العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

سمو ولي العهد يلتقي بنائب الرئيس الامريكي

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى حفظه الله ورعاه بعلاقة الصداقة المتينة الممتدة بين مملكة البحرين و الولايات المتحدة الأمريكية ، مشيرا سموه الى أهمية استمرار التعاون العسكري المشترك بين البلدين الحليفين بما يعود بالنفع على البلدين و شعبيهما و بما يساهم بحفظ أمن و استقرار المنطقة.

و قال سموه خلال لقاءه اليوم مع السيد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض بواشنطن اليوم ان تواصل التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية الذي شهد نتائج ايجابية على مر السنوات هو نتيجة طبيعية للتفاهم و التواصل بين البلدين ، مقدرا سموه الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة في تخطي آثار الوضع في الفترة الماضية.
و تطرق اللقاء بين الجانبين الى مختلف القضايا الدولية و الاقليمية و تطرق الى الوضع في مملكة البحرين ، حيث قال سموه ان الدفع تجاه حل توافقي وطني يشمل جميع الأطراف هو هدف لن يتحقق الا باثبات النوايا الصادقة من الجميع ، و هو ما سعينا و سنواصل السعي من أجله في مملكة البحرين تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله و رعاه من أجل المحافظة على الوطن و مصلحته.
و أضاف سموه ، أنه و رغم الصعوبة التي تشكلها أجواء التوتر والعنف المتصاعد و الشحن في المجتمع إلا أننا واثقون من أن الحس الوطني الصادق سيعلو و سيغلب صوت المصلحة العليا للوطن الذي لا بد من تجاوب الجميع معه و نبذ كل أسباب الفرقة من أجل استكمال مسيرة التقدم لبلدنا العزيز و أبناءه الكرام.
و قال سموه ان مملكة البحرين سعت على نطاق رسمي الى تفعيل العديد من الخطوات الرامية الى تجاوز آثار الفترة الماضية و التأسيس لمزيد من التطور و التنمية ، مع الوعي بأن التغيير عملية تستغرق الوقت لكن العزم موجود لانجاز الأفضل ان شاء الله للوطن و أبناءه.
من جانبه ، أكد السيد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي حرص الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار التعاون الاستراتيجي و العسكري مع مملكة البحرين بما يساهم في الحفاظ على أمن و استقرار المنطقة وعلى علاقات الصداقة التاريخية مع الحليف مملكة البحرين ، مشيدا بالتقدم في تنفيذ توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق و متمنيا التوفيق للبحرين في هذا المجال و في تحقيق المزيد من التقدم و الاستقرار في جميع المجالات.
حضر اللقاء معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى و معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية و معالي الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة وزير المتابعة بالديوان الملكي و سعادة السيد كمال أحمد بن محمد وزير المواصلات و الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة رئيس ديوان سمو ولي العهد و السيدة هدى نونو سفيرة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً