العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

مدير جديد في المخابرات الجزائرية لمكافحة "القاعدة"

ذكرت صحيفة "الوطن" الجزائرية اليوم (الأربعاء) أنه تم تعيين الجنرال عثمان طرطاق المدعو بشير مديرا لمكافحة التجسس في المخابرات الجزائرية لمكافحة "ما تبقى" من عناصر القاعدة.
وكالعادة لم يتم إعلان التعيين بصفة رسمية، لا من قبل رئاسة الجمهورية باعتبار الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة ولا من هيئة أركان الجيش الجزائرية التي تتبعها المخابرات.
وقالت الصحيفة إن "التنصيب الرسمي للجنرال طرطاق على رأس مديرية الأمن الداخلي (مكافحة التجسس) تم الأسبوع الماضي دون أن يتم الإعلان عنها بعد إعادة استدعائه للخدمة من التقاعد".
وأشارت إلى أن "رحيل الجنرال احمد (عبد القادر خرفي) أرجعته مصادر إلى أسباب صحية بينما رجحت مصادر أخرى أنه أقيل من منصبه".
ويعد اختيار طرطاق لخبرته الطويلة "في مكافحة الإرهاب خلال التسعينيات" وإرادة الفريق محمد مدين المدعو توفيق رئيس دائرة الاستعلامات والامن "لاجتثاث ما تبقى من عناصر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في شمال البلاد وفي الساحل"، بحسب الصحيفة.
وأشارت "الوطن" إلى مخاوف المخابرات الجزائرية من تلقي الإسلاميين الجزائريين مساعدة من "(إخوتهم) في تونس وليبيا ومصر والمغرب لإقفال حلقة الربيع العربي".
وكان الجنرال عبد القادر خرفي خلف في مديرية مكافحة التجسس الجنرال إسماعيل العماري المتوفى في 2007، والذي عمل طرطاق تحت إمرته، حتى إنه خلفه في المنصب بالنيابة قبل تعيين خرفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً