العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

«التعليم العالي الكويتي» يعالج مشكلة معادلة شهادات طلبة الكويت مع النعيمي

اقترحت تحويلهم إلى جامعات أخرى أو إلغاء إجازاتهم أو مقاضاة جامعاتهم

قالت صحيفة «الوطن» الكويتية إن مصادر مطلعة أكدت لها أن لقاء وكيل وزارة التعليم العالي الكويتي خالد السعد والوكيل المساعد للبعثات والعلاقات الثقافية راشد النويهض بالتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي بالبحرين، بوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي والأمانة العامة للتعليم أنهت مشكلة المعادلات وأن هناك مشكلات في بعض شهادات الطلبة الخريجين الكويتيين تمت معالجتها.

وبينت «الوطن» أن المصادر أشارت إلى أن وزارة التعليم العالي ستخاطب ديوان الخدمة المدنية من أجل النظر في أصحاب الإجازات الدراسية لكي يتم تحويلهم إلى جامعات أخرى أو إلغاء إجازاتهم وانتظامهم في دوامهم، منوهة بأنه من حق الطلبة المجازين دراسياً رفع قضايا على تلك الجامعات من أجل استرداد المبالغ التي صرفوها، من أجل أن يتم تعديل أوضاعهم الدراسية.

وذكرت المصادر للصحيفة الكويتية أن الوزارة أكدت أنها لا تتدخل في الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين ضد الجامعات المخالفة وأن ذلك حق مكتسب لمجلس التعليم العالي البحريني، مشددة على أهمية أن يلتحق طلبتنا الراغبين في الدراسة بجامعات معترف بها.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:39 ص

      8 سنوات لكل الوزراء الحاليين والله حرام.. كيف أدون كل ما حدث من فساد في عهدك وسلامٌ على أرجل الرجال الوزير علي فخرو، ما استلم الوزارة خيرا منه تربية وتعليم

    • زائر 1 | 12:48 ص

      سلام الله على وزارة التربية

      وزارة الاحباط والتطفيش . الحين الوزارة توها متنبه ان جامعات البحرين تجارية وينكم غضين البصر عند ما صرحتون لهم والحين بتاذون خلق الله في معادلات شهاداتهم .
      شوهتون سمعة البحرين . طالب كويتي, انصح بتغير اللجان والعصابات الموذية

اقرأ ايضاً