العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

مرسيليا يسحق باريس سان جرمان ويستعيد التوازن

 زاد مرسيليا جراح باريس سان جرمان عندما سحقه بثلاثية نظيفة أمس الأحد على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وضرب مرسيليا عصفورين بحجر واحد كونه صالح جماهيره بعدما استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين امام مونبلييه صفر-1 في الدوري المحلي وأمام اولمبياكوس اليوناني بالنتيجة ذاتها في مسابقة دوري أبطال أوروبا وصعد إلى المركز التاسع برصيد 21 نقطة وبفارق 9 نقاط خلف باريس سان جرمان، والحق الخسارة الثانية على التوالي بالأخير وحرمه باللحاق بشريكه السابق مونبلييه إلى الصدارة.
وكان باريس سان جرمان مني بخسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام ضيفه نانسي صفر-1 في المرحلة الماضية، فتراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة بفارق 3 نقاط خلف مونبلييه، وبات مدربه انطوان كومبواريه مهددا بالإقالة أكثر من أي وقت مضى خصوصا وان الفريق مقبل على مواجهة مهمة الخميس المقبل أمام مضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
وفرض مرسيليا أفضليته على مجريات الكلاسيكو ال77 بين الفريقين وحقق فوزا تاريخيا على نادي العاصمة بثلاثية نظيفة.
وبكر باريس سان جرمان بالتسجيل منذ الدقيقة التاسعة بضربة رأسية للويك ريمي اثر تمريرة عرضية من الاسباني سيزار ازبيليكويتا اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو (9) رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.
وهو الهدف المئة لمرسيليا في تاريخ مواجهاته لباريس سان جرمان منذ الكلاسيكو الأول عام 1971.
واضطر ريمي إلى ترك الملعب في الدقيقة 31 اثر إصابة في الكاحل.
وعزز مرسيليا تقدمه بهدف ثاني بواسطة مورغان امالفيتانو الذي تلقى كرة في العمق من اندري ايوو فسددها بقوة من حافة المنطقة على يمين الحارس سيريغو (65).
ووجه الدولي الغاني اندري ايوو الضربة القاضية للضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من امالفيتانو ارتطمت بقدم المدافع البرازيلي ماركوس سيارا وعانقت الشباك خادعة الحارس سيريغو (83).
وفي مباراة ثانية، استعاد ليون نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه اوكسير 3-صفر.
ويدين ليون بفوزه إلى مهاجمه الأرجنتيني ليساندرو لوبيز الذي سجل هدفين في الدقيقتين 20 و68، ومدافعه البرازيلي ميشال باستوس صاحب الهدف الثالث في الدقيقة 88.
وهو الفوز الثامن لليون هذا الموسم والأول بعد خسارتين متتاليتين فرفع رصيده إلى 26 نقطة مستعيدا المركز الخامس، في حين مني اوكسير بخسارته السادسة وتراجع إلى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.
وفي مباراة ثالثة، فاز لوريان على ضيفه نيس بهدف وحيد سجله ارنولد مفويمبا في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.
وارتقى لوريان إلى المركز السابع برصيد 27 نقطة مقابل 11 نقطة لنيس صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.
ويلعب لاحقا مرسيليا العاشر ووصيف بطل الموسم الماضي مع باريس سان جرمان الثاني والساعي إلى اللحاق بالصدارة بشريكه السابق مونبلييه الفائز على مضيفه سوشو 3-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً