العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

بيع 100 كتاب في معرض الكتب المستخدمة

مطالبات بتنظيمه كل فصل دراسي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 أكتوبر 2010

قال عضو مجلس طلبة جامعة البحرين حسين حميد: «إن عدد الكتب التي بيعت خلال معرض بيع الكتب المستخدمة والذي نظم خلال الأسبوع الماضي يقارب 100 كتاب».

وأضاف حميد في حديث إلى «الوسط»: «ان المعرض تسلم أكثر من 200 كتاب مستخدم، إلا أنه تم بيع 100 كتاب مستخدم خلال الأيام العشرة الماضية، ولقد تم جمع مبلغ ألف دينار تقريبا من خلال بيع الكتب».

وأوضح أنه تم جمع المبلغ وتسليمه إلى المستفيدين ، كما تم إرجاع الكتب التي لم يتم بيعها أمس، إذ إن هناك كتبا لم يتم الإقبال عليها.

وأشار إلى أن المعرض شهد إقبالا من قبل طلبة جامعة البحرين، إلا أن هناك عددا من المعوقات التي واجهت المعرض، مبيناً أن المعرض بدأ في الأسبوع الثالث من الدراسة، لذلك فإن عددا كبيرا من الطلبة قد اشتروا مسبقاً الكتب، لذلك فإن نسبة الإقبال على المعرض قلت مقارنة بالأعوام الماضية. ونوه إلى أن من ضمن المعوقات التي واجهت المعرض هذا العام تنظيمه خارج نطاق جامعة البحرين، إذ تم تنظيمه خارج الحرم الجامعي، وذلك لوجود عدة مشاكل واجهت القائمين على المعرض عند محاولة تنظيم المعرض داخل الحرم الجامعي، مبيناً أن من ضمن المعوقات بعد مكان المعرض وعدم تواجده في الجامعة، ما أعاق وصول أعداد كبيرة من الطلبة إلى المعرض لعدم وجوده في الجامعة، إلى جانب انشغال الطلبة بأوقات المحاضرات، ما أدى إلى عدم وصول بعض الطلبة إلى المعرض.

كما لفت إلى أن عدم وجود إعلانات بشأن معرض الكتب المستخدمة أدى إلى عدم معرفة الطلبة بالمعرض.

وذكر حميد أن معرض بيع الكتب المستخدمة يعد من أهم المشاريع التي ينتظرها الطلاب من جميع التخصصات في كل عام، إذ إن المعرض يقام مرة واحدة خلال العام الدراسي، مطالباً بأن يتم تخصيص المعرض لكل فصل دراسي وخصوصاً أن العديد من الطلبة يستفيدون من المعرض لوجود كتب بأسعار أقل، مشيراً إلى أنه لابد أن يتم التنظيم بشكل أفضل للفعالية حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الطلبة.

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً