجة للدعاء

    • زائر 111 | 11:03 ص

      تستاهلون السلامه وماشوفون شر

      اولا شكرا للوسط على اهتمامها بهموم المواطنين.
      الصراحه والله شاهد بان الدكتوره القديره نجاة المهدي تستحق كل الشكر على ماقامت به من اجل هذا الطفل المريض اكتب هذا الشكر لان ابني يتعالج معها منذ الولاده حتى يومنا هذا وهي دائما تتابع جميع مرضاها بكل جد واجتهاد دون كلل او ملل والى الامام انشاء الله يادكتوره والله يشافي جميع المرضى.

    • زائر 110 | 10:58 ص

      أهالي قرية كرانة الكرام :يهنئون عائلة حميد ومحفوظة بالسلامة 2

      واخيرا وافيتونا بخبر مفرح ويثلج الصدر .. وعقبال جميع المرضى بالسكلر والثلاسيميا بالشفاء العاجل وهذه البشارة الزينة عشان اجددون اتفائلكم بتماثلكم بالشفاء ..
      فعلا معجزة إلهية لهالوجوه الخيرة وهذا دليل ان الله راضي عن هالاسرة الطيبة كل الرضى لانهم صبروا على هذا البلاء طيلة هالسنين واهتموا بالمريض ورعوه حق الرعاية وهم متوكلين على الله ..

    • زائر 109 | 10:53 ص

      أهالي قرية كرانة الكرام :يهنئون عائلة حميد ومحفوظة بالسلامة

      اللهم صل على محمد وآل محمد ..

      الله سبحانه وتعالى اذا اراد شي يقول له كن فيكون .. وما خاب من كان ايمانه قوي وتوكل على الله عز شانه وعظم سلطانه ..

      واخيرا وافيتونا بخبر مفرح ويثلج الصدر .. وعقبال جميع المرضى بالسكلر والثلاسيميا بالشفاء العاجل وهذه البشارة الزينة عشان اجددون اتفائلكم بتماثلكم بالشفاء ..

    • زائر 108 | 10:22 ص

      الحمدلله ربي العالمين

      والله واني اقرأ اعيوني اتخر مع اني مااعرف الولد...الف مبروك ام حميد ..الله يحفظه لش ان شاء الله ونشوفه دكتور يااااااااااااارب....محفوظه:والنعم الاخت ...الله ينجيش على اعمارهم ياام حميد

    • زائر 107 | 10:20 ص

      lwhat mahfuda has given is love

      what she has given is not just her marrow.it is also her care and love to her brother.the secrets that lies behind the success of this operation are not just the greatness of the team of doctors but it is mahfuda s marrow

    • إيمان مرهون | 9:29 ص

      الصبر مفتاح الفرج ..

      الحمد لله على سلامة حميد ،، وما تجوفون شر ان شاء الله ..أجر وعافية
      الله يمن على ميع مرضى المؤمنين والمؤمنات بالشفاء العاجل ..

    • زائر 106 | 9:08 ص

      حمد لله رب العالمين

      اللهم صل على محمد وال محمد
      اللهم شافي كل مريض ورد كل غريب وفك كل اسير اللهم غير سرء حالنا بحسن حالك وغننا من الفقر انك قادر على كل شئ
      حمد لله على سلامه ويارب يحقق امانيه واحلامه
      وتشوفون اولاد اولاده بحق محمد وال محمد

    • زائر 105 | 8:25 ص

      قرة العين يا أم حميد

      الله يبلغش فيه ويحفظ يا رب عيالش وبالأخص محفوظة

    • زائر 104 | 7:47 ص

      Congratulations Congratulations

      Congratulations Congratulations
      Praise be to God and thanks to God
      Praise be to God for safety
      Good news
      I say Congratulations to the people of child
      Bahrain and the entire

    • زائر 103 | 7:37 ص

      سنابسي

      الله يشافي اريد دعاء منكم

    • زائر 102 | 7:24 ص

      الحمدلله على السلامة

      الحمدلله على السلامة والله يعطيك الصحة والعافية ويهنيك بشبابك
      وأتمنى الشفاء لكل المصابين بالسكلر والثلاسيميا

    • زائر 101 | 7:06 ص

      تستاهلون سلامة الولد

      اللهم صل على محمد وال محمد
      أن شاء الله تقر عينكم فيه وتشوفونه معرس يارب
      لاتنسون ماتعزمونه عاد :)

    • زائر 100 | 6:53 ص

      الحمدللع على السلامة

      ادعوا لكل مرضى السكلر بالشفاء
      احنا بعد رحنا للعلاج في سنغافورة و مثل المستشفى ماونت اليزابيث و كانت عملية زرع نخاع ايضا و لكن للاسف توفت قريبتي الله يرحمها

    • زائر 98 | 6:40 ص

      سؤال

      كم تكلفة العملية؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 97 | 6:23 ص

      الحمدلله

      اللهم شافي مرضانا ومرضى المسلمين برحمتك ياارحم الراحمين

    • زائر 96 | 6:17 ص

      سبحآن الله

      اللهم صلي على محمد و آل محمد ..
      الحمدلله على الشفآء حميييد ..
      و الله يشفي باقي المرضى المسلمين

    • زائر 95 | 5:52 ص

      ابراهيم الاسود

      حمد الله على سلامته اللهم شافي كل مريض بحق مريض كربلاء زين العابدين

    • زائر 94 | 5:49 ص

      الحمد لله على السلامة

      الحمد لله على سلامته

      خبر مُفرح جداً
      وقصة مرضه ، نهايتها جميلة

      الله يفرج عن الباقين

    • الموت الأزرق | 5:37 ص

      الحمد الله على السلامه

      حمد الله على سلامته اللهم شافي كل مريض بحق مريض كربلاء زين العابدين

    • زائر 93 | 5:35 ص

      لك الحمد والشكر

      الحمدلله على سلامته وعقبال جميع المرضى والشكر يعود لرب العالمين

    • زائر 92 | 5:31 ص

      الله كريم

      الله يشافي جميع المرضى

    • زائر 91 | 5:23 ص

      من كان مع الله كان الله معه

      الف الحمدلله على السلامه وانشا الله الله يشافي كل الي مبتلين بالمرض وخليهم ويحميهم من هاي المرض الي الكل اعاني منه ويتمنى الموت بسبته وهاي كل فضل من رب العالمين بقوة وارادتهم لكن بفضل وتوفيق من الله نسألكم الدعاء

    • زائر 90 | 5:23 ص

      ولد مسعود

      الف الف الف الحمد الله على السلامة ..
      صدق فرحة لك أخي وعزيزي ،، وان شاء الله جميع مرضى السكلر نراهم بصحة وعافية .. وان شاء الله يكون عام 2012 عام خالي من مرضى سكلر والثلاسيميا جدد مثل ما تخطط له جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر
      اللهم شافي كل مريض بحق مريض كربلاء زين العابدين وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

    • زائر 89 | 5:04 ص

      اللهم صلي على محمد و آل محمد

      الحمد لله على السلامة و كل هذا ببركة أهل البيت عليهم السلام و ببركة أم البنين عليها السلام الي ما يخيبون أحد

    • زائر 88 | 4:56 ص

      الحمد لله

      الله يشهد أني بكيت وأنا أقرأ المقال .. كثير من أهلي يعانون من هالمرض وأعرف معاناتهم .. الحمد لله رب العالمين .. وتساهلون سلامة حميد والله يخليه لكم وأقول لكم (ونعم الآباء أنتم) ..

    • زائر 87 | 4:32 ص

      بنت القطان

      الحمد لله ما في بالدنيا مستحيل

    • زائر 86 | 4:27 ص

      تستاهلون السلامة

      تستاهلون السلامة والله يخليكم الى اولادكم ويربون في عزكم

    • زائر 85 | 4:17 ص

      بحريني من بونا

      حمدالله على السلامة
      قالو عن الصبر
      الصبر ...عند المصيبة .. يسمى ايماناً
      الصبر مفتاح الفرج

    • زائر 84 | 4:15 ص

      الحمد لله على سلامتكم

      تستاهلون السلامة يا أم حميد انا لا اعرفك ولكن وانا اقرا المقال وعيوني تدمع وأسأل الله ان يمن عليكم بالصحة والعافي وكذلك ان يتمكن جميع مرضى السكلر من الشفاء بمساعدة وزارة الصحة لهم نتمنى لهم الشفاء العاجل

    • زائر 83 | 4:03 ص

      حمد الله على السلامة

      الحمد لله على السلامة يا أم حميد وإن شاء الله هذا فاتحة خير لكل البحرانيين المسكلرين، والله يفكنا من هالمرض الخبيث ويجعلنا في سعادة دائماً بفكاكنا أيضاً من المرض الأكبر يا رب.

    • زائر 82 | 4:02 ص

      الحمد لله

      الحمد لله على سلامته والفال لكل المرضى ان شاء الله ربي يشفيهم ويفرح قلوبهم وقلوب أهاليهم

    • زائر 81 | 3:56 ص

      اللهم صلي على محمد وآل محمد

      اللهم صللي على محمد وآل محمد

    • زائر 80 | 3:55 ص

      أمل

      السلام عليكم ، أود أن أشد على يدي أم حميد ,اقول لها ،أننا جميعا نشاركك الفرح بشفاء حميد وندعوا المولى أن يحفظ أولادك وأولاد المؤمنون كافة ، وتحية الى محفوظة ، كما أود القول أنه حري بوزارة الصحة أن تقوم بمسئولياتها تجاه مرضى السكلر وغيرهم ممن يقاسون وأهاليهم الآلام وان توفير كهذا علاج لهو أهم من توفير التاميفلو بكميات هائلة والعمل على جلب لقاح يرفضه معظم البحرينين.

    • زائر 79 | 3:42 ص

      الله يحفظ ليكم حميد .. بارقة أمل لمرضى السكلر

      في الحقيقة بكيت وأنا أقرأ الخبر
      واحمد الله على سلامة حميد الشجاع
      وأهنيء العائلة الكريمة بهذا النجاح
      جعل الله ذلك بارقة أمل لمرضى السكلر
      كما أتمنى من العائلة الكريمة أن تزود من يحتاج إلى المعلومات عن العلاج .. ليكون ذلك في ميزان حسناتهم

    • زائر 78 | 3:38 ص

      وإذا مرضت فهو يشفين

      الحمدلله اللي عوض صبرج وتعبج خير يا ام حميد .. والحمدلله اللي رد لج ولدج بصحة وعافية .. احنا عشنا معاج ونعرف شكثر عانيتو انتي وحميد .. قلوبنا كانت معاكم والحمدلله ربي ما خيب دعائنا ولا املنا برجعتكم لنا بالسلامة ..تتهنون يارب و الله يتمم له صحته وعافيته .. و يبلغج ويبلغنا فيه ان شاء الله ويصير دكتور ويحقق حلمه ان شاء الله..
      اختج
      ح.ز

    • زائر 77 | 3:34 ص

      اللهم صلي على محمد وآل محمد

      الحمد لله على السلامة. ما بعد العسر الا يسر وما بعد الضيق الا سعى.ألف مبروك وان شاء الله هذا آخر الشر والبلاء بجاه غريب كربلاء.

    • ام محمد خالد | 3:00 ص

      الحمد لله

      الحمد لله عل السلامه وقرة عينك ياام حميد الله عوض صبرج بخير والله يشافي جميع مرضى المؤمنين بحق محمد واهل بيته ياااااااااااااااااااارب

    • زائر 76 | 2:55 ص

      الحمد لله على السلامة

      الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحت
      اللهم شافي جميع المرضى بحق محمد وأل محمد وان يديم عليك الصحة والعافية انه سميع مجيب .

    • زائر 75 | 2:43 ص

      والله اجريتي دموعنا يا أم حميد

      الف الف حمداً لله على سلامة حميد ، وتحية اجلال و اكبار الى اخته العزيزة التى فدته بروحها (محفوظة ) الله ادومكم لبعض لأخر الزمان ــــ وتحية لكي يا أم حميد المجاهدة في راحت ابنائها نعم الام انتي يا أم حميد

    • زائر 74 | 2:36 ص

      الحمد لله

      الف مبروك ياحميد ولفال للجميع مرضه ثلاسيمياء وسكلر يارب

      يارب تشافيهم الجمعين

    • زائر 73 | 2:32 ص

      الحمد لله على السلامة

      اد له عىسلم حميد,كم ابارك لوالدته التي عانت اأربع سنوات الفائتة على مراعاة ابنها ولقت الامرين في سبيل حته,وانشااله جميع من يعانون المرضين وجميع اامراض بحق عليل كربلء عليه السلا.

    • زائر 72 | 2:32 ص

      الحمد لله

      الف مبرووووك والحمد لله على سلامته وقرة عينش يا ام احميد .. الله يحفظه لش ويحفظ كل اولادش وشافي جميع المرضى ياااااااااااااااااارب

    • زائر 71 | 2:29 ص

      اللهم صلي على محمد وآل محمد

      الحمدلله على سلامت حميد يا ام حميد وانشاءلله نسمع كل يوم اخبار مثل هالأخبار الطيبة والله يشفي كل مريض يارب

    • كلام من نور | 2:20 ص

      حمدا لله ع السلامة

      الف الحمدلله على السلامة و عقبال باقي المرضى ان شاء الله

    • زائر 70 | 1:34 ص

      مصاب بالسكلر

      ادعوا من الله ان يلهم هذه الحكومه الرأفه بهؤلاء المرضى
      لو تكاتفت الايدي
      لوجد الحل
      الحكومه تصرف اكثر من هذه العمليات قيمة المسكنات وقيمة الأسره وقيمة .......
      انا اصابتي بنسبة قليله عندما ارى المصابين يتفطر قلبي فما بالك السليمين كيف يرون هؤلاء المرضى

    • زائر 69 | 1:31 ص

      بحريني حر

      الحمد لله على السلام
      بشرى سارة لمرضى السكر الذين يعانون من شدة المرض فيعتبر هذا النجاح دافع محفزا لهم
      ويستاهل السلام اخ حميد

    • زائر 68 | 1:24 ص

      أحلى خبر سمعته هذا اليوم

      الحمد لله على السلامة و قرة عينكم يا أم حميد و أبو حميد .. و إن شاء الله تفرحون فيه و تشوفونه معرس ..
      و الفال لبقية مرضى السكلر و الثلاسيميا ..الله يشافيهم و يعطيهم الصحة و العافية ..
      و بارك الله فيش يا محفوظة على هذا العمل البطولي و انقاذش لحياة اخوش .. و الله يوفقش فالدنيا و الآخرة ..
      و ادعو جميع المقبلين على الزواج للأتجاه إلى الفحص قبل الزواج و ذلك لأهميته و ما يترتب عليه بعد الزواج بالنسبة للابناء و الله يوفق الجميع ..

    • زائر 67 | 1:23 ص

      الحمد لله

      الحمد لله على نعمة الصحة. إن الله يحب الشاكرين يا حميد. وفقك الله في الدنيا والأخرة بحق محمد وآله الطيبين الطاهرين.

    • زائر 66 | 1:04 ص

      الحمد لله على سلامة الاثنين

      لقد ترغرقت عيني بالدموع وانا اقرا هذا الخبر اللهم شافي باقي جميع مرضى السكلر والثلاسيميا (وما اكثرهم في البحرين العزيز) وجميع المؤمنين ببركة محمد وآل محمد ونسألكم الدعاء

    • زائر 65 | 1:03 ص

      نريده في البحرين

      نتمنى من وزارة الصحة توفير العلاج في البحرين أو أبتعاث الدكاترة الى سنغافورة لجلب العلاج الى البحرين.
      معظم المصابين بالسكلر من الفئة المحدودة الدخل فيصعب عليهم السفر الى الخارج والمكوث أشهر للعلاج , ولا تستطيع وزارة الصحة التكفل في علاج جميع الحالات الضرورية
      ونحمدالله شفاء حميد ونتمى من الرب شفاء باقي المرضى ليعيشوا في سلام

    • زائر 64 | 1:59 ص

      حمدا لله

      الحمد لله رب العالمين ، على شفائك ياحميد وشفاء محفوظة الله يحفظها ويحفظك ويحفظ مرضى السكلر من الأذى

    • زائر 63 | 1:58 ص

      الف الحمد لله على سلامة حميد

      تستاهلووون سلامة حميد و الله اووفقه يا رب و اصير دكتووووور =)

    • حنان فاضل | 1:46 ص

      الله يعطيك العافية ياحميد

      حمد الله على السلامة والله يطول عمرك وتفرح فيك امك وأختك وجميع الاهل والأصدقاء وتعيش حياتك طبيعية اما اختك فعلا كانت انسانة رائعة تستحق منك كل الحب ولاحترام والتقدير الله يخليكم ويسعدكم مبروك يا أم حميد على شفاء فلذة كبدك

    • زائر 62 | 1:37 ص

      الحمد لله على السلامة

      الحمد لله على السلامة

    • زائر 61 | 1:35 ص

      اول مرة افرح

      الحمد لله علي السلامة

    • زائر 60 | 1:32 ص

      الحمد لله

      الحمد لله الله يشافي كل مرضا المسلمين

    • زائر 59 | 1:22 ص

      الحمدلله

      الف حمد وشكر لك يارب

      الله يشافي جميع المصابين بهالمرض
      خبر حلو والله

      بس يبغي ليه تتفيذ في البحرين
      ولازم يخلون من الاولويات

    • زائر 58 | 1:22 ص

      الحمد لله الكريم

      الحمد لله العلي العظيم الكريم على هذه النعمة، اشكروا الله كثيراً، سعدنا جداً بسماع هذا الخبر، واصل مشوارك وادرس الطب يا حميد لتمسح دموع المتألمين.

    • زائر 57 | 1:21 ص

      بحرانيه

      صباح مشرق الحمدلله على لسلامه الف مبرووووووووووووووك يا ام حمييييييييييد

    • زائر 56 | 1:20 ص

      بحرانية وأفتخر

      الحمد لله رب العالمين ألف حمد وشكر ما في شي بعيدالله والله دمعت عيني وستانست واجد مع أني ما أعرفه بس الله يوفقه ووفق أخته ونوله اللي في باله اللهم أمين ويا ريت أن كل اللي محتاجين أحصلون رعايه وأهتمام وخصوصآ مرضى السكلر مساكين الله يشفيهم ويشفي كل المرضى اللهم لك الحمد

    • زائر 55 | 1:08 ص

      اريد ان اهنى

      الحمدالله على سلامتة

    • زائر 54 | 1:08 ص

      الحمدلله على سلامته

      الحمدلله على سلامته هو وأخته.
      أول مرة أسمع ان في علاج للسكلر! ليش ما يوعون الناس؟؟؟

    • زائر 53 | 1:07 ص

      والعاقبة للتقوى

      ومن يتقي الله يجعل له مخرجا
      حمدا لله على سلامته وأسأله أن يمن على جميع المرضى بالشفاء العاجل ويبلغهم في عيالهم
      اللهم صل على محمد وآل محمد الكهف الحصين وغيث المضطر المستكين في الأولين والأخرين

    • زائر 52 | 1:06 ص

      دموع فرح

      الحمد لله على سلامته والله ايخليه وتفرحين فيه لما يكبر

    • زائر 51 | 1:05 ص

      الحمد لله

      الله يحفظه ويحفظ اخوانه لكم باذن الله

    • زائر 50 | 1:04 ص

      باقة ورد

      قرة الاعين
      والحمد لله ع السلامة
      وقبلاتي الحارة اهديها لمحفوظة الشجاعة

    • زائر 49 | 1:03 ص

      الى وزارة التربية

      الحمد الله على السلامه ياليت اشوق وزارة التربية مدرسة التعاون جاعلة الي فيهم سكلر في الطابق الثالث ومقفلة القىت عنهم

    • زائر 48 | 1:00 ص

      ألف مبروك

      وانا اقرأ هذه القصة و الدموع تجري علي عينيه وانا اتكر الزهور الذي تم فقجه خلال الاعوام بسبب هذا المرض ولله الحمد اشكر جميع من ساهم بادخال الفرح على قلب هذه الاسرة واذا كان علاج السكلر بالتبرع بالنخاع ليكون هذا شعار جمعية اصدقاء السكلر

    • زائر 47 | 12:57 ص

      الحمد اللة على السلامة

      الحمد اللة على سلامة أبنكم حميد وأبنتكم محفوظة وإنشاء اللة يعطيهم وياكم الصحة والعافية

    • زائر 46 | 12:56 ص

      قرت عينك ياأم حميد

      اصبحت عند حميد امُين امه الحقيقية واخته ومن حميد الى صغار مرضى السكلر مثل بنت اختي التى دائما راقده في السلمانية التى سحولونها الى مدمنة مخدرات وليس في بديل او علاج لهذا المرض غير الابر المخدره وارجوا من وزاره الصحة التفكير في جلب العلاج في البحرين حتى توفر العلاج عن الخارج ودمتم وانتهاء السكلر يارب

    • زائر 45 | 12:51 ص

      الحمد اللة على السلامة

      الحمد اللة على سلامة ابنكم حميد
      إنشاء اللة يعطية وياكم الصحة والعافية

    • زائر 44 | 12:49 ص

      ولد الامارات

      حمدله على السلااااامه وكل أهل الامارات يباركون لشفااااااء ابكم والله يخلي ونشالله انجوفك دكتور

    • زائر 43 | 12:48 ص

      اللهم شافى كل مريض

      حمد لله على سلامتهم
      وادعوا بشفاء لابناء ام حسين بت خالى من هذا المرض
      الله يشافى الجميع يا رب بحق محمد وال محمد

    • زائر 42 | 12:36 ص

      خبر مفرح

      اجر وعافية ان شاء الله وعقبال باقي المصابين الله افرج عنهم يا رب اجمعين

    • زائر 41 | 12:32 ص

      الشكرلله

      حمدا لله على السلامه و الله يعوض صبركم خير والله يشافي الجميع يالله من الامراض بحق محمد وال محمد

    • زائر 40 | 12:29 ص

      نعم للكفائه

      اي هذى الطبيب الي يجب على الحكومه ان تسعى الى جلبه الى مجمع السلمانيه وبعد يستاهل الجنسيه مو هلجلف الي مافيهم فائده ز

    • زائر 39 | 12:26 ص

      بارك الله في جريدة الوسط

      بارك الله في هذة الجريدة التي تكشف الكثير من الأسرار الغامضة في البحرين وتمسح آلام الكثيرون وتتنج الكثير من المواضيع الممتازه التي تهز المشاعر وبارم الله في الكتاتبة والحمد لله على السلامة يا أم حميد وأجر وعافية على ما مضى وهذا جزاء صبرك وتستلهين أكثر واتمنى ان الله يشافي كل من مرضى السكلر والثلاسميا والله يشافي ابنتى ويقويها على مرضها ويفرج لي مثل مافرج الله كربتش أم محمد

    • زائر 38 | 12:25 ص

      سلامات 2

      حمدلله على السلامة اولا
      هل تؤثر عمليه سحب النخاع على محفوظة
      ماهو اضرارها انت وجدت

    • زائر 37 | 12:23 ص

      لله الحمد في السراء والضراء

      هذى كله ببرك محمد وال محمد والحمد لله على السلامه والفال للباقين

    • زائر 36 | 12:00 ص

      نور البتول

      اللهم صل على محمد وال محمد
      دمعت عيوني !_! الله عوض صبركم خير .. الحمد لله ع السلامة .. جزاش الله أحلف خير يا محفوظة موقفش مشرف يا قلبي .. الحمد لله ع السلامة يا أم حميد وتبلغين فيه معرس إن شاء الله .. الله يفرج عنك يا علي يا ولد صديقتي نفس المأساة مسكين إدعي له اختي أم حميد *

    • زائر 35 | 11:49 م

      حمد الله على السلامه

      عقبال جميع المرضى انشاء الله وعساه دايمه على أمة محمد وأل محمد

    • زائر 34 | 11:41 م

      لحمد الله

      علي سلامة حميد ومحفوظة مع تمنياتنا لهم بسعادة الداريين .

    • زائر 29 | 11:38 م

      الحمد لله

      لماذا لا تسعى وزارة الصحة لتوفير هذا العلاج.. ؟؟سيقولون لا يوجد ميزانية.. ممكن التقليل من مصروفات تذهب هنا أو هناك (ديوان الرقابة يكشف عنها دائما) وتوفير العلاج..

    • زائر 30 | 11:38 م

      الحمد لله

      لماذا لا تسعى وزارة الصحة لتوفير هذا العلاج.. ؟؟سيقولون لا يوجد ميزانية.. ممكن التقليل من مصروفات تذهب هنا أو هناك (ديوان الرقابة يكشف عنها دائما) وتوفير العلاج..

    • زائر 31 | 11:38 م

      الحمد لله

      لماذا لا تسعى وزارة الصحة لتوفير هذا العلاج.. ؟؟سيقولون لا يوجد ميزانية.. ممكن التقليل من مصروفات تذهب هنا أو هناك (ديوان الرقابة يكشف عنها دائما) وتوفير العلاج..

    • زائر 32 | 11:38 م

      الحمد لله

      لماذا لا تسعى وزارة الصحة لتوفير هذا العلاج.. ؟؟سيقولون لا يوجد ميزانية.. ممكن التقليل من مصروفات تذهب هنا أو هناك (ديوان الرقابة يكشف عنها دائما) وتوفير العلاج..

    • زائر 12 | 11:14 م

      تفاحه - اللهم صل على محمد وال محمد

      اكيد ببركات اهل البيت عليهم السلام ما يخيبون شيعتهم حتى المستحيل يصير, نسالكم الدعاء لشفاء جميع المرضى اني هم راح ادخل عمليه الاسبوع الجاي هي نادرة ونسبة نجاحها قليلة بس ببركة اهل البيت وببركة دعائكم انشالله تتم على خير

    • زائر 11 | 11:11 م

      الحمد لله على السلامة

      وانا اقرأ هذه القصة و الدموع تجري علي عينيه
      وانا اتكر الزهور الذي تم فقجه خلال الاعوام بسبب هذا المرض
      ولله الحمد
      اشكر جميع من ساهم بادخال الفرح على قلب هذه الاسرة
      واذا كان علاج السكلر بالتبرع بالنخاع
      ليكون هذا شعار جمعية اصدقاء السكلر

    • زائر 10 | 11:03 م

      الف مبروك

      الحمد لله والشكر له وحده على هذه النعمه

    • زائر 9 | 11:02 م

      اللهم صلي على محمد صلى الله عليه وسلم .

      اجر وعافية انشاءالله .والحمدلله على سلامتك . نشكر الله ومن ثم الإطباء الذين قاموا بإشراف على علاجك .

    • زائر 8 | 10:55 م

      الحمد لله

      الحمد لله على السلامة ، اسأل الله الذي اقر عين والديه ، ان يشافي جميع المرضى ، واخيرا تحية اكبار لأخته التي اصبحت اما وابا لأخيها

    • زائر 7 | 10:42 م

      ما شاء الله

      ما شاء الله ... تستاهل ويستاهل كل مريض سكلر او تلسيما بالشفاء .
      ارجو من وزارة الصحة التخطيط الى هالمشروع النبيل الى مرضى السكلر.
      ارجو من الوزارة زيادة في التوعية عن هالمرض سوى الى الدكاترة المبتدئيين في الطوارىء او أجنحة المستشفى و الوزارات من حيث التوظيف والقطاع الخاص والناس عامة.
      ارجو من كل شخص فقد اخو او حبيب او عزيز التفائل لو بالمقدار القليل.
      سلامي الى كل بحريني مصاب بالسكلر او التلسيما.

    • زائر 6 | 10:36 م

      الحمد لله على السلامه

      اللهم صللي على محمد وآل محمد

    • زائر 5 | 10:18 م

      الحمد لله

      الشكر لله أولا ثم أهل البيت عليهم السلام
      قره عينك يا أم حميد..وجعله الله آخر ألاحزان لك
      وهنيئا لكي يا محفوووظه
      حمد لله على سلامتك... ونشوفك عقب سنوات دكتور قد الدنياا ان شاء الله

    • زائر 4 | 10:01 م

      الحمدلله ع سلامته

      الحمدلله ع سلامته
      والله يشافي جميع مرضى المسلمين والمسلمات يارب

    • زائر 3 | 9:56 م

      الحمد الله على السلامه

      يارب باقي المصابين يتشافون نشكر الوسط وجميع من ساهم في هذا النجاح .صباح الخير للجميع

    • زائر 2 | 9:43 م

      الحمد الله

      حمد الله على سلامته اللهم شافي كل مريض بحق مريض كربلاء زين العابدين  

    • زائر 1 | 9:35 م

      سبحانك يا رب

      حمدا لله على السلامه
      و الله يعوض صبركم خير

اقرأ ايضاً