العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

أولويات «خليجي 21»

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

أقرَّ رؤساء وفود الاتحادات الرياضية الخليجية لكرة القدم في اجتماعهم بالكويت نقل استضافة البحرين لـ" خليجي 21 " بدلا من مدينة البصرة العراقية. وعلى رغم صعوبة التكليف الذي جاء بشكل مفاجئ، إلا أننا مع المثل القائل "نحن قدها وقدود" لأن ثقتي في الإنسان البحريني - ولله الحمد - ليس له حدود، فهو قادر - دائما - على تحمل المسئولية، وتشريف بلده خير تشريف في كل المحافل التي يشارك فيها، فكيف وأنَّ هذه الدورة الكروية ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا الوفية.

والعبارة - كما يقال - ليس في التنظيم ولكن في منتخبنا والفوز بلقب البطولة ولن أقول تحقيق أفضل النتائج. لأن أفضل النتائج هو المركز الثاني وقد سبق أن فاز منتخبنا بهذا المركز من قبل 41 عاما حينما استضافت البحرين "خليجي 1" وخسر فيها منتخبنا المباراة النهائية أمام الكويت. فقد فاز بألقاب البطولة جميع المنتخبات التي شاركت فيها عدا منتخبنا واليمن وهو الأمر الذي لا نرضاه لأنفسنا ونحن نملك منتخبا يملك مقومات الفوز، وقادراً على منافسة المنتخبات الخليجية التي طورت من منتخباتها وتأهل بعضها الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم وأصبح يحظى بسمعة عالمية.

والفوز باللقب لن يتحقق بسبب عامل الأرض والجمهور وحده ولكنه سيتحقق بالتخطيط المبكر، والتهيئة البدنية والفنية والنفسية التي يجب أن يشارك فيها جميع المسئولين في اللجنة الأولمبية والاتحاد والأندية، ويعي الجميع أهميتها، ويقدر أهمية تحقيق اللقب الخليجي. وإن اللاعب البحريني بحاجة ماسة إلى الدعم بجميع ألوانه، وأهمها الثقة بالنفس.

والمدرب الانجليزي بيتر تايلر أثبت من خلال المشاركات الأخيرة مع المنتخب جدارته في قيادة المنتخب واختياره أفضل العناصر، والزج بالوجوه الشابة التي أثبتت كفاءتها في دورة الألعاب الخليجية وكانت - هذه النجوم - مطمورة تحت التراب وبحاجة إلى ما ينفض عنها الغبار وقد نجح هذا المدرب في ذلك، لذلك من الأجدر أن نساند أفكاره ونقدم له الدعم الكامل حتى نحقق ما نربو إليه منذ عشرات السنين

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:02 ص

      المسامحه يا اخ عباس (( الحقيقة المرة ))

      والمدرب الانجليزي بيتر تايلر أثبت من خلال المشاركات الأخيرة مع المنتخب جدارته في قيادة المنتخب .... من وين هذا الكلام يا اخ عباس وهو حقق بطوله معظم الفرق التى شاركت فيها كلها منتخب مدارس بصراحه لم توقع منك هذه المجامله .... انقلبت الطاوله الف مبروك ..

    • زائر 1 | 2:16 ص

      شوي شوي يولد العالي

      مثل ايدادك ايقولونه وصح ترى ايام العيد ما عيدو عيدو ايام لحزان لوكان في امل كان ايام ستريشكو وايام سيدكا فزنا بلكأس وكنا نملك فريق من احسن الفرق الاسيويه تجانسا و حماسا بس على الله نتمنى نحوش هلكاس لو مره وتدري ايدادك ايقولون (حلم القطو كرش الصافيه ) نحلم قبل ما ينمنع الحلم يا عباس

اقرأ ايضاً