العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

إيران تبدأ مناورات جديدة في الخليج

أحمدي نجاد يلتقي بالأمين العام للأم المتحدة على هامش مؤتمر نيو يورك  (أ. ف . ب)
أحمدي نجاد يلتقي بالأمين العام للأم المتحدة على هامش مؤتمر نيو يورك (أ. ف . ب)

أعلنت إيران أمس (الثلثاء) اعتزامها القيام بمناورات بحرية جديدة وقالت إن إحدى طائراتها العسكرية صورت حاملة طائرات أميركية.

ونقل أمس عن قائد البحرية الإيرانية، حبيب الله سياري قوله إن طائرة إيرانية حلقت فوق حاملة طائرات أميركية في بحر عُمان والتقطت صوراً لها. ولم يذكر متى حدث ذلك لكنه لمح إلى أن طاقم السفينة الأميركية اعترض على العمل الإيراني. وقالت إيران إنها ستبدأ اليوم (الأربعاء) مناورات حربية تستمر ثمانية أيام في الخليج وبحر عُمان. في إطار آخر، قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس الأول (الإثنين) إن طموحات إيران النووية تضع العالم في خطر.


وجهت دعوة لمسئول كوري شمالي بارز لزيارتها

إيران تبدأ اليوم مناورات جديدة وتصور سفينة أميركية

طهران -رويترز، د ب أ

أعلنت إيران أمس (الثلثاء) عن اعتزامها القيام بمناورات بحرية جديدة وقالت إن إحدى طائراتها العسكرية صورت حاملة طائرات أميركية.

ونقل أمس عن قائد البحرية الإيرانية، حبيب الله سياري قوله إن طائرة إيرانية حلقت فوق حاملة طائرات أميركية في بحر عُمان والتقطت صوراً لها. ولم يذكر متى حدث ذلك لكنه لمح إلى أن طاقم السفينة الأميركية اعترض على العمل الإيراني. وقالت إيران إنها ستبدأ اليوم (الأربعاء) مناورات حربية تستمر ثمانية أيام في الخليج وبحر عُمان.

وتتزامن المناورات مع تصاعد التوترات بين إيران والغرب الذي يقول إن أنشطة طهران النووية تستهدف صنع قنابل. وتنفي إيران ذلك. وجاءت تصريحات سياري بعد يوم واحد من قول وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس إن إيران تتحدى القوة البحرية الأميركية في الشرق الأوسط بمنظومة من الأسلحة الهجومية والدفاعية.

ونقلت وكالة «فارس» عن سياري قوله إن طائرة إيرانية من طراز «إس-27» التقطت صوراً لحاملة الطائرات الأميركية وإن من «حق وواجب» البحرية معرفة السفن الأجنبية في المنطقة. وأضاف «على رغم ما أبدته هذه السفينة من اعتراض... فإننا نؤكد بقوة أن القيام بهذا حق واضح لنا.» ونقلت قناة «العالم» الإيرانية عنه قوله إن المناورات المقررة ستظهر قدرة البحرية الإيرانية الدفاعية.

وهي تجيء بعد أقل من أسبوعين من إجراء الحرس الثوري الإيراني مناورات على مدى أربعة أيام في الخليج ومضيق هرمز الحيوي بالنسبة لإمدادات النفط العالمية. وفي الشهر الماضي قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن شن عمل عسكري أميركي على إيران مازال خياراً وارداً حتى في وقت تسلك فيه واشنطن مسار الدبلوماسية والعقوبات لوقف أنشطتها النووية.

وتعلن إيران عادة عما تحققه من تقدم في قدراتها العسكرية وتختبر أسلحتها في محاولة على ما يبدو لإظهار استعدادها للتصدي لأي ضربات توجهها إسرائيل أو الولايات المتحدة.

في سياق آخر، أعربت طهران عن أملها في قبول ممثل رئيس الدولة في كوريا الشمالية كيم يونج نام دعوة طهران لزيارة الجمهورية الإسلامية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، رامين مهمانباراست «نقلت الدعوة بالفعل ونأمل أن يقبل رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى الدعوة ويقوم بالزيارة لتوسيع رقعة العلاقات الثنائية لاسيما في المجال الاقتصادي». وكان مدير عام إدارة الشئون الآسيوية بوزارة الخارجية، محمد علي فتحلاهي زار كوريا الشمالية الشهر الماضي ونقل الدعوة الإيرانية. ويذكر أن كيم يونج نام يمثل كوريا الشمالية في الزيارات الرسمية والقمم الدبلوماسية.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 42 | 5:09 م

      بطل يا أحمدي نجاد رفعت رأس المسلمين في المحافل الدولية وقهرت الأسطورة التي لا تهزم _ ام محمود

      كثرة المناورات العسكرية الإيرانية في الخليج وبحر عمان وتتابعها بنفس القوة تعطي رسائل عديدة للدول صاحبة الشأن والذكي يفهمها ويمكن تعتبر تسخين وتدريب عملي لما قبل الحرب التي تتحدث الأخبار والتنبؤات بأنها ستحدث بنسبة 90% , فهل استعد لها العرب وتوحدوا في وجه الأعداء ليكونوا صفا واحدا .. لا أعتقد إنهم مستعدين ولا بعد مائة عام من الآن والدليل تعليقات بعض القراء التي تدل على انقسامنا إلى معسكرين معسكر الخير ومعسكر الشر المطلق والمهدي عج إذا خرج معظم أصحابه وجنوده من الفرس ومن كنوز الطالقان الأقوياء .

    • زائر 41 | 2:35 م

      إلى إبراهيم الجنوساني

      هذا هو أبن البحرين احي فيك الروح الوطنية وإبراهيم

    • زائر 40 | 1:13 م

      الى جميع الحقاد !!

      تلبسون لباساً أكبر من حجمكم ظناً بأنكم تسترون العورات والمثالب ، وقد تعظم منكم المآرب فتنسجون قصصاً وخيالات من وحي إبليس !!
      لا . عفواً ، ليس من وحي إبليس بل انتم من تقولون لإبليس : استرح أو تعالَ وتعلمْ منا الخبث والمكر والإغواء !!!
      تصورون إيران فزاعة نزاعة للشر ، وأنه لا يحق لإيران أن تدافع عن نفسها!!! إن كانت الذاكرة لا تسعفكم فأرشفوا أدمغتكم وقلبوا صفحاتها تعلمكم بالماضي المرير فلا تناموا على الحرير .

    • زائر 39 | 1:01 م

      ولـــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــد الى الصيوني

      عيب عليك ان تصف الاشراف بالحمقى ان الاحمق من يرى الحق ويحيد عنه الاحمق من يقبل بالذله والعار ويقف في صف الباطل فان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم .اذا كان في قلبك مرض فلتذهب وتتعالج يا هذا يحاول المستكبرون ومن خلفهم الاقزام ان يطفؤ نور الله بافواههم ولكن يابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون .ملاحظه يجب ان تعلم يا صهيوني انه مهما فعل المندسين وكتبوا فاننا واعون لهم وسنقف لهم بالمرصاد لاظهار الحق وبالدلائل. اللهم انصر الاسلام والمسلمين واخذل الكفر والمنافقين

    • زائر 38 | 12:52 م

      إبراهيم الجنوساني رد على 14 .....

      لقد اعترفت بنفسك والحمد لله وتريد ان تبرر لنظام طهران وتدافع عنهم ضد وطنك فعلا مسكين ,, إين ولائك و ودفاعك عن وطنك إذا ,, أن كانت صواريخهم لا تصيب عدوهم بالدقة وتوقع فوق رأس جهلك (( الأ تعلم بان بلدك الذي تدعي انك تواليه مرتبط بمعاهدة دفاع مشترك مع أمريكا ودول الخليج فإذا إين وطنيتك و ولائك المزعوم الحمد لله أعترفت بنفسك , بلدك يتعرض للدمار وتقف مدافع عن من يدمرة وتبرر له خوش ولاء وحب وطن الم يعلموك عمائمك بإن الوطنية حقوق وواجبات

    • زائر 36 | 11:01 ص

      14 نور :: تابع ل وأنت أكبرهم

      فبماذا ستبرر لأصحاب هذه القرى يا جنوساني فإيران سترد على من ضربها ومن ضربها على أرضك فإن كنت تتحامل على من يدافع عن نفسه فالأحرى بك أن تتحامل على من يضرب الناس مستخدماً أرضك, ونصيحةُ ُ لك إن تكلمت فلا تشتم من تتكلم معه فهو يعكس صورتك القبيحة.

    • زائر 34 | 10:13 ص

      14 نور :: ابراهيم الجنوساني و أهل جنوسان منك براء

      السكوت وكتم الغيظ فهي من كانت ولا زالت الداعية للوحدة الإسلامية ونسف التكتلات الطائفية فإن كنت أنا شيعي المذهب وأنت سني المذهب فنحن جميعاً مسلمين الدين ولكنكم لم تعبئوا لذلك فهل تعتقدون بأننا سنعبأ بمن يلفق منكم الأكاذيب الآن.

    • زائر 33 | 10:06 ص

      14 نور :: ابراهيم الجنوساني و أهل جنوسان منك براء

      ابراهيم الجنوساني كما تقول أنت وأهل جنوسان منك براء كبرائة الذئب من دم يوسف, أما كلامك عن المتيمين بالحرس الثوري الإيراني فأقولها لك في سطرين كل من يعلي راية الإسلام بوج الطغيان ودول الكفر نحن نشد من أزره ولن تنقصنا أنت أو أيٍ من أمثالك شيئ فأتم كما قال الله عنكم (( صمُ ُ بكمُ ُ عميُ ُ لا تفقهون )) أصابكم الصم و البكم والعمى في عقولكم وقلوبكم وأجنابكم فلحق بهم لسانكم وهو يردد حشرُ ُ مع الناس عيد أما الحقيقة فهي حقدك الأعمى على طائفة من المسلمين لم تؤدي أحدكم قط بل أنتم من آذيتموها وهي كانت تتبع

    • زائر 32 | 9:58 ص

      14 نور :: الظاهر إن ولد الرفاع كان راقد الفترة الأخيرة

      الظاهر إن ولد الرفاع كان راقد الفترة الأخيرة, صح النوم يا ولد الرفاع الظاهر ما سمعت عن القمر الصناعي إلي ثبتوه الإيرانيين في مداره الخاص و عن طريق صاروخ ايراني فإذا كنت إنت نايم إقعد من رقادك بس الشي المبكي في كلامك دعمك لدولة كافرة بالإسلام و بمحمد المصطفى ونكرانك لدولة إسلامية تزكي إسم النبي محمد المصطفى وإذا عاينت وضعك عن كثب أرى بأنك بعيدُ ُ بعيد عن دين أبو القاسم محمد (ص) فإن كنت كذلك فلا عتب أن تتكلم عن أمريكا بلغة الحبيب وعن ايران بلغة العدو العتيد.

    • زائر 31 | 9:52 ص

      الى موالين النظام الدكتاتوري

      تتكلمون عن ابران وكانها ملاك نحن لا نقف ضد ايران كشعب بالنقف ضد نضامها الدكتاتوري اين انتم ايها المدافعين عن ايران من تمويل الحوثيون باسلحه و دبابات لمهاجمه دوله مسلمه و ماذا عن التجسس في الكويت من خلايا للحرس الثوري وماذا عن المسؤل الكبير الذي اعتبر البحرين محافضه ايرانيه هل هذا من شيم الاسلام, ان نظام ايران تعمل جاهده لبث الفتنه في الشرق الاوسط تحت مظله الاسلام

    • زائر 30 | 9:21 ص

      إبراهيم الجنوساني رد الى رقم 23

      حتى الطاغية صدام كان يدافع عن الفلسطينين بنزعة قومية واطلق 43 صاروخ على أسرائيل فهل صدام هو الحق والحق صدام ( قلنا لكم مرارا دعم قضية فلسطين من قبل نظام إيران ليس اكثر من رفع سكين في وجه إسرائيل ربيبة أمريكا لتقول لإمريكا نحن هنا ولنا يد لا أكثر ))

    • زائر 29 | 9:13 ص

      إبراهيم الجنوساني رد للحمقى

      سوف تدافعون عن نظام طهران حتى لو سقطت الصواريخ الإيرانية على القرى كما قال أحد السذج يوم سُئل ماذا لو سقطت الصواريخ الإيرانية على القرى في حال أطلقت صواريخ إيرانية بأتجاه القاعدة الامريكية في الجفير وأصابت خطأ القرى قال سوف نلم حطامها ونسبغ الوضوء بها أليست إيران هي تحمل راية الأسلام فهي مسدده من السماء (( فأي كرامة إذا تستحقون وأيُ ثقة لها تطمحون ))

    • زائر 28 | 9:08 ص

      المخلص الى ايتام تل ابيب

      لا اتعجب عندما يدين غير الاشراف بالولاء الى اسرائيل وامريكا ويعيبوننا في وقوفنا مع الحق

    • زائر 27 | 9:03 ص

      الى زائر (17)

      يالحاقد نحن ندافع عن الحق و الحق مع ايران في صراعهم مع الغرب بقيادة حاميكم امريكا! و انتم تدافعون عن امريكا و الصهاينة ضد ايران الاسلام !!! عجبي!!!

    • زائر 26 | 9:02 ص

      جنوساني رجال والله

      جوبوا على أسئلته مو تسبون الرجال يا أصحاب المنطق

    • زائر 25 | 9:01 ص

      ولــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد الى الصهيوني

      من اين تاتي بالاخبار يا كاذب عيب عليك ان كنت تعرف العيب ايران لم ولن توافق والايام القادمه ستبين لك يا ارعن ولجميع الاعداء مووتو بغيضكم يا حقاد ايران قوه عظمى غصبا عن الاعداء وعملائهم وراية الحق والاشراف ترفرف في العالي اما الكفار والخونه والنبطاحيون وعملائهم سيبقون في الاسفل وستدوسهم اقدامنا من حيث لا نشعر لانهم لا شيئ سوى بهرجه اعلاميه يخافون منها اشباه الرجال امثال الجنوني اما الرجال فلا تاخذها فالله لومة لائم او لائيم يا راس القدو

    • زائر 24 | 8:59 ص

      إبراهيم الجنوساني رد على الجنس الفارسي

      عندما بعت ولائك لأرض البلد التي أحتضنتك أنت وامثالك لدولة اخرى كيف لا يستجلبون المرتزقة ويجنسونهم ,, عندما تحملون في فكركم وقلبكم إنفصام في الولاء للوطن فلا حاجة للوطن للمرضى أمثالكم ,, عندما تقدمون دعم وولاء مجاني للنظام الإيراني فانتم حمقى فلا مجال لكم ان تتبووا الشرفات,, وكم عندما وعندما تحتاجون حتى تفيقوا من احلامكم الرومانسية

    • زائر 23 | 8:50 ص

      الى المدعو الجنوساني !!

      والله صرت مصخرة بين القراء ! انت تبي تسوي روحك واحد فاهم و محد يقدر عليك ويا هالاسئلة السخيفة نفس وجهك ! قل لي كم يدفعون لك حتى تكتب هذه السخافات؟ الجواب بالارقام يا الفهلوي ههههههههه

    • زائر 22 | 8:41 ص

      صدق ابن وطن يالجنوساني اصيل

      صدق أنت الوحيد عارف لهذوله الاشكال الخطرة جاوب مو تتهرب من اسئلة الجنوساني

    • زائر 21 | 8:38 ص

      من الجنوساني الى ولد البسدران

      اليوم تقول لأخر الأخبار بأن نجاد المخلص الأسطوري وافقك مبدئيا على تسلم الطاقة النووية من عنن طريق دولة وسيطة إين العنترية إذا والتصريحات الطرزانية لقد تلاشت بعد أن ضغطت عليها انياب أمريكا وأقتربت ساعة نظام طهران من التحطم على يد هذا الغول وثانيا ليس مكتوب فوق جبينك هيهات منا الذلةوانما مكتوب ولائي ولائي لحزب الخامنئي .

    • زائر 20 | 8:35 ص

      عاشت ايران و الموت للاعدء

      عاشت ايران و الموت للاعدء و يالجنوني الله يشافيك

    • زائر 19 | 8:35 ص

      أتعجب كيف يدين البعض بالولاء لبلاد الفرس

      غريبه في ناس تدافع عن الفرس أكثر من ما تدافع عن أعراضها

    • زائر 17 | 8:29 ص

      ولــــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــد

      نريدك ان تجاوب بالارقام كم عدد المجنسين وكم هي خسائر الحكومه عليهم من تعليم وصحه واسكان وجميع الخدمات وما هي وظائفهم ورتبهم .. وكم تستلم انت لبث افكارك المنحطه والقذره ولماذا اخترت اسم الجنوساني وانت من بني صهيون جاوب بالارقام

    • زائر 16 | 8:25 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــد الى الصهيوني

      انت الذي دائما ما تتغنى بانك ناقد ولا اراك تنتقد الا ايران هل لانك حاسد ام جاحد ام عميل ام ذليل ام جميع ما ذكرت ثم لمصلحة من ما تقول ومن الذي اوصلك الى حد ان تكشف عورتك هل من اجل حفنة دنانير حقيره حتى الاعداء امريكا واسرائيل تعلم وتعترف ان ايران هي عدوهم الاول وهي من تقف ضد مصالحهم في كل مكان وهي من احبطت مشروعاتهم في اختراق الاسلام كل هذا وايران في دفاع مستميت عن قبلتنا الاولى وعن جميع قضايا الامه يا هذا لا تقف مع الظلام والكفار فستنزل الصاعقه وتحرقك وجميع العملاء معكم فتخسر الدنيا والاخره

    • زائر 15 | 8:16 ص

      إبراهيم الجنوساني / نرجوا النشر

      نريد من متيمين طهران والمواليين للبسدران الايراني هنا في البحرين أن يقولوا لنا كم هي الميزانية المخصصة والتي هم خصصوها من الحقوق الشرعية من الكفارات والديات والصدقات وأموال الزكاة لصور القادة الأيرانية التي توزع في الطرقات والكلندرات والتي توزع في كل الأوقات وبالأخص المناسبات الدينية مارسوا الشفافية وقولوا كم المبالغ المرصودة لمثل هذه الترهات ,, واي فقيه اجاز لكم التلاعب بأموال الصدقات ننتظر الرد بلغة الأرقام لا بلغة الفهلوات

    • زائر 14 | 8:11 ص

      ولــــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــد الى ولد تل ابيب

      يحاول الانبطاحيون والاذلاء ان يقللو من شأن المناورات التي كشفت جزء بسيط من جهوزية رجال الله الا ان ما يسمى بالقوى العظمى وقفوا محتارين امام ايران وهم يعلمون ان ايران صادقه قويه لديها اكتفاء ذاتي ليست كالعبيد تتلاعب بهم امريكا وتذلهم ......وقوتهم فقط في قمع شعوبهم فاين الثريا من الثرى ولكن دائما ما ينظر الطائفيون بعيون عوراء ويريدون ان تكون الناس مثلهم بدون كرامه وعزه ولكن شتان بيننا وبينهم فنحن كتب على جبيننا ....هيهات منا الذله

    • زائر 13 | 8:06 ص

      إبراهيم الجنوساني

      عودة الشيوعية بلباس أسلامي,, محاولة استعادة امجاد الامبراطورية الفارسية بلباس أسلامي ,, تمرير اذرع الاخطبوط الايراني في قلب الخليج والعالم العربي,, وكما يعلم الجميع تمر هذه المخططات تحت عناوين براقة تسر الغافلين تحت عناوين المستضعفين المسلمين في فلسطين ولماذا تتجاهل المستضعفين في افغانستان وفوق كل هذا تفتح مجالها الجوي لتمر الطائرات الامريكية لضرب المستضعفين الأفغان ,, تدعي انها واقفه في وجه امريكا الشيطان وهي أول من هنا العراق بالمجلس الحاكم العسكري بقيادة بول بريمر نريد اجابات من متيمين طهران

    • زائر 12 | 7:20 ص

      فلم هندي

      والله تقول مسلسل تركي كل يوم مناورة المناورات يبغيله افلوس ملايين وتنظيم اذا كانت علي مستوي اما الاخوه في ايران الظاهر كل يوم يجيبون اثنيين ويدربونهم ويقولون مناورة اثنيين يتدربون والمصورين 100 هههههههه

    • زائر 11 | 6:24 ص

      ولد السنابس

      عاشت الجمهورية الاسلامية بقيادة امام الامة السيد القائد الامام الخامنئي دام ظله الشريف

    • زائر 10 | 5:50 ص

      عفر ويه

      وينك يا الوسط من اخبار قضيه التجسس لصالح ايران ماتحطين شي كلش احنا مانقراء الا الوسط حطي عن كلشي حاطحه طالبتين في جده حبستهم المدرسه شنسوي فيهم نبي اخبار عدله

    • زائر 9 | 4:01 ص

      ولد الرفاع

      تعلمنا من مناورات ايران اطلاق الصوراريخ علي بعد500متر لا اكثر يعني500مثر يوصل محيط الهندي امريكا عندها صورايخ موجة عبر الاقمار الصناعية يضرب اي مكان في العالم شكلهم خايفين علي جمهورية الموز.

    • زائر 8 | 3:28 ص

      14 نور :: تقوم ايران بكل هذه المناورات وفي هذا الوقت الضيق

      تقوم ايران بكل هذه المناورات وفي هذا الوقت الضيق لتري العالم بأن من تحاولون أن تهاجمون سيبهركم يقدرته على تدميركم فما يعلن الإيرانيون عنه شيئ وما يخبئونه لأعدائهم شيئ آخر فمن حق ايران الدفاع عن نفسها وخصوصاً بوجود كل هذه الأساطيل التي تسبح قبالتها و الأعداء الذين يحيطونها فالإيران الحق الكامل بتدمير كل من يحاول المساس بسيادتها فدول الكفر وأولها أمريكا لا تفهم إلا بلغة القوة فإن فقدنا القوة كما هو حال العرب فهذا يعني إننا فقدنا سيادتنا لأرضنا وأنفسنا وأصبحنا عبيد ولكن على الطريقة الحديثة.

    • زائر 7 | 3:02 ص

      زائر 1

      اسم الله عليك من الحيرة
      شكلك مو واجد تطالع اخبار وتشوف شصاير في المنطقة

    • زائر 6 | 3:00 ص

      عندما

      عندما نؤيد ايران فاننا لا نؤيدها " كايران " وانما نؤيد " الحق " على الباطل

    • زائر 5 | 2:11 ص

      عيش او شوف

      كما الاسد الذي يزأر في عرينه ؟!

    • زائر 4 | 12:44 ص

      برباري

      ايران تعلم ان اذا كانت هناك حرب مع اي دولة فان هذه الحرب هي التي سوف تكشف قوة وعظمة ايران الاسلام ولماذا التهجم على ايران البحرين مثلا لا تستطيع ان تحارب اي دولة وتعمل بين كل فترة مناورات والى الامام ياايران الاسلام

    • زائر 3 | 11:33 م

      زائر واحد لا تتحير ولا هم يحزنون.

      قياسا بالمناورات الاسرائيليه التي تقام اكثر من مره في عام واحد فقط ايران مناوراتها لا شي بالنسبه للمناورات الاسرائيليه ولا شفت احد تهجم على مناورات اسرائيل او قال شي ثاني .
      هذا الزمن اذا الواحد بيحقد بيحقد على مسلم مثله ولا يحقد على انسان يدوس عرضه.

    • زائر 1 | 9:24 م

      شيء محير..

      لا أدري لماذا تكثر إيران من المناورات الحربية في وقت ضيق، هل فعلاً يتم ذلك لرفع الجهوزية العسكرية أم للاستعراض أم لاثبات القدرة الردعية، أم ماذا يا ترى؟!

اقرأ ايضاً