العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

مجلس الاتحاد الدولي يقترب من إقرار زيادة التبديلات خلال المباريات

يتوقع أن يبت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه غدا (السبت) في عدة أمور من بينها إمكانية إجراء تبديل رابع في الوقت الإضافي في مباريات اللعبة الشعبية إلى جانب مستقبل تقنية مراقبة خط المرمى وموضوع الحجاب.

وسينظر الاجتماع رقم 126 للمجلس في باجشوت بإنجلترا أيضا فيما يعرف باسم «العقوبة الثلاثية» والتي تعتبر قاسية أكثر من اللازم على كل لاعب يوقف فرصة لإحراز هدف وتتضمن احتساب ركلة جزاء وطرد اللاعب إلى جانب الإيقاف.

وهناك أمر آخر مطروح للبحث وهو استخدام الحكام للرذاذ الذي يتلاشى بعد ثوان من رشه بهدف وضع إشارة على مسافة العشر ياردات والتي يتعين على اللاعبين الوقوف عندها عند تنفيذ الركلات الحرة.

وعن التغيير الرابع المقترح تطبيقه في حالة امتداد المباراة إلى وقت إضافي قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان «مجموعة عمل فوتبول 2014 التابعة للفيفا واللجنة الطبية ولجنة كرة القدم بالفيفا يؤيدون الاقتراح من اجل استمرار المستوى الفني حتى الدقيقة 120 ومن اجل حماية صحة اللاعبين».

وبما أن الاقتراح جاء من الفيفا فانه لا يتوقع رفضه خلال تصويت مجلس الاتحاد الذي يتكون من 4 أعضاء من الفيفا و4 أعضاء من الاتحادات البريطانية للعبة وهي اسكتلندا وانجلترا وايرلندا الشمالية وويلز. وأي تعديل للقوانين الحالية يستلزم موافقة 6 أعضاء من الثمانية.

وسيراجع الاجتماع أيضا آخر التطورات في اختبارات تقنية مراقبة خط المرمى وهي قضية مستمرة منذ فترة. وسيدرس المجلس أيضا التجارب المتعلقة بتعيين 5 حكام في المباراة بإضافة مساعد آخر خلف كل مرمى لمساعدة الحكام في اتخاذ القرارات.

وسيتحدث نائب رئيس الفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين وهو اصغر عضو سنا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الاجتماع للحث على السماح للاعبات بارتداء الحجاب أثناء المباريات.

وقال الأمير الأردني انه سيشعر بخيبة أمل كبيرة إذا رفض المجلس إلغاء حظر الحجاب الذي فرض في مارس/ اذار من العام 2007. وتأسس المجلس الدولي لكرة القدم في 1886 وهو أعلى جهة مسئولة عن وضع لوائح اللعبة

العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً