العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

باتيستا يعترف: لم نلعب أمام كولومبيا وبوليفيا كما ينبغي

سيرخيو باتيستا
سيرخيو باتيستا

بعد عرض متواضع وتعادلين متتاليين في المباراتين اللتين خاضهما الفريق حتى الآن، اعترف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم المدرب سيرخيو باتيستا بأن فريقه لم يقدم الأداء "المطلوب والضروري" للمنافسة في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا بالأرجنتين.
وقال باتيستا بعد تعادل فريقه مع المنتخب الكولومبي سلبيا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة إن الأداء لم يكن "كما ينبغي".
وأضاف "يتعين علينا تقديم كرة قدم جميلة وألا نخوض مباريات البطولة بالشكل الذي خضنا به المباريات الودية. إذا لعبنا بشكل جيد، سنحقق النتائج المرجوة. لم نحقق الانتصارات التي كنا ننشدها. اللاعبون يعرفون كيف يلعبون الكرة".
وجدد باتيستا ثقته في لاعبي كولومبيا للمرة الثانية في بطولة كوبا أميركا الحالية، وقال باتيستا إنه لم يتوقع أن تأتي المباريات بهذا الشكل.
وأوضح "لم نتوقع أن تكون المباريات بهذا المستوى، لم يكن ذلك واردا خلال استعداداتنا. في الشوط الأول، اتسم أداؤنا بالبطء، استحوذنا على الكرة ولكن بشكل أفقي وليس بالشكل العمودي أو الطولي في اتجاه المرمى.. نشعر حاليا بخيبة الأمل والإحباط".
واعترف باتيستا بأنه تمنى في الشوط الثاني أن يشكل ميسي هجوما يشبه شكل "الماسة" مع لاعبي خط الوسط خافيير ماسكيرانو وفيرناندو جاجو "ولكن الأمور لم تأت كما أردناها (خلال مباراتي بوليفيا وكولومبيا)".
وقال "مازلت أثق في لاعبي فريقي لأنهم على مستو عال للغاية". ولم يستبعد باتيستا فكرة إجراء تغيير على خطة اللعب مع بقاء ميسي كحلقة وصل بين الوسط والهجوم.
وأشار إلى أن ميسي عانى من إغلاق كل المساحات أمامه، إذ يعرف لاعبو الفرق المنافسة طريقة لعبه جيدا ولذلك لم يترك له أي فرصة للانطلاق بالكرة.
ووصف باتيستا مباراته المقررة أمام كوستاريكا يوم الاثنين المقبل بأنها "مباراة الحسم"، مشيرا إلى أن فريقه سيبذل فيها كل ما بوسعه وسيعتبرها بمثابة مباراة نهائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً