العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

وزير الخارجية يشارك في «تنسيقي التعاون»

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مساء أمس في الاجتماع التنسيقي لدول مجلس التعاون الذي عقد بمقر بعثة مجلس التعاون بنيويورك وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للتداول حول القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك المدرجة على جدول أعمال الدورة 65 للجمعية العامة وتنسيق مواقف دول المجلس حولها، وكذلك استعراض أهم التطورات في علاقات دول مجلس التعاون والمجموعات الاقتصادية الدولية. كما تدارس وزراء خارجية دول مجلس التعاون آخر المستجدات حول الاجتماع الخاص بـ «أصدقاء اليمن» الذي سيعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك عن السبل الكفيلة باستقرار وتنمية اليمن الشقيق بالتعاون مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي. ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية اجتماع «أصدقاء اليمن» بالرياض مطلع العام المقبل.

... ويشارك في اجتماع «طوارئ باكستان»

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مساء أمس في الاجتماع الوزاري عن طوارئ الفيضانات في باكستان الذي دعا إلى عقده الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمشاركة وزير خارجية باكستان مخدوم قرشي.

وتم في الاجتماع استعراض الجهود الدولية لمساندة باكستان في تجاوز محنتها وتقديم الدعم المالي والعيني للمتضررين من الكارثة الإنسانية التي حلّت بها، وتحديد احتياجاتها لإعادة التأهيل، والتعهد بتقديم التبرعات لتمويل خطة الاستجابة لطوارئ الفيضانات في باكستان وخاصة إعادة بناء ما دمرته الفيضانات من بنى تحتية ومرافق عامة.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً