العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

مسئول خليجي : لا يوجد أي طرح لاجتماع خليجي - روسي

بعد تضارب الأنباء ، أكد مسؤول خليجي عدم وجود أي نية لعقد اجتماع ما بين وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي مع نظيرهم الروسي سيرجي لافروف ، في الفترة الراهنة.
وأكد رئيس لجنة الشؤون السياسية بدول مجلس التعاون الخليجي سعد العمار ، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الاثنين أن المسألة لم تطرح على جدول أعمال الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية الخليجيين، الذي عقد مساء أمس في العاصمة السعودية الرياض.وأوضح أنه لا يوجد أي اجتماع مجدول مع الروس في الوقت الحاضر، قائلا: "الأكيد أنه لا يوجد الآن أي أمر مطروح بخصوص الاجتماع مع الجانب الروسي".
وقالت الصحيفة إنها علمت من مصادر مطلعة أن دول المجلس بحثت في وقت سابق مسألة اللقاء المشترك مع نظيرهم الروسي، إلا أنه لم يتم التوصل إلى قرار ما ، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك من الأساس أي اتفاق خليجي على موعد محدد لعقد اجتماع مع لافروف.
كان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح أعلن الخميس الماضي في كلمة أمام مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون الأربعاء المقبل، السابع من آذار/مارس، اجتماعاً مع نظيرهم الروسي لبحث الأوضاع في سورية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً