العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ

البحرين تطلق النسخة الثالثة من تقرير التنوع البيولوجي لدول غرب آسيا

محمية رأس سند
محمية رأس سند

أطلقت الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لغرب آسيا ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة، النسخة الثالثة من تقرير توقعات التنوع البيولوجي لدول غرب آسيا. لتكون البحرين الدولة العاشرة الممثلة لدول غرب آسيا من بين 9 دول تطلق نسخة التقرير اليوم.
ودعت الأمم المتحدة في التقرير إلى اتخاذ إجراء سريع وجذري وخلاق، لحفظ تنوع الحياة واستخدامه المستدام على كوكب الأرض، فالنظم الطبيعية التي تساند الاقتصادات والحياة وسبل العيش في جميع أنحاء كوكب الأرض تتعرض لخطر التدهور والانهيار السريعين.
وذكر التقرير أن هذا استنتاج أساسي لتقييم رئيسي جديد للحالة الجارية للتنوع البيولوجي وآثار ضياعه المستمر على رفاهية الإنسان.
وتؤكد الطبعة الثالثة من نشرة التوقعات العالمية للتنوع البيولوجي (GBO-3)، التي تصدرها اتفاقية التنوع البيولوجي، أن العالم فشل في الوفاء بهدفه بتحقيق خفض ملموس في معدل فقدان التنوع البيولوجي بحلول عام 2010.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:45 ص

      عيني عينك

      حاميها حاميها خلهم يخلون شئ حتى يحمونة

    • زائر 2 | 6:14 ص

      محمية سند من أجمل المناطق و لكن المتنفذين يدمرونها

      محمية سند هي المنطقة الجميلة الوحيدة التي تبقت في البحرين و لكن اهمال الحكومة و عدم سعيها لتنشئة هذاه المحمية بالصورة المطلوبة أدى بالمتنفذين لسرقة أراضي المحمية و أيضاً البعض يضع الدفان على المحمية كما أن مياه المجاري التي تصب في البحر تساهم في تدمير محمية رأس سند بشكل كبير فأين من يدعون بحماية البيئة و الثروات الطبيعية و المناظر الخلابة التي أندثرت في البلد خلف أسوار المتنفذين

    • زائر 1 | 5:14 ص

      مالت على البمبر الله يخلي ......

      روح شوفو ماليزيا شمسوين في لانكاوي مجر أشجار قرم لكن كبيره مطلعين منها فلوووووووس و البحرين على الدنيا السلام خليج توبلي رايح تلوووث و دفان

اقرأ ايضاً