العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

الجامعة العربية: ما زال هناك اطلاق نار وقناصة في المدن السورية

المراقبون العرب في مدينة ادلب السورية
المراقبون العرب في مدينة ادلب السورية

اكد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم (الاثنين) انه "ما زال هناك اطلاق نار وقناصة" في المدن السورية، موضحا انه ربما يتم عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب الاسبوع المقبل لتقييم مهمة المراقبين العرب في سورية.
وقال العربي في اول مؤتمر صحافي يعقده منذ بدء مهمة مراقبي الجامعة العربية في سورية الثلثاء الماضي ان "اخر تقرير" تلقاه عبر الهاتف افاد بانه "ما زال هناك اطلاق نار وقناصة (في المدن السورية) ومن الصعب القول من اطلق النار على من"، مؤكدا ان "هذا موضوع يجب اثارته مع الحكومة السورية لان الهدف (من ارسال المراقبين العرب) هو وقف اطلاق النار وحماية المدنيين السوريين".
واكد انه تم الافراج عن "3484 معتقلا" منذ وصول المراقبين العرب الى سورية، مضيفا ان الجامعة العربية طلبت من المعارضة السورية قوائم باسماء المعتقلين للتحقق من وضعهم "ووصلت بالفعل" بعض القوائم الاثنين.
واوضح ان رئيس بعثة المراقبين العرب في سورية محمد احمد الدابي سيرسل الى الجامعة "اول تقرير له خلال يومين"، مضيفا ان "احد وزراء الخارجية العرب طلب عقد اجتماع لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لدراسة التقرير الذي سيقدمه" الدابي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:04 م

      نريد الصورة كاملة

      نحن لا نثق في أنظمة لا تمثل شعوبها وأكثرها تقتلهم
      ثم يرسلون اللجان لمراقبة دولة لا تختلف عنهم في الوضع الداخل وأفضل منهم بكثير في السياسية الخارجية ولكننا مع إعطاء الناس حقوقهم الإنسانية الثابتة في اختيار النظام الدي يريدون أن يحكمهم

      من المعطيات لا نثق في تقارير الأنظمة العربية
      أسأل مجرب ولا تسأل طبيب

اقرأ ايضاً