العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

«الأعلى للمرأة» يقيم يوم المرأة البحرينية في 1 ديسمبر

يقيم المجلس الأعلى للمرأة برعاية قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام بشعاره الدائم «قرأت .. تعلمت .. شاركت».

وتنطلق ذكرى يوم المرأة البحرينية هذا العام بشعار «المرأة والأمن الصحي.. قابلة.. ممرضة.. فنية.. طبيبة.. وزيرة.. مسيرة عطاء متواصلة» ليبرز مسيرة عطاء المرأة البحرينية في هذا المجال الحيوي الذي استطاعت المرأة النجاح فيه لتثبت جدارتها في مزاولة مجالات هذا التخصص العلمي والعملي بكل اقتدار.

وبيّن المجلس أن احتفالية هذا العام ستقام بالتعاون مع وزارة الصحة بمقر كلية العلوم الصحية حيث سيتم الاطلاع على ما حققته المرأة البحرينية في مجال العمل الصحي، ومن المتوقع أن يتم تكريم عدد من الرائدات والمتميزات في القطاع الصحي لإبراز الجهود والاحتفاء بما حققته المرأة والتركيز على قصص النجاح لتحفيز وتشجيع الشابات البحرينيات لمواصلة طريق المشاركة نحو البناء والتطوير.

يذكر أنه تم في العام الماضي الاحتفال الأول بيوم المرأة البحرينية برعاية كريمة من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والذي استندت انطلاقته إلى الإنجاز الكبير للمرأة البحرينية في مجال التعليم ليكون شعاره الدائم «قرأت .. تعلمت .. شاركت»، في ظل مرور 80 عاما على بدء التعليم النظامي في مملكة البحرين. وقد تم اختيار هذا اليوم بناء على التوافق الذي تم بين كل الجهات المعنية بموضوع المرأة، وبمبادرة كريمة من رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ومباركتها شعاره بمفاهيمه الثلاثة، واعتبار مناسبته الانطلاقة الحقيقية لرحاب البناء والتطوير للمرأة، وتجسيدا فعليا للدور الذي تقوم به المرأة البحرينية لتحقيق طموح النهوض بالوطن.

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:37 م

      المشكلة أن المرأة البحرينية أخذت حقها وزيادة بعد

      أن اعتقد ان المناهج التربيوية للتنمية المرأة وجعلها مصدرة الرجال هو ما يجب فعله حقاً وتعديلة فما يدرس من قبل البنين يدرس للبنات...أما بنسبة إلى الوظائف فهناك الكثير من المرأةأخذت مكان الرجل وفي شتى المجالات ماعد التي تتطلب المجهود والقوة البدنية.....

اقرأ ايضاً