العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على أحد فنادق «ماريوت» في لوس أنجليس

في صفقة بلغت 40 مليون دولار...

أعلن «إنفستكورب»، ومقره البحرين، أمس الأحد (19 يونيو/حزيران 2011)، استحواذه على فندق «رزيدنس إن مانهاتن بيتش» التابع إلى مجموعة فنادق «ماريوت» الشهيرة، والذي يضم 176 غرفة، ويقع على شاطئ مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.

ويمثل «رزيدنس إن» الفنادق المخصصة للإقامة طويلة الأمد ضمن مجموعة فنادق «ماريوت»، ويتميز بتوفير وسائل الراحة التي تتواجد عادة في المنازل، ويختاره أصحاب الأعمال المسافرون في مهام طويلة الأجل أو الباحثون عن مساكن مؤقتة خلال فترة انتقالهم من منزل إلى آخر.

وقد وقّع «إنفستكورب» مع شبكة ماريوت اتفاق حق امتياز جديد، وسيشرع باستثمار جزء من رأس المال في أعمال ترميم منشآت الفندق وتجديدها؛ لتعزيز قدرته التنافسية ورفع نسبة إشغاله. وبلغ إجمالي قيمة الصفقة نحو 40 مليون دولار وتشمل عمليات ترميم للفندق. وقد تمت هيكلة صفقة الاستحواذ وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.‏

وقال رئيس منطقة الخليج في «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «نحن سعداء بضم فندق رزيدنس إن مانهاتن بيتش إلى ‏مجموعة أصولنا العقارية في قطاع الضيافة. تعكس هذه الصفقة نهج (إنفستكورب) بالتركيز على فرص الاستثمار في ‏أصول تتمتع بأساسيات متينة؛ مثل الموقع الجيد، والاستقرار في العمليات التشغيلية، والآفاق المواتية للنمو والتوسع. ويعدّ فندق رزيدنس إن ‏مانهاتن بيتش خير مثال على هذا النوع من الفرص؛ إذ يتمتع بموقع ممتاز في المنطقة الساحلية المكتظة في لوس ‏أنجليس، وهو على بعد دقائق من الشاطئ، ويلقى طلباً كبيراً من الشركات المجاورة والتي تعمل في قطاعات النفط والطيران؛ ‏فضلاً عن ذلك، تفوق الفندق باستمرار على أداء السوق خلال ‏السنوات الخمس الماضية، على رغم البيئة الاقتصادية الصعبة».

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً