العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

«البحرين والكويت» يفوز بجائزة أفضل بنك إلكتروني في الشرق الأوسط

ضمن جائزة الشرق الأوسط للتميز للحكومة والخدمات الإلكترونية في نسختها الـ 16، تمكن بنك البحرين والكويت - البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد - من الفوز بجائزة أفضل بنك إلكتروني من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز.

ولقد تم منح هذه الجائزة المرموقة لبنك البحرين والكويت وذلك عن حلوله الالكترونية المبتكرة والشاملة التي تلبي احتياجات زبائنه سواء من القطاع التجاري أو الأفراد. وقد تسلم الجائزة مساعد المدير العام لدائرة خدمات المعاملات المصرفية في بنك البحرين والكويت، رشاد أكبري، خلال الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة والذي نظمه المعهد يوم الأربعاء 25 من مايو/ أيار 2011م في فندق برج العرب بدبي، بحضور صناع القرار ومديري مشاريع الحكومة الإلكترونية وتقنية المعلومات ووسائل الإعلام والمشاركين.

ويقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بالبحوث والدراسات الميدانية في أروقة المؤسسات الحكومية والخاصة في منطقة الشرق الأوسط وذلك للتعرف على أفضل الانجازات الاجتماعية، التكنولوجية، الاقتصادية، الإعلامية، المالية، والقيادية المبنية على أسس الاقتصاد المعرفي الحديث وثقافة القيادة وذلك لتكريمهم والاحتفاء بهم انطلاقا من رؤيتهم الثاقبة ولأهمية الدور الذي يلعبونه في المنطقة، وكذلك للذين استطاعوا إحداث تغيير وترسيخ في الأسس والمبادئ القيادية اللازمة والمساهمة في بناء مستقبل المنطقة بحسب المعايير التنافسية العالمية ما يزيد من حجم المسئوليات والجهود الملقاة على عاتقهم للاستمرار دوما نحو النجاح والابتكار والتقدم.

وبعد تسلمه الجائزة قال أكبري: «بعد فوز البنك بجائزة المحتوى الإلكتروني وللعام الرابع على التوالي على مستوى مملكة البحرين، فإننا نشعر بالفخر بفوزنا بجائزة أفضل بنك إلكتروني على مستوى الشرق الأوسط. إذ يسعى بنك البحرين والكويت دائما للارتقاء بأعلى مستويات الجودة وتقديم الحلول المصرفية التي تنال رضا الزبائن، حيث انه كان ولايزال دائما في طليعة البنوك التي تقدم أحدث التقنيات وأجودها».

وأضاف «قمنا مؤخراً بتحسين وتطوير الموقع الإلكتروني للبنك كما قمنا بإطلاق أحدث منصات إدارة النقد –BBKCashlink – الأمر الذي أهل البنك للفوز بمثل هذه الجائزة المرموقة والحصول على القبول بين جميع زبائننا. وفوزنا بهذه الجائزة المرموقة، يعتبر واحداً من الانجازات المتميزة لبنك البحرين والكويت، وهي تحفزنا على الاستمرار في استخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطورا وذلك لتوفير أقصى درجات الراحة لزبائننا. وسيستمر بنك البحرين والكويت في الاستثمار من أجل توفير أحدث حلول الخدمات المصرفية الإلكترونية، كما نهدف إلى أن نحظى مجددا بتكريم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، الذين لا يسعنا إلا أن نتوجه إليهم بخالص الشكر لهذا التقدير».

وأوضح مدير عام داتاماتكس ومعهد جائزة الشرق الأوسط للتميز علي الكمالي أن الجائزة تهدف لخلق مناخ التنافس القائم على مستوى الجودة بين الأفراد والمؤسسات الحكومية والاقتصادية في المنطقة وفقا للمعايير الدولية في التقييم ما له من أثر كبير في نمو صناعة تقنية المعلومات وتطورها في المنطقة وبذل المزيد من الجهد والبحث عن الأفضل والأحدث لتقديمه باستمرار. في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات وأحداثا اقتصادية وتكنولوجية جديدة تشكل تغيراً جوهرياً في الخريطة التكنولوجية والاقتصادية الإقليمية والعالمية وتساعد تلك التغيرات في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف الكمالي أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمتلك عناصر قوة باستطاعتها فرض تغيير أنماط العمل والإدارة في الدوائر الحكومية، لرفع كفاءة الأداء وكسب المال والجهد، كما توفر الطفرة الالكترونية الحديثة إمكان إشراك المواطنين والمجتمع المدني في مناقشة السياسات، من خلال الحوار المباشر ودعم اتخاذ القرارات وصوغ السياسات التي تشكل تفهما أكثر للأفراد والاقتصاد.

ويعمل بنك البحرين والكويت على جعل خدماته المصرفية غاية في الراحة لزبائنه وبالأخص من الناحية العملية. وهو يعمل كذلك على تمكين عملائه سواء من الأفراد أو الشركات على إدارة شئونهم المالية بأقل جهد ممكن، حيث يستطيع أي زبون الاستفادة من الخدمات المصرفية الالكترونية لبنك البحرين والكويت على مدار الساعة في بيئة آمنة تماما وفعالة سواء من حيث الكلفة أو الوقت. وفي سعيه للبقاء في طليعة مزودي الخدمات المالية التي تلبي احتياجات جميع عملائنا، قام بنك البحرين والكويت مؤخرا بتحديث موقعه الالكتروني www.bbkonline.com وأطلق نسخة جديدة من خدماته الالكترونية المخصصة للأفراد، حيث تمت إعادة تصميمها لتشتمل على مزايا وخدمات متطورة تسهم في توفير خدمات أسرع وأكثر أمانا وأسهل استخداما لعملائنا أكثر من أي وقت مضى. علاوة على ذلك قام بنك البحرين والكويت مؤخرا بإطلاق مجموعة شاملة من منتجات وخدمات إدارة النقد، تم تصميمها لتلبية احتياجات عملاء البنك من الشركات من خلال رابط النقد لبنك البحرين والكويت BBKCashlink أحدث المنصات التي قام البنك بتطويرها. وتسمح هذه المنصة للعملاء من استخدام العديد من المزايا التشغيلية الحديثة والسهلة الاستخدام من أي مكان في العالم، حيث تم تشييدها باستخدام تقنيات مرنة مستفيدة من أعلى معايير الآمان الممكنة

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً