العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ

العاهل يطلع على مراحل سير مشروع «مكتبة الملك حمد»

العاهل  ملتقياً وزير التربية و التعليم و فريق العمل المشرف على مشروع مكتبة الملك حمد
العاهل ملتقياً وزير التربية و التعليم و فريق العمل المشرف على مشروع مكتبة الملك حمد

اطلع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه بقصر الصافرية أمس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، على مشروع مكتبة الملك حمد، ومراحل سير العمل والخطوات التي تم إنجازها والمتمثلة في الجوانب الإدارية والهندسية والبنية التحتية الرقمية للمشروع بما في ذلك الرسومات والتصميمات الهندسية.

كما أطلع فريق العمل - المشرف على المشروع - جلالته على الاتفاقيات التي وقعت مع عدد من الجامعات العريقة والمكتبات العالمية لضمان الوصول إلى المعلومات واستخدام مصادر المعرفة المختلفة بالشكل الإلكتروني المتطور الذي سيتيح لزوار المكتبة الاطلاع على ملايين العناوين والمصنفات الرقمية وسهولة الحصول عليها من خلال خدمات مكتبة الملك حمد.


العاهل يطلع على مراحل سير مشروع «مكتبة الملك حمد»

المنامة - بنا

اطلع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه بقصر الصافرية أمس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، على مشروع مكتبة الملك حمد، ومراحل سير العمل والخطوات التي تم إنجازها والمتمثلة في الجوانب الإدارية والهندسية والبنية التحتية الرقمية للمشروع بما في ذلك الرسومات والتصميمات الهندسية التي روعي فيها أن تكون عصرية ومستديمة وصديقة للبيئة والتي عرضتها كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تصميم المنشآت التعليمية والعلمية في العالم وبما تمتلكه هذه الشركات من خبرات واسعة في هذا المجال.

كما أطلع فريق العمل - المشرف على المشروع - جلالته على الاتفاقيات التي وقعت مع عدد من الجامعات العريقة والمكتبات العالمية لضمان الوصول إلى المعلومات واستخدام مصادر المعرفة المختلفة بالشكل الإلكتروني المتطور الذي سيتيح لزوار المكتبة الاطلاع على ملايين العناوين والمصنفات الرقمية وسهولة الحصول عليها من خلال خدمات مكتبة الملك حمد.

وأشاد جلالته بهذا الصرح العلمي وبما سيوفره من خدمات معرفية تضع مملكة البحرين على خارطة العالم المتقدم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال ضمن جهود المملكة لبناء مجتمع المعرفة، مؤكداً جلالته أن «بناء المشروع يعكس الاهتمام الدائم بتوفير المزيد من الخدمات العلمية لأبناء شعبنا الوفي بما يسهم في فتح الآفاق العلمية أمام الجميع ويعزز إمكانيات امتلاك القدرة على التعامل مع أحدث تكنولوجيات المعرفة»، متمنيا جلالته لفريق العمل المشرف على هذا المشروع كل التوفيق والنجاح.

وبعد المقابلة التي حضرها وزير الديوان الملكي ومستشار جلالة الملك للشئون الثقافية والعلمية ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية، قال وزير التربية والتعليم: «تشرفت وفريق العمل بمقابلة عاهل البلاد، وزودنا بتوجيهاته الملكية السامية بخصوص الجانب الهندسي والفني والخدمات التي ستقدمها هذه المكتبة التي تمثل دعما وسندا لتنفيذ هذا الصرح العلمي الجديد الذي سيضاف إلى إنجازات جلالته الحضارية». وأشار النعيمي إلى أن «المكتبة روعي في تصميمها مواكبة احدث التقنيات الرقمية العالمية بالاستعانة ببيوت الخبرة في مجال تقنية المعلومات وذلك بدعم ومتابعة مستمرين من جلالته، حيث تواصل فريق العمل المكلف مع الشركات العالمية المتخصصة في التصميم الهندسي وتجهيز البنية الأساسية لمثل هذا النوع من المكتبات العالمية»، لافتاً إلى أن هذه المكتبة ستلبي الاحتياجات المعرفية الحديثة في مجال المعلومات بحيث توفر أدوات وآليات تقنية للوصول إلى المعلومات الموجودة في مصادرها المختلفة في أنحاء العالم، وستتضمن العديد من الأقسام والقاعات المتعددة الاستخدام بما يجعلها إضافة نوعية لجهود المملكة على صعيد بناء مجتمع واقتصاد المعرفة.


...و يتسلم رسالة علاقات من نظيره المغربي

تسلم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من عاهل المملكة المغربية الشقيقة جلالة الملك محمد السادس، تتصل بالعلاقات التاريخية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وسلم الرسالة إلى جلالة الملك، وزير السياحة والصناعة التقليدية بالمملكة المغربية ياسر الزناكي، خلال استقبال جلالته له في قصر الصافرية أمس (الثلثاء).

ونقل وزير السياحة والصناعة التقليدية المغربي إلى جلالة الملك تحيات العاهل المغربي وتمنياته للبحرين المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد جلالة الملك حرص البحرين على توثيق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات تحقيقاً لآمال الشعبين الشقيقين وتطلعاتهما إلى آفاق جديدة من التقدم والرقي، معرباً جلالته عن شكره وتقديره لجلالة الملك محمد السادس، ومثمناً حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها لما فيه خير البلدين الشقيقين ومواصلة للتشاور والتنسيق بينهما.

وأشاد جلالته بالمواقف المشرفة التي تقفها المملكة المغربية الشقيقة لمناصرة قضايا الأمة العربية على المستويين العربي والدولي، مؤكداً جلالته أهمية تنمية التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياحية والثقافية، وخاصة في مجال الحفاظ على التراث والحرف والصناعات التقليدية وتنمية وتعزيز دور البلدين التاريخي في الحضارة الإنسانية الممتدة عبر العصور.

وكلف جلالة الملك، الوزير المغربي، نقل تحياته إلى جلالة الملك محمد السادس، وتمنياته لجلالته موفور الصحة والسعادة وللشعب المغربي الشقيق دوام التقدم والرفاه.

العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 10:53 ص

      شيخة البنات

      أتمنى ان تتم البحرين الغالية بتطوور

    • زائر 6 | 12:26 م

      المكتبة

      في وين موقعه (مكتبة الملك حمد )

    • زائر 5 | 11:43 ص

      ...

      مآشآءالله
      هذآ مآ نرجوهـ من تقدم
      فالاهتمآم بذآته بهكذآ موآضيع
      هو أسآس الرقي والتقدم
      نتمنى أن نرى هذه المكتبة قريباً على أرض الوآقع
      اللهم احفظ ملكنآ ووفقه لكل خير ~~

    • زائر 2 | 1:22 ص

      مغربية

      الله يحفظ و ينصر كل من جلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك حمد و انشاء الله اظل على طول العلاقة الطيبة بين البلدين و السلام.

    • زائر 1 | 12:15 ص

      ولاء البحرين

      تمنياتي القلبية بمزيد من التقدم والإزدهار لبحرييننا الغالية

اقرأ ايضاً