العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

ملك السعودية يتحدث مع لاغارد عن صندوق النقد الدولي

اجرى ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الجمعة في الرياض محادثات حول صندوق النقد الدولي مع مديرته العامة كريستين لاغارد التي تزور الرياض.
وافادت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الملك استعرض ولاغارد "عددا من الموضوعات المتعلقة بعمل الصندوق والمستجدات على مستوى الاقتصاديات العالمية".
وحضر اللقاء وزير المال ابراهيم العساف ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك بحسب الوكالة التي لم تحدد مضمون المحادثات.
والسعودية عضو في مجموعة العشرين وهي احدى الدول التي يسعى صندوق النقد الدولي الى مساهمته في زيادة موارده بمبلغ 500 مليار دولار الذي تعتبره لاغارد ضروريا لمواجهة الازمة الاقتصادية العالمية.
وصرحت لاغارد في مقابلة نشرتها صحيفة الشرق الاوسط السعودية "سوف يعتمد الصندوق على بلدانه الاعضاء الرئيسية في الوصول الى طاقة الاقراض الكافية لتحقيق هذا الهدف"، من دون ذكر السعودية بالاسم.
وتابعت في اقوال ترجمتها الصحيفة الى العربية ان "الازمة المالية قضية عالمية نظرا لتأثيرها على جميع البلدان وبالتالي فمن مصلحة الجميع اتباع المسار الذي يكفل الخروج منها والدخول مجددا في فترة يسودها النمو المستمر".
ووصلت لاغارد من تونس حيث اكدت للسلطات دعم الصندوق، وستقوم بزيارة تستمر يومين في المملكة هي الاولى منذ تسلمها رئاسة صندوق النقد الدولي في العام الفائت.
وعام 2011 سجلت السعودية التي تعتبر اول مصدر عالمي للنفط فائضا قياسيا في الميزانية فاق 81 مليار دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً