العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

الجيش العراقي: قذائف مورتر تصيب معسكرا لمعارضين ايرانيين في العراق

اعلن الجيش العراقي اليوم الاحد ان قذيفتي مورتر اصابتا معسكرا لمعارضين ايرانيين في العراق وذلك بعد ايام فقط من تمديد بغداد مهلة تنتهي بنهاية العام لاغلاق هذا المعسكر مع تفاوض الامم المتحدة على اعادة توطين 3000 شخص يقطنون هناك.
وسقطت القذائف على معسكر اشرف الذي يأوي حركة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة التي تعتبرها الولايات المتحدة وايران رسميا منظمة ارهابية. ويبعد المعسكر 65 كيلومترا عن بغداد.
وقال مسؤول بالجيش العراقي طلب عدم نشر اسمه ان"قذيفتي مورتر سقطتا على معسكر اشرف ولا نستطيع تحديد عدد الضحايا لانه لا يسمح لنا بدخول المعسكر."
وذكر بيان من ممثلي معسكر اشرف ان المعسكر اصيب بصاروخين ولكنه لم يشر الى اي ضحايا. واعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الاسبوع الماضي إنه وافق على تمديد المهلة الممنوحة لاغلاق المعسكر شريطة أن تنقل الأمم المتحدة ما بين 400 و800 من سكانه إلى بلدان أخرى قبل نهاية العام.
واصبح مستقبل معسكر أشرف غير واضح بعد ان سلمت واشنطن المسؤولية عنه للحكومة العراقية في 2009. وقالت بغداد مرارا إنها لا تريد المنظمة على أرض العراق. وتحاول الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي حل هذه القضية
. وسقطت قذائف المورتر بعد اسبوع فقط من انسحاب اخر جنود امريكيين من العراق بعد نحو تسع سنوات من الغزو في 2003.
وقادت مجاهدي خلق في السبعينات حرب عصابات ضد الشاه الذي كان مدعوما من الولايات المتحدة شملت مهاجمة أهداف أمريكية. وتقول انها تخلت عن العنف منذ ذلك الوقت .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:11 م

      منضمه إرهابيه غريبه ؟ ؟

      امريكا دائما تدعم منافقي خلق وتعتبرها حليف لانهم معارضون إلا الحمهوريه الاسلاميه

اقرأ ايضاً