العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

شبان يطلقون مبادرة بعنوان «نقاش البحرين»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 فبراير 2012

أعلنت مجموعة من الشباب إطلاق مبادرة أسموها «نقاش البحرين»، وبحسب القائمين عليها، فإنها أطلقت لتكون مبادرة شعبية تهدف إلى تقريب شباب البحرين وشباب دول مجلس التعاون الخليجي، وترمي إلى فتح فضاءات جديدة لمناقشة الأفكار والآراء حول التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة والمستقبلية التي تواجه مملكة البحرين والمنطقة.

وستقام أولى فعاليات النقاش غداً السبت (4 فبراير/ شباط 2012) من 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً بنادي الخريجين في العدلية، وبحسب المنظمين فإنه ونظراً للإمكانيات المحدودة المتوافرة للشباب حدد خمسون مقعد مشارك امتلأت فور الإعلان عن فتح باب الحجز للمقاعد.

وتستضيف الجلسات في نقاش البحرين كمتحدثين، مجموعة من الشباب البحريني منهم على سبيل المثال لا الحصر فهد البنعلي، خريج أعمال وقانون مهتم بالنظريات القانونية وخليل بوهزاع صحافي وباحث شئون قانونية وعمالية، ومحمد حسن ناشط شبابي، وعمر الشهابي مدير مركز الخليج للدراسات والبحوث، وسيدير حلقات النقاش في هذه المناظرة مناف المهندس.

ومن جانبه صرح إياد إبراهيم، وهو أحد القائمين على الفعالية قائلاً: «تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الناس على التعبير عن أفكارهم وتبادل الأفكار بطريقة هادفة وبناءة وهي فكرة أسسها الشباب من اجل الشباب، دون الانتماء إلى أي تيار سياسي، والفعالية مرخصة من قبل هيئة شئون الإعلام، ولكنها ليست تابعة للحكومة، وتم تنظيم وتمويل الفعالية بشكل مستقل، ولا تملك أي جهة رسمية أو كيان السيطرة على الدورات أو محتواها أو مواضيعها».

وبحسب القائمين على الفعالية فإن فكرة النقاش وتنظيمه أتت من قبل أشخاص عدة في البحرين، والمنظمون مستقلون عن إي جهات رسمية وقاموا بتمويل الحدث شخصياً، وليست لهم ارتباطات بأي جمعيات أو أحزاب سياسية أو جهات حكومية في البحرين. بعض المنظمين هم: إياد ابراهيم، إحسان الكوهجي، مناف المهندس، محمد الدعيسي، بدر كمال، وجعفر العلوي. كما تطوعت مجموعة من الشباب لتنظيم الفعالية

العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً