العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

مجلس الوزراء يوجه الأجهزة الحكومية لتقديم كافة التسهيلات التي تكفل التيسير على المواطنين في الإدلاء بأصواتهم

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى ترأسه جلسة مجلس الوزراء اليوم (الأحد) جميع الوزارات والأجهزة الحكومية إلى تقديم كافة التسهيلات التي تكفل التيسير على المواطنين في الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق النيابي والبلدي، في أجواء من الراحة وبما يشجع على المشاركة الفعالة في هذه المناسبة الوطنية.
كما حث المجلس المواطنين على المشاركة بقوة في الاستحقاق النيابي والبلدي لتعزيز المكتسبات الوطنية من هذا العرس الديمقراطي.
وبحث مجلس الوزراء عدد من المحاور الاستراتيجية و منها المخازين الاستراتيجية للأغذية والسلع والمياه والأدوية والوقود، مستعرضاً الخطط والبرامج التي تكفل إطالة العمر الزمني لهذه المخازين الإستراتيجية، وقد ناقش المجلس عدة تصورات في هذا الخصوص، وقرر تكليف اللجنة الوزارية للمرافق العامة و مجلس الدفاع المدني بدراسة ذلك.
كما استعرض المجلس الدعم الذي تقدمه الحكومة للمحروقات والخدمات والضمان الاجتماعي بأنواعه والأغذية والسلع وغيرها، وفي هذا السياق فقد أكد مجلس الوزراء على ضرورة إيصال الدعم الحكومي لمستحقيه من المواطنين وبخاصة الفئات الأكثر احتياجاً من أصحاب الدخل المنخفض، وكلف المجلس اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية بتقديم تصور شامل ومنظور جديد وآلية مناسبة تكفل وصول هذا الدعم إلى مستحقيه.
وبحث المجلس ايضاً عدد من الجوانب المتعلقة بالخدمات الصحية وصحة المواطن والمقيم انطلاقا من حرص مجلس الوزراء على ضرورة أن يتمتع المواطن بأرقى الخدمات الصحية والعلاجية الأولية والثانوية والثالثية. ونظراً لما يشكله قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي من أهمية، فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الصحة إلى إحكام الرقابة والمتابعة على الخدمات الصحية التي تقدم للمواطن والمقيم سواء في قسم الطوارئ أو أي جهة أخرى، وتم تكليف وزير الصحة بتطوير قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي.
وتابع مجلس الوزراء الإجراءات التي تتخذها الجهات المختصة بوزارة الصحة لمواجهة الأمراض الموسمية ومنها مرض أنفلونزا الخنازير، وخاصة في ضوء التقارير بالإصابة بالمرض في بعض الدول، واطمأن المجلس على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة بشأن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً