العدد 3103 - السبت 05 مارس 2011م الموافق 30 ربيع الاول 1432هـ

بعد الفتنة... فوضى وبلطجية وشباب 14 فبراير

سعيد محمد saeed.mohd [at] alwasatnews.com

تحدثت في عمود يوم الخميس الماضي حول موجة الإصرار المريب على ترويج جماعات وأجهزة إعلامية ووسائط وشخصيات وأشباح وخفافيش وأم الخضر والليف ومن لفّ لفها، لأكذوبة الفتنة والانشطار الطائفي في المجتمع البحريني، واعتبرتها من وجهة نظري المتواضعة، تحركاً طبيعياً (فاشلاً) رداً على حالة التلاحم الوطني المشرف للبحرينيين الشرفاء المخلصين الذين أذهلوا العالم بتحركهم السلمي وإصرارهم على المطالب المشروعة التي لا تخدم سوى حاضر ومستقبل الوطن العزيز.

ويبدو أن قاموس أعداء الوطن نَشِطٌ متجددٌ في اختيار المفردات تلو الأخرى بهدف إشعال فتيل الفتنة، فبعد فشل عنوان (الفتنة والانشطار الطائفي)، عمدوا لاستخدام مفردة (الفوضى)، حتى قال قائلهم ذات مساء: «نريد أن نعلمهم بأننا حضاريون ومنظمون نحب البحرين، وهم فوضويون لا تهمهم مصلحة الوطن»، وكتب آخر تحت عنوان الفوضى ما أخرجه عن عقاله، ولن تكون مفردات ذلك القاموس العفن إلا شرارات متطايرة لإيقاع صدامات عنيفة دامية في الشارع، وهذا ما يتوجب على الجميع الالتفات له والتحذير منه، ولتكن حادثة شجار مدينة حمد يوم الخميس (3 مارس/ آذار 2011) أيها الشرفاء مدونة بدقة لدينا جميعاً لكشفها وتعريتها ووأدها، بل ووأد الخطاب الخطير الذي أدى إلى تأجيجها، وكل ذلك، من وجهة نظري المتواضعة أيضاً، ليس سوى مخطط لإفشال الحوار الوطني الذي يقوده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى، عبر قطع الطريق أمام الحوار بإشعال الشارع بالصدامات الدامية، وكما حذر العلماء الأفاضل والمخلصون من أبناء البحرين، يتوجب على الجميع، أخذ الحيطة والحذر لإفشال هذا المخطط.

إخواني... الصورة واضحة! كل الدول العربية والإسلامية بل ودول العالم الثالث، مهيئة لثورات غضب شعبية مقبلة للمطالبة بالحقوق والإصلاحات نظراً لتراكم الممارسات الديكتاتورية وتعنت الحكومات وظلمها واستبدادها، وستكرر الأنظمة ذات الأساليب في التعامل مع شعوبها وستضعها تحت عدة عناوين مكررة: فوضى وتخريب وفتنة - تآمر من الخارج كإيران تارة، وتل أبيب تارة أخرى تدار من أميركا - مخطط إسرائيلي لتقويض الأمة الإسلامية - القاعدة و «طالبان»، وربما عناوين أخرى لست أفقهها! ثم ستنحو تلك الأنظمة إلى: استخدام أقصى أنواع العنف والقوة ضد مواطنيها وستقتل من تقتل بدم بارد - ستحذر وتهدد وتنذر وتزبد - ستستخدم البلطجية والمرتزقة الذين على ما يبدو أعدتهم تلك الأنظمة منذ زمن في أقفاص خاصة تطعمهم وتسمنهم وتربيهم للنيل من شعوبها - ستتراجع وتدعو للتهدئة والحوار وستتباكى على سلامة الوطن واستقراره وأمنه واقتصاده - ستلفّ وتدور حول الحوار - ستسقط الأنظمة المتعنتة المكابرة - ستنجو الأنظمة التي ستظهر بشجاعة وتعترف بأخطائها وتؤمن بأن مطالب الشعوب مشروعة ودستورية فتصل إلى بر الأمان.

لكن، في فقرة قصيرة ليسمح لي القارئ الكريم أن ألفت نظر الجميع إلى عدة نقاط تتعلق بالمجتمع البحريني باختصار: على الجمعيات السياسية والرموز الدينية وأولياء الأمور أن يسهموا في استقرار سير العملية التعليمية وسلامة المدارس وخصوصاً بعد بيان الجمعيات الداعي إلى استقرار المدارس - التصدي بمسئولية وطنية لمن يحاول نشر صور الاحتقان الطائفي بعد أن عجز ثم عاد وشمّر عن ساعديه ليواصل مسعاه الخبيث - احترام كل طرف للآخر، سواء كان موالياً أم معارضاً، بلا إقصاء أو تحريض أو اصطفاف - على الدولة - والأمل معقود على سمو الأمير سلمان الله يوفقه في مهمته الجسيمة - أن توازن في التعامل الإعلامي وتمنح كل طرف حقه في التغطية الإعلامية المتزنة بعينين لا بعين واحدة، وتتصدى بحزم لكل جهاز إعلامي أو منتدى إلكتروني يصب الزيت على النار ويفتح المجال لنشر الكلام المدمر والاتهامات الفاجرة.

أما بالنسبة لشباب 14 فبراير، فقد أثبتوا للعالم أنهم بحرينيون شرفاء يحملون همّ الوطن وصلاحه، وحين يقولون: «لم يخرجوا أشراً ولا بطراً»، إنما يجسدونها على أرض الواقع بصدورهم العارية وزهورهم ودمائهم لا من أجل جرّ البلاد إلى الصدام بخطاب آثم! ولكل من حمل علم البحرين وهتف من أجل حاضر ومستقبل البحرين بصدق، من الموالاة والمعارضة، بعيداً عن المطابخ السرية والتآمر الفاشل... لهم منا كل الشكر والتقدير... لكن يا جماعة، استعدوا للقادم... استعدوا جيداً لمن لا يمتّ بصلة إلى تراب البحرين، ولا يريد سوى التدمير... احذروهم جيداً واستعدوا لهم واكشفوهم بتلاحمكم وبشعاركم المدوّي: «بالروح بالدم نفديكِ يا بحرين»

إقرأ أيضا لـ "سعيد محمد"

العدد 3103 - السبت 05 مارس 2011م الموافق 30 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 26 | 6:17 ص

      علي كريم

      تعريف البلطجية: هم أشخاص يعملون أي شيء سواءً كان صائبًا أو خائبًا مقابل مبالغ نقدية أو مصالح شخصية..

    • زائر 24 | 4:45 ص

      مصر ام الدنيا

      وهي الى تصدر الى اولاده

    • زائر 22 | 3:49 ص

      كوبي بيست

      البلطجية كلمة مصرية ، عاد غيروا شوي في السينارية بالضبط كوبي بيست

    • زائر 21 | 3:48 ص

      اسمح لي ا ستاذ سعيد

      اسمح لي استاذ سعيد تعطيني حق نشر المقال في كل مكان لأنهو يكشف الكثير من الأسرار وهناك خطة من السلطة من أجل تاجيج الصراع وراح تعتمد على البلطجية.. والكلام لكل الناس اقول: ترى صدقوني السلطة ما تتردد تقدم كبش وتغتاله من هالطائفة او تلك علشان تحول البلد الى صراع طائفي.. لازم نحذر من هالوضع فمأزق السلطة يجعلها تبحث عن مخارج كثيرة وما عندها مثل ما قال القراء المعقبين قبلي ما عندها الحين الى البلطجية وعلى سمو الأمير سلمان يناقش هالقضية وينظر ليها بدقة.

    • زائر 20 | 3:43 ص

      الأقلام البلطجية

      ولكن ما أعتى وأظلم بلطجية الأقلام...تكتب كأنها مخلوقة من جمر ونار...بركان حقد على البحرين...بركان حقد على شباب البحرين...بركان شر وعنجهية على من يعشق البحرين.....وهؤلاء لن تخمد نارهم إلا مع خمود نار الفتنة التي يغذونها بمقالاتهم السامة..وذلك قريب إن شاء الله

    • زائر 18 | 2:31 ص

      ولكن

      ولكن يا أخ سعيد وانا احترم اعتدالك ..هل ستتوقف التظاهرات عند حدود التظاهر السلمي..يجب الا نغفل أن هناك تطورات ستجري وعندها تقع الكارثة..يجب التعقل والسرعة لإجراء حوار وطني جاد يعرف فيه كل طرف أن عليه أن يتنازل حتى لا تغرق السفينة..

    • زائر 14 | 12:57 ص

      الواقع الحالي

      اللي يصير حاليا في البحرين هو تنفيذ حرفي لما جاء في التقرير"المثير"و لا تخدعوا انفسكم بالتساؤل عن جدية الحوار من عدمه.

    • زائر 13 | 12:38 ص

      من البلطجي !؟

      دعني أوضح لك ما هي البلطجة و الفوضى: 1) الخروج في مظاهرات غير مرخصة. 2) تعطيل مصالح الناس. 3) العبث بإقتصاد البلد و مكتسباته. 4) نشر الرعب و ترويع الأمنيين. 5) إستخام أطفال قصر في التظاهرات. 6) شق اللحمه الوطنية و بث الفرفة الطائفية. 7) إسقاط شرعية القانون. 8) النحدث نيابة عن الشعب و لم يفوض. 9) التنسيق مع جهات خارجية و التأمر على أمن الوطن. 10) إحتلال شوارع و ميادين عامة هي ملك للشعب و المفمين .

    • زائر 9 | 10:47 م

      ماذا حصل

      استخدمت جميع الاوراق بقيت هذه الورقه وهي فاشله وواضحه من يائس

    • زائر 7 | 10:44 م

      لم يستطيعوا نشرالفته

      نشروا الفوضى والبلطجيه

    • زائر 6 | 10:42 م

      صح السانك الذي ينطق بالحق

      بلطجيه ومرتزفه لخلق الفوضى من مصلحة من يا ترى اخواني سوءال الى الشرفاء فليعلم اننا سنة وشيعه فداء للوطن لا سنيه لا شيعيه وحده وطنيه وسيبقى شعار الشرفاء

    • زائر 5 | 10:34 م

      شيئا فشيئا تنكشف رؤوس الفتنة

      شيئا فشيئا تنكشف رؤوس الفتنة ويظهر ما طبخته المطابخ السرية ولا تجد تلك الرؤوس سوى التعري أكثر فأكثر حتى ......ماذا يراد بمجموعات الدفاع عن النفس اليس هذا تحريض وتعدي على صلاحيات الدولة ودعوة للتمرد والاحتكام الى القوة وتفتيت الشعب وضرب الوحدة الوطنية في الخاصرة أهذا فيه مرضاة الله ؟؟؟

    • زائر 3 | 10:11 م

      مواطن

      المجنسين ( من ذوي الاصول السورية تحديدا ) هذه الفئة المنبوذة في البحرين هي من تحمل فكر الارهاب والقاعدة وانسى حتى المجنسين الآخرين ولكن الحكومة هي المسئولة

    • زائر 1 | 9:58 م

      لست مقتنعاً

      ما كنت مقتنع من طرحك الأسبوع اللي راح في موضوع الفتنة والانشطار لأن اشوف جدام عيني.. بس بعدين اقتنعت بكلامك يا خوي... صج انه عقب اللي صار في الدوار من مذبحة قطعت قلوبنا لكنها جمعتنا.. اهنيه آنه معاك يا بو محمد بصراحة المذبحة جمعتنا لكن بعدين تحولت المسألة الى طائفية وخصوصا بعد خطاب فضيلة الشيخ بو وليد الله يهدينا ويهديه.. واللي خلاني اقتنع اكثرهو الشي اللي شفته من اصحاب الأصول العربية... ترى يا خوي من زمان اهمه مستعدي وعلمهم الأسود جاهز.. خلونه سنة وشيعة متحدين سلسلةبشرية حقيقية ومشكورين

اقرأ ايضاً