العدد 3412 - الإثنين 09 يناير 2012م الموافق 15 صفر 1433هـ

سيبقى الشعب وسيرحل النظام!

محمد علي الهرفي comments [at] alwasatnews.com

كاتب سعودي

أثبتت التجارب الإنسانية أن إرادة الشعوب لا يمكن قهرها، كما أثبتت أن الحكام الطغاة لم يكتب لهم الاستمرار مهما ارتكبوا من جرائم في حق شعوبهم كما أثبتت هذه التجارب – للأسف - أن الحكام الطغاة يعدون أنفسهم آلهة فالويل لمن يخرج عليهم أو حتى يفكر في ذلك، فهم – وحدهم - من يعطي الحياة لشعوبهم،وأن على تلك الشعوب أن تموت من أجلهم – باختيارها - أو رغماً عنها لكي يعيشوا كما يشتهون.

قديما قالها فرعون – رمز الطغيان - «ما أريكم إلا ما أرى ولا أهديكم إلا سبيل الرشاد» (غافر: 29) وتلقفها (الفراعنة الصغار) فأجبر أحدهم شعبه على القول: الله وليبيا والقذافي وبس، وفعلها الآخر فقال قومه مكرهين: الله وسورية وبشار وبس.

ولولا بقية من حياء لحذفوا الله – سبحانه – وبلادهم معه – لفظاً كما حذفوهما فعلاً، فقد قتل طغاة سورية عدداً من الشرفاء لأنهم رفضوا تأليه طاغيتهم وهكذا يفعل كل طغاة العصر لأن طغيانهم جعلهم يعتقدون أنهم شيء فوق البشر وربما خيل إليهم أنهم فوق الله جل جلاله!

طاغية سورية اتخذ من سابقيه قدوة سيئة له، قتل شعبه بالسيارات المفخخة ونسب هذا العمل – بكل بلاهة – لـ «القاعدة» واتباعها! تماماً كما فعل طاغية مصر حينما فجر كنيسة القديسين في الاسكندرية وقد ثبت أن أتباعه هم من فعل ذلك! وقتلهم بكل الوسائل الأخرى، وتتبعهم في كل المدن والقرى والأرياف، قتلاً وسجناً وتعذيباً، تماماً كما فعل القذافي قبله، وكما فعل (ابن صالح) وكل الطغاة الآخرين، فحياة الشعوب لا تساوي شيئاً أمام استقرارهم وأمنهم!

تلاعب (بشار) بجامعة العرب، واستكانت الجامعة لهذا التلاعب؛ رجاله يحرسون رجالها، ويحصون عليهم أقوالهم وحركاتهم، عيونهم مفتوحة على كل من يقترب منهم ويقول لهم ما لا تحمد عقباه!

أعداد القتلى تتزايد... والسجون يزداد سكانها... والمدن محاصرة لا يجد أهلها أبسط مقومات الحياة... وبعض وسائل الإعلام لم يسمح لها بدخول البلاد، ومع هذا فالجامعة العربية ليست قلقة مما يجري في سورية!

لست أدري هل رئيس البعثة يعرف الهدف الذي ذهب من أجله؟! وهل قرأ الاتفاقية التي وقعتها سورية مع الجامعة ؟! أشك في ذلك كثيراًَ!

رئيس الوزراء القطري كان متألماً مما يجري في سورية وقال لقناة «الجزيرة» إن البعثة انحرفت عن أهدافها، وإن الداخل السوري لم يتغير فيه شيء.

وقطعاً كل العرب والمسلمون متألمون مثله، لكن هل يكفي الألم وحده؟!

عيون السوريين وكل العرب تتجه إلى ما سيفعله رجال الجامعة في اجتماعهم، فهل ستتغير الصورة النمطية عن الجامعة؟!

الشيء الذي لا أشك فيه أن الشعب السوري هو الذي سيبقى، وأن كل الشعوب الحرة هي الأخرى ستبقى، أما طغاتها فهم زائلون

إقرأ أيضا لـ "محمد علي الهرفي"

العدد 3412 - الإثنين 09 يناير 2012م الموافق 15 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 24 | 8:24 ص

      بحريني مقهور حده .

      تتهم بشار بتفخيخ السيارات و قتل الأبرياء من الشعب السوري الشقيق , و هل تعلم من قام بالتخريب في جامعة البحرين ؟؟؟ .
      بشار الله يحفظه بريء من جميع التهم و أنا أشهد على ذلك , لكن ماذا نقول لنظام الدكتور بشار إذا كان واقفا و مساندا لحزب الله اللبناني و حركة حماس الفلسطينية , غير أن نتهما ظلما و عدوانا يا أخي ؟؟؟ .

    • زائر 23 | 7:15 ص

      هيا

      الشعوب الحرة هي التي تصنع حريتها في كل مكانوشعب سوريا واحد من هذه الشعوب وعلى الاخرى ان تتحرك وفق الله الشعوب الى الخير

    • زائر 22 | 6:58 ص

      شعوب العالم العربي كلها تعيش ...

      تعيش شعوب العالم العربي بهاجس التغيير القادم ولا دولة عربية الا تتحس شعوبها هذه التوجسات والامل المحمل ببعض المرارة من واقعها الشديد القساواة وذلك لانه على حقب متتالية لم نرى من الطفرات التنموية في اي بلد الا سحق للمواطن وتكدس الخيرات في أيدي ثلة من اتباع السلطان فتشعر المواطن ان الوطن كله مخطوف منها بقيادة خادم في يد امريكا وامريكا ذاتها عبد مطيع في يد اليهود . اذن ننتظر ضعف وتضعضع أدوات الحاكم المشرف عليهم جميعا (اليهود) وأمرهم قريب .

    • زائر 21 | 5:51 ص

      إلى تقرير 3 .. ومع التحية

      أتعتقد أن الانظمة في هذه الدولة سقطت فعلاً؟؟ لا وألف لا .. إذا تريد أن تعرف أن هذه الانظمة الفاسدة في هذه الدول سقطت فيجب أن تقول لأمريكا والغرب " لا "..

    • زائر 20 | 5:03 ص

      اذا طاح الجمل كثرة سكاكينه

      بدي اصدك يل اخي حين تقول فلان وعلان متالما لما يجري في سوريا من قتل وانا اقول لك ايضا نحن متألمون اكثر ومن قلوبنا وليس كلام صحافة واعلام حين نرى القتل في سوريا من النظام ومن اناس يقتلون ويمشون في جنازة القتيل وهذه هي الطامة الكبرى فحين يقتل النظام في سوريا شعبه فهذا مفهوم وكل الانظمة هذا طبعها لكن الغير مفهوم حين يتغاضى الاعلام عن القاتل الاخر الذين يعيث فسادا لمصلحة الاعداء وتغضون الطرف عنهم وفقط تطعنون في الجثة الميته ، اي اذا طاح الجمل كثرة سكاكينه فلا مصداقية لكم حين لاتبصرون الا بعين واحدة

    • زائر 11 | 1:59 ص

      لديك ما يغنيك

      ودي فقط اعرف سر هذه الفزعة لسوريا دون عيرها, ثم لماذا تذهب بعيدا ولديك ما يغنيك عن الكتابة عن سوريا لعشرات السنين!

    • زائر 9 | 1:21 ص

      فللمعارضات طغات كذلك

      تعطوني من كانو بديل الحكام في مصر وليبيا وتونس...وليس دائما البديل افضل ربما يكون اسوء

    • زائر 5 | 12:11 ص

      جامعة خرم برم

      للأسف الجامعه العربيه لن تستجيب لندآت واستغاثات الشعوب العربيه لانقاذهم من براثن الانظمه الفاسده لغاية ما يستشعر بألامهم الاروبيون ويهبوا في نصرتهم على الطغيان فحينئذاً فقط تلبس الجامعه العربيه عبائة( السوبر مان ) وتقول حان دوري الان سأتحرك و لكن أطلب منكم السموحه لا تتفائلوا كثيراً تحركى ينحصر فقط فى الاقوال لابالافعال 0بئس الجامعه تلك

    • زائر 4 | 12:10 ص

      وقفوهم إنهم مسئولون

      سوريا .. سوريا فجأة أصبحت عيونكم مفتوحة على سوريا ! معاشر الأخوان ما بالكم أغمضتم عيونكم عن بلاد الحرمين وما يجري فيها ؟ وما بالكم أغمضتم عيونكم عن من هدم المساجد وأحرق القرآن ، يالله خلنا نشوف مرجلة الجامعة العربية ترسل لجنة تقصي لأهل البحرين خل يشمّون النسيم عندنا ، يا أخي صلح بيتك وبعدها تكلم عن بيت غيرك ، أكيد ما تقدر لأن ببساطة اللي هنا أولاد (.... )

اقرأ ايضاً