العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

وضع حجر الأساس لمركز حالة بوماهر الصحي بكلفة تتجاوز 4 ملايين دينار

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة صباح اليوم لوضع حجر الأساس للمركز الصحي في حالة بوماهر بمحافظة المحرق، والذي يعد من أكبر المشاريع الصحية الحديثة بالمملكة.
وخلال تفضله بوضع حجر الأساس، قال سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إن مشروع مركز حالة بوماهر الصحي يأتي في إطار توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بضرورة التوسع في إقامة المشروعات الصحية والطبية والارتقاء بها بما يخدم عملية التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.
وأكد سموه حرص الحكومة، على تقديم أفضل الخدمات الطبية لكافة المواطنين، بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، بحيث تكون متيسرة وقريبة من التجمعات السكنية، وذلك وفق معايير عالمية تتميز بمستويات عالية من الجودة والتقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، بهدف تحسين مستويات الصحة العامة بالمملكة.
وأضاف أن برنامج عمل الحكومة وضع القطاع الصحي والطبي في صدارة أولوياته، من خلال خطط طموحة وبرامج تنفيذية تستهدف تحقيق التطوير المستمر للقطاع الصحي، والاهتمام بالكوادر الطبية، وتخصيص الميزانيات اللازمة لإنشاء المزيد من المستشفيات والمراكز الصحية وتطوير مستوى القائم منها بما يضمن تقديم خدمات علاجية ووقائية ورعاية صحية وفق أعلى المستويات.
وأكد مستشار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي أن المشروع يمثل إضافة نوعية لما تشهده مملكة البحرين من طفرة تنموية في قطاعات البنية التحتية والمرافق والخدمات التي تلبي احتياجات وتطلعات المواطنين.

وأشاد سموه بجهود وزارة الأشغال في التجهيز لإنشاء المركز الصحي الجديد وفق أحدث الأنظمة المتبعة، منوها كذلك بما تبذله وزارة الصحة من جهود في توفير الرعاية الصحية للمواطنين، وإعداد الكوادر الطبية والفنية المؤهلة لخدمة القطاع الصحي بالمملكة.
من جهته، تقدم وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي ، بالشكر الجزيل والعرفان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على تفضله برعاية حفل تدشين المركز ومتابعة سموه المستمرة للمشروع ، ودعم سموه للخطط والمشاريع الصحية التي شملت التوسع في بناء المزيد من المراكز الصحية بجميع محافظات المملكة بهدف ضمان حصول المواطنين على الخدمات الصحية بسهولة ويسر ضمن برنامج عمل الحكومة.
ونوه بما توليه القيادة الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، و رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، و ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، من دعم مستمر لكل ما يصب في مصلحة المواطن واهتمام بالغ بالشئون الصحية .
وأوضح الوزير إن وضع الحجر الأساس لمركز حالة بوماهر الصحي يُمثل تطوراً نوعياً في المراكز الصحية ويعتبر إضافة إلى شبكة المراكز الصحية التي أصبحت تضم 24 مركزاً موزعة على مختلف محافظات المملكة .
وأشار إلى أن مركز حالة بوماهر سيخدم جميع المواطنين والمقيمين في منطقة وسط المحرق وبالتحديد المجمعات 206 إلى 216، ويتكون من طابقين بكلفة مالية بلغت (أربعة ملايين ومئتي ألف دينار) 4,200,000 دينار، ويشتمل على كافة الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية الشاملة، ويضم فريقا من العاملين ذوي الكفاءات العالية من اختصاصات متعددة يتراوح عددهم ما بين 80 إلى 100 موظف .
وأكد أن الجهود لا زالت مستمرة في تطوير الخدمات الصحية سواء الوقائية منها أو العلاجية عبر المشاريع المستقبلية للخدمات الصحية الأولية.
من جانبه، توجه محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي بجزيل الشكر والتقدير والامتنان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، على إنجازات سموه واهتمامه ورعايته لكل ما يتعلق بأمور المواطن وخاصة الصحية والتعليمية، مرحبًا بتواجد سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة في حفل وضع حجر أساس مركز حالة بوماهر الصحي نيابة عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء راعي الحفل.
وأكد أن تدشين هذا المركز الصحي مثال حي على مدى رعاية القيادة الحكيمة واهتمامها بتأسيس الصروح الطبية التي تحقق أفضل سبل الرعاية الطبية للمواطنين جميعا وأبناء محافظة المحرق بشكل خاص.
وبدوره قال رئيس مجلس المحرق البلدي عبدالناصر يوسف المحميد إن إستراتيجية تطوير قطاع الصحة في المملكة تنسجم مع السمعة الطيبة التي تتمتع بها مملكة البحرين في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى أن مركز حالة بوماهر الصحي هو أحد لبنات إستراتيجية البحرين 2030 والتي لا تألوا الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي جهداً في سبيل إنجاحها بشكل نموذجي.
وتوجه المحميد بالشكر والعرفان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، مؤكدا أن سموه هو المحرك الأساس لجميع مشاريع المحرق والمملكة بلا استثناء، وأن هذا المشروع يأتي ترجمة لجهود سموه ومتابعته الشخصية، فسموه هو مهندس المملكة المتابع لكل المشاريع والذي لا يرتاح إلا وقد عرف كافة المعلومات وأدق التفاصيل.
وقال المحميد : "إن المحرق تعجز عن وصف مدى محبتها لصاحب السمو الملكي القريب من القلوب وهو متواجد معنا اليوم بروحه، مترقبين مناسبة الافتتاح لنلقي بسموه ونشكره على هذه الوقفات المشرفة في صالح المواطنين"، وأضاف إن الجوائز والشهادات الدولية في مختلف مجالات التنمية الحضرية والتي نالها سموه مستحقاً ما هي إلا صورة موجزة عمن يكون عليه صاحب هذه الشخصية الإنسانية البارعة.
وكان مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة قد تفضل صباح اليوم بزيارة موقع مشروع مركز حالة بوماهر الصحي، لوضع حجر الأساس إيذانا ببدء العمل في إنشاءه، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين ومحافظ محافظة المحرق ورئيس وأعضاء مجلس المحرق البلدي وجمع من المواطنين.
وقد قام سموه بتفقد المعرض الصور المصاحب، والذي تضمن العديد من الصور التخيلية للمخططات الهندسية لمراحل العمل بالمشروع وما يتضمنه من أقسام ومرافق، ثم تفضل سموه بعدها بوضع حجر الأساس للمشروع والذي من المؤمل الانتهاء خلال عامين ليبدء تشغيله في شهر أبريل/ نيسان 2014م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً