العدد 322 - الخميس 24 يوليو 2003م الموافق 25 جمادى الأولى 1424هـ

غرفة التجارة تشارك في المؤتمر الاستثماري الإسلامي بجنوب إفريقيا

تلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين دعوة لقطاعات الأعمال البحرينية لحضور المؤتمر الاستثماري الاسلامي الذي سيعقد في جنوب افريقيا في الفترة ما بين 1 و3 سبتمبر/ ايلول المقبل، ويهدف إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في افريقيا وفي جنوب افريقيا على وجه الخصوص.

وذكرت الغرفة أن هذه الدعوة وجهت خلال اللقاء الذي جرى في مقر غرفة تجارة وصناعة البحرين بين النائب الأول لرئيس الغرفة يوسف صالح الصالح وسفير جمهورية جنوب افريقيا لدى المملكة عبدالحميد غبير يوم الاربعاء الماضي، بحضور عضوي مجلس الإدارة جواد الحواج ونزار البحارنة وعدد من المسئولين بالغرفة. وقال سفير جنوب افريقيا إن الكثير من المتخصصين والمصرفيين والمستثمرين ابدوا استعدادهم للمشاركة في المؤتمر، الذي ستنظمه مجموعة الواحة «OASIS GROUP»، التي تعد من كبريات شركات الاستثمار في جنوب افريقيا، وأضاف أن المؤتمر سيكون برعاية جهات وهيئات حكومية وفعاليات اقتصادية مختلفة في جنوب افريقيا، وسيعقد في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات.

كما بحث اللقاء أيضا سبل تنمية علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ومجالات التبادل التجاري بينهما، واقترح نائب رئيس الغرفة في هذا الصدد اقامة معرض كتلوجات للتعريف بالانشطة التجارية في جنوب افريقيا، واضاف أن هذا المعرض فرصة جيدة للتعرف على المنتجات والصناعات الجنوب افريقية ومدى ملاءمتها للسوق البحرينية، كما سيكون فرصة للقاء المستثمرين البحرينيين ونظرائهم من جنوب افريقيا، وخصوصا لجهل الكثيرين بالامكانات الاستثمارية والتجارية لجنوب افريقيا، كما سيشكل هذا المعرض تمهيدا لمعرض تجاري آخر موسع للمنتجات والصناعات الجنوب افريقية في البحرين.

ومن جانبه أبدى سفير جنوب افريقيا ترحيبه باقتراح نائب رئيس الغرفة، وقال إنه سينقل هذا الاقتراح إلى الجهات المعنية في جنوب افريقيا لبحثه ودراسته

العدد 322 - الخميس 24 يوليو 2003م الموافق 25 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً