العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

انطلاق التدريب العملي لطلبة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية

بدأ صباح أمس برنامج التعليم والتدريب العملي الصيفي لطلبة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية الذي ينظمه البرنامج لطلبته هذا العام بمشاركة بيت التمويل الكويتي الذي يدعم البرنامج بصفته راعياً بلاتينيّاً والهيئة الوطنية للنفط والغاز ممثلة في شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، داعمي البرنامج من الفئة الذهبية، ومجلس التنمية الاقتصادية.

وانطلق هذا النشاط الذي سيستمر لمدة ثمانية أسابيع بعمل ورشة عمل مكثفة تقام لمدة أسبوع بدأت صباح أمس بديوان ولي العهد عن تنمية القدرات القيادية ومهارات حل المشاكل والعمل الجماعي ويتم من خلالها أيضاً تحديد المهمة الرئيسية لكل فريق.

ويهدف هذا النشاط الصيفي الذي ينظمه برنامج ولي العهد للمنح بالتعاون مع مستشاري التنمية العالميين روب رورخ وشركائه وألايند ليدرشب إلى توفير خبرة عملية لطلبة البرنامج من خلال إنجاز مشروع عمل حقيقي بالشراكة مع عدد من المؤسسات الكبرى في مملكة البحرين. ويقوم النشاط على مفهوم التعلم عن طريق العمل من خلال تحسين الأداء وصولاً إلى تحقيق الأهداف المنشودة إذ يتم التحديد لكل جهة مشاركة بالنشاط فريق عمل يتكون من طلبة البرنامج وممثلين من الجهات المشاركة وذلك ليقوم كل فريق بحل مهمة رئيسية وضعت من قبل كبار المسئولين بالجهات المشاركة.

حضر ورشة العمل كبار المسئولين بالجهات المشاركة وممثلو هذه الجهات خلال النشاط والطلبة المشاركون من برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية.

وقال مدير برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية رونالد كولر: «إن هذا النشاط يأتي ضمن البرامج التدريبية التي يمنحها البرنامج لطلبته ويأتي منسجماً مع رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد لتطوير الشباب البحريني وإعدادهم كقادة للمستقبل».

وأعرب مدير البرنامج عن بالغ شكره وتقديره لبيت التمويل الكويتي والهيئة الوطنية للنفط وبابكو وجيبك ومجلس التنمية الاقتصادية لمشاركتهم في النشاط الصيفي ولدعمهم المتواصل لأنشطة البرنامج، متمنياً للمشاركين تجربة ناجحة وموفقة.

العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً