العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

فيستاس الدنماركية لطاقة الرياح تعتزم شطب 2300 وظيفة

قالت شركة فيستاس الدنماركية لأنظمة طاقة الرياح اليوم (الخميس) إنها تعتزم شطب 2335 وظيفة في إطار جهودها لخفض النفقات وتطوير قطاعها في غمرة تدني الطلب.
وقالت الشركة في بيان إن من المتوقع أن يتسبب الإجراء في خفض النفقات الثابتة بأكثر من 150 مليون يورو (178 مليون دولار) وسيحدث أثره الكلي اعتباراً من نهاية العام الجاري.
وقال المدير التنفيذي ديتليف إنجيل إن التغييرات تعكس الحاجة إلى التكيف مع "التغير الحاصل في سوق طاقة الرياح، وذلك ضروري في أوقات مثل تلك عندما يتعين على فيستاس أن تكون قادرة على استيعاب تقلبات كبيرة جدا في السوق".
وجاء الإعلان بعد أسبوع من إصدار الشركة بيانا تحذيريا بشأن الأرباح إذ قالت إن من المتوقع أن تبلغ أرباحها للعام الماضي بأكمله قبل خصم الضرائب والفائدة صفرا.
ومن بين الوظائف المعلن عن إلغائها، 1300 وظيفة في البلد الام الدنمارك.
ويمثل هذا الإعلان إحراجاً لحكومة رئيس الوزراء الدنماركي هيلي ثورنينج شميدت الذي تولت بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي مطلع الشهر الحالي حيث حثت على ضخ المزيد من الاستثمارات في تقنيات الطاقة النظيفة باعتبارها وسيلة لتوفير وظائف جديدة.
وقال ثورنينج في مؤتمر صحفي مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن: "الأمر يبدو اليوم عقبة كبيرة أمام ما نريد تحقيقه".
وأضاف "لكن العقبة لا يجب أن تجعلنا نغير استراتيجيتنا... نحن نحتاج أن نكون قادة العالم في كفاءة استهلاك الطاقة والتقنيات الجديدة والتقنيات صديقة البيئة كما أن هذا نشاط جيد بالنسبة لأوروبا".
وأشارت الشركة الدنماركية إلى أنه بعد تسريح هؤلاء العمال سيتبقى لديها 20400 عامل ربعهم تقريباً في الدنمارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:40 م

      اقتراح

      لو يجبونهم خبراء عدنا مو احسن !

    • زائر 1 | 2:56 م

      عفى بس عفى!!

      لكن ما عليه، ما ليكم إلا لجنة تحقيق جديدة مثل لجنة بسيوني، نشوف ترجعونهم عقب والله لا!

اقرأ ايضاً